أسوان يختتم استعداداته لمباراة البنك الأهلي في الدوريعودة مثناني وأحمد علي وكوفي للتدريبات الجماعية في البنك الاهليأحمد ناجي: ظلمت الهاني سليمان بعدم الانضمام للمنتخب.. وسامي يشبه جوزيهسعد سمير ومحمد الشناوي وعماد متعب يهنئون مروان محسن بعيد ميلاده.. صورطارق يحيي وفقوسة ورموز التحكيم في تأبين محمود عثمانلإجبارهما على ترك المنزل.. شاب بالدقهلية يعتدي على والديه بالضرب للمرة الثانية10 فوائد يقدمها النعناع لجسمك أبرزها تقوية المناعة وعلاج الربوطورنا نفسنا.. شباب من الصعيد تحدوا الصعاب واقتحموا عالم البرمجةامتحانات حضورية وأون لاين.. علم الدين: جولة تفقدية لوزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يبدأ بكلية الطبرومانسى وبيغنيلى لحد دلوقتى.. شيرين رضا تكشف عن أسرار علاقتها بـ الهضبةتنسيقية الاحزاب: مناقشة أي تعديلات خاصة بقانون الشهر العقاريمليش فى الرقص.. شيرين رضا: والدى علمنى رياضة جمبازقالولي أغلس واحد فى واما.. بداية قصة حب نادر حمدي وسارة حسني.. فيديوالمالية: مفيش مصنع بيدفع ضرائب قبل ما يشتغل وموارد الوزارة من المشروعات الكبرىمستشار وزير المالية: الوزارة لم تستحدث الضريبة العقاريةأبلة فاهيتا الأولى.. شيرين رضا ثاني أجمل امرأة فى مصر.. شاهدنجوت بأعجوبة.. عمرو أديب يشكر الرئيس السيسي لاطمئنانه على حالته الصحيةالمفتي يناشد المواطنين بضرورة البناء الجيد للأسرة وتصحيح الوعي والتمسك بالقيم المعززة للانتماء للوطنمدرب سيمبا التنزاني: نستحق الفوز على الأهليمدرب سيمبا: موسيماني مدرب كبير.. والأهلي سيتأهل إلى الأدوار النهائية

القوى العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 202 عامل بشركة خاصة

   -  

نجحت جهود وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، والنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تقرر صرف بعض المزايا  لـ 202 عامل بالشركة.


وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الاتفاقية نصت على الاتفاق على إعادة هيكلة الدخل السنوي الشامل الإجمالي للعاملين، بأن يشمل الأجر المرتب الأساسي، والعلاوات الاجتماعية المستحقة عن سنوات سابقة، أو مستقبلية، ومنحة عيد العمال، وبدل التمثيل، وبدل التفرغ، وبدل التميز، وبدل طبيعة العمل إن وجد، كما تلتزم الشركة بصرف أى علاوات استثنائية قد يصدر بشأنها قرار ملزم من الدولة.


 كما تلتزم الشركة بصرف الزيادات السنوية المقررة وفقًا لقانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 على الأجر الأساسي التأميني الذي تحدده الدولة في حينها طول فترة سريان الاتفاقية الذي يستمر 3 سنوات، وتم الاتفاق أيضًا على أن يتم منح العاملين من أصحاب الأداء المتميز زيادة مرتبطة بالأداء السنوي التى قد تصل إلى 10% إضافيًا من آخر مرتب شهري حصل عليه العامل مسدد على دفعة واحدة والتى قد تختلف من عامل لآخر.


كما نصت الإتفاقية على أن تقوم الشركة بوضع نظام الحافز السنوي يصرف للإداريين أصحاب الأداء المتميز وفقًا للضوابط المحددة، ووافقت الشركة على أن تكون الدفعات الشهرية التى تسدد من تحت حساب الأرباح السنوية المستقبلية 12 شهرًا على أن تقسم على دفعات شهرية، يتم استقطاعها من الأرباح السنوية التى يتقرر توزيعها من الجمعية العمومية للشركة.


ونصت الاتفاقية على منح زيادة سنوية بنسبة 5% تستحق في يناير  أعوام 2020 و2021 و2022، وذلك للحد من آثار التضخم على العاملين، وتفهمًا من إدارة الشركة للظروف الإستثنائية التى يمر بها الاقتصاد القومي.


وقع الاتفاقية عن شركة الإسكندرية، إسلام الغزولي بصفته رئيس القطاع القانوني للشركة، وعن النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، وعبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، وعن اللجنة النقابية كل من: محسوب عبد الرحمن، رئيس اللجنة، ومحمد الصباغ، نائب أول للرئيس، ومحمود مصباح، نائب ثان، ومصطفى حجاج، الأمين العام، وأحمد الغريب، مساعد الأمين العام، وفتحى محمد أحمد، أمين الصندوق، وحسام إبراهيم، أمين مساعد الصندوق.


ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء، مما يعود بالنفع على كل منهما والصالح العام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة