ترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربيةرجل بلا قلب.. أحمد العوضي يحمس جمهوره لشخصية "سيف الخديوي"متهمان يكشفان لمباحث القاهرة تتبع المواطنين بعد خروجهم من البنوك لسرقة الحقائبخلال 48 ساعة.. صحة سوهاج: إنهاء 86% من مستهدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفالأشهر الصناعات اليدوية .. 5 معلومات عن مراحل صناعة الفخار القناوى .. صوراليوم.. مصر للطيران تسيّر 45 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكبأسعار اللحوم البلدى اليوم تتراوح بين 110-140 جنيها للكيلوقضايا على طاولة التوك شو.. مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختف ولا لقاح لهلجنة الشباب بالبرلمان تستمع لوفد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطاتتألق أوناجم مع الوداد أمام كايزر تشيفز في دوري أبطال إفريقيا.. شاهدالأمير إدوارد إيرل وسكس يكشف معاناة أطفاله مع التعليم المنزلى فى ظل الإغلاقنقابة أطباء الأسنان تعلن 4 شرائح لمتوسط تكاليف الخدمات العلاجية بالعياداتبايدن والرئيس المكسيكي يشددان على الشراكة القائمة على الاحترامعضو مجلس الشيوخ: الرئيس السيسي يشعر بآلام المواطن.. فيديوموسم جديد لمسرحية "الطوق والأسورة" لناصر عبد المنعم ببيت السحيمىبيانات 5 وزارات أمام اللجان النوعية باجتماعاتها اليوم.. ونظر 15 طلب إحاطةخطة "الكهرباء" لتطوير قرى "حياة كريمة" بتكلفة 24 مليار جنيه فى المرحلة الأولىعلاء عبد العال يتابع مباراة بيراميدز والمصرى قبل مواجهة السبتسموحة ضيفاً ثقيلا على الجونة باستاد خالد بشارة فى الغردقةتعرف على الأمراض التي يكشف عنها تحليل مستوى هرمون الكورتيزول بالدم

10 حقوق للموظفين في تعليم القاهرة.. أبرزها شغل الوظيفة بالكفاءة

-  
حقوق وواجبات كثيرة كفلها القانون للمعلمين

أبرزت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حقوق وواجبات الموظفين والمعلمين للاضطلاع عليها والعمل بها، لإنجاز المهام المطلوبة مع استمرار حملات التوعية فى اللإدارات التعليمية بالقاهرة ليعلم كل موظف ما له من حقوق وواجبات والإلمام بالصعوبات والتحديات والتغلب عليها بإيجابية ومراعاة الالتزام والإقدام وحب العمل والنجاح.

شغل الوظائف العامة على أساس الكفاءة دون وساطة وفق المادة الاولى

وقالت منيرة أسامة مدير العلاقات العامة فى تعليم القاهرة، إن قانون الخدمة المدنية أقر 10 حقوق للعاملين من واقع القانون رقم 81 لعام 2016، وهى كالتالى:

- شغل الوظائف العامة على أساس الكفاءة دون وساطة وفق المادة الأولى.

- للموظف الحق فى الحصول على التدريب والتأهيل للقيام بمسئولياته الوظيفية وفق المادة السابعة.

- يحق للكافة شغل الوظائف القيادية عن طريق اجتياز المسابقات المقررة وفق المادة 17.

- للموظفين الذين يختارهم الوزير شغل وظيفة الوكيل الدائم للوزارة لمعاونة الوزير فى مباشرة اختصاصاته.

- أن يحصل الموظف على الأجر المقرر لوظيفته وعدم ممارسة أي عمل حزبى أو سياسى داخل مكان العمل وفق المادتين 36 و41.

- حصول الموظف على تعويض عادل عن الاختراعات والمصنفات التى يبتكرها أثناء تأدية وظيفته وفق المادة 44.

- للموظف الحق فى التظلم من مرتبه بتقرير تقويم أدائه السنوى وفق المادة 26.

-للموظف الحق فى الحصول على إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل وفق المادة 49.

-يحق للموظف أن ينقطع عن العمل لسبب عارض لمدة لا تتجاوز سبعة أيام خلال السنة على ألا ينقطع عن العمل لسبب عارض مدة تزيد عن يومين فى المرة الواحدة.

-يحق للموظف المريض إنهاء إجازته المرضية والعودة لعمله، وأن يقدم طلبا كتابيا وإن يوافق عليه المجلس الطبى المختص على عودته.

كما شددت على ضرو رة إلمام الموظف بواجباته من الالتزام بوقت العمل الرسمى، والتحلى بالأمانة والنزاهة وعدم استغلال السلطة والمحافظة على أسرارها والتعامل مع الوثائق والمعلومات بسرية وعدم إفشاء أسرار العمل للغير، والمحافظة على سلامة مكان العمل.

من ناحية أخرى، شهدت مديرية التعليم بالقاهرة، ترقية 23384 معلما، كما بدأت في التركيز على المساحات الخضراء، من خلال الإدارات التعليمية والمدارس لتنقية الجو وبخاصة في ظل الظروف التي نمر بها من جائحة كورونا والتركيز على اللون الأخضر حيث يرمز للسلام والخير والنماء وتجميل البيئة الذي له تأثيرا كبيرا على أداء العاملين نحو الإيجابية وتنقية الهواء وتحسين جودته، حيث تعمل الأشجار كمرشحات تنقي الجو من الدخان والغبار والأتربة وامتصاص الغازات الضارة من ونشر غاز الأكسجين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة