"حماة الوطن" يثمن قرار الرئيس السيسي بترقية اللواء كمال عامر إلى رتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيلوزير الخارجية التونسي: نتطلع إلى مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مصرالبرلمان العربي يطالب باتخاذ موقف دولي عاجل وحاسم لوقف هجوم ميليشيا الحوثي المتكرر على السعوديةرئيس حزب المصريين ينعى الفريق كمال عامر"أبو شقة" ناعيًا الفريق كمال عامر: كان نموذجًا مشرفًا للوطنية المصرية والأداء البرلماني المتميزالسفير السعودي بالقاهرة: افتتاح الملحقية العمالية بمصر يستهدف خدمة القطاع العمالي وتسهيل إجراءاتهم«الكنيسة» تبحث وضع ميزانية لدعم التعليم والصحة لأبناء المسجونين"الصحفيين" تحدد موعد إعادة فتح الاشتراك بمشروع العلاجمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط يحصل على شهادة اعتماد المعايير الدولية في مجال النظم الإدارية |صوروزير الأوقاف ناعيا اللواء كمال عامر: قامة عظيمة وطنيا ونيابيا وخلقياسفير الدنمارك: العلاقات مع مصر ممتازة ولديها تاريخ من الابتكارات"بقعة ساحرة من الطبيعة"..5 صور للكهوف الوردية مقصد الزائرين بأستراليامكياج عيون على طريقة المشاهير وعارضات الأزياء أبرزهن جيجى حديد وكايلى جينر2.7 مليار جنيه من العربي الإفريقي الدولي لتمويل أعمال شركة ريدكون بمدينة العلمينالسلع التموينية تتعاقد على توريد 18 ألف طن زيت صويا خامبتخفيضات تصل إلى 35%.. 21 سلسلة تجارية تشارك بمعرض «أهلا رمضان» |صورلمدة 8 ساعات.. قطع المياه عن مركز ومدينة أبو النمرسقبل الكارثة .. الأمن يفض مولد سيدي أحمد ابن إدريس بالأقصر..صورالانتهاء من اختيار الأمهات المثاليات بالبحيرة لتكريمهن في عيد الأممحافظ بورسعيد يستقبل هاني شاكر قبل احتفالية عاصمة الثقافة المصرية

شاب أوكراني يحول أوراق الشجر المتساقطة إلى ورق صديق للبيئة.. شاهد

   -  

عرضت فضائية "العربية" فيديو لشاب أوكراني يدعى "فالنتين فريتشكا" تمكن من تحويل الأوراق المتساقطة من الاشجار إلى ورق منتجات صديقة للبيئة، وذلك بالتعاون مع شركة محلية.

وأوضح الفيديو أسرار هذه الفكرة التي تساعد بشكل كبير على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة فى الغلاف الجوي والحد من قطع الاشجار لصناعة الورق. 

ومن جهتها، قالت الشركة المسؤولة عن إعادة التدوير ،"إنه يتم استخدام من ٢ إلي ٣ أطنان من الأوراق المتساقطة ،لصنع طن واحد من الورق ، بدلًا من قطع ١٧ شجرة متوسطة الحجم التى عادة تكون مطلوبة لصنع نفس الكمية من الورق العادى.

وأضافت أن هذه العملية اقل استهلاكا للمياه والكهرباء مقارنة بالتصنيع التقليدي.

وعقَّب "فالنتين فريتشكا "- مبتكر  تدوير اوراق الشجر- أن أوراق الاشجار تطلق كميات كبيرة من غاز ثانى اكسيد الكربون خلال موسم تجدد الاشجار وعندما تسقط تبدأ بالتعفن وينبعث منها هذا الغاز ويؤثر بشكل كبير على الغلاف الجوي.

وأوضح "فريتشكا" أن ما يفعله فى المبادرة؛ هو حبس غاز ثانى اكسيد الكربون فى منتجات صديقة للبيئة، وفى نفس الوقت تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة فى الغلاف الجوي.

وأظهر الفيديو أن عملية صناعة هذه المنتجات تكون من خلال استخلاص الالياف من اوراق الاشجار فى آلات خاصة، وتغسل وتخلط بمواد عضوية لإعطائها النعومة والقوة ثم تجفف إلي طبقات رقيقة وتصبح لفافات ورقية عالية الجودة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة