وزير الري لـ«الوطن»: العلاقة بين مصر وإثيوبيا تشبه الزواج الكاثوليكي«عايز أدعم الرئيس السيسي».. متبرع بقطعة أرض مساحتها 1100 متر بأسيوطتكريم هالة صدقي في ندوة بـ صدى البلد .. صورشاهد .. بوستر مسلسل نجيب زاهي زركش لـ يحيى الفخرانيعاجل.. انتحار مستريح المنوفية: نصب على المواطنين في 200 مليون جنيه4 أعراض تكشف إصابتك بالتهاب الزائدة.. منها ألم البطنبإطلالة جريئة.. نيرمين الفقي تتألق في أحدث ظهور لهامحافظ دمياط تجرى جولة لمتابعة مشروعات تطوير مدينتى كفر سعد وميت أبو غالبتشييع جثامين 5 أطفال من ضحايا حادث مركب الإسكندرية لمثواهم الأخير.. فيديومحافظ الإسكندرية: 4 محافظات شاركت فى انتشال جثامين المركب الغارقتوك توك داخل مستشفى قليوب.. والمدير يحيل الواقعة للتحقيقالطب الوقائى: لا يوجد نوع جديد من شلل الأطفال بمصر وآخر حالة سجلت فى 2004تشييع جنازة 5 أطفال من ضحايا مركب الإسكندرية الغارق | صورضبط 8 جزارين يعرضون لحومًا فاسدة فى ايتاى البارودإعدام 276 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 53 محضراً في حملة بشرم الشيخ | صورانتحار شاب بمدينة السادات شنقا بسبب تراكم الديونرئيس فريق التدخل السريع بتضامن الغربية ينجح في إعادة سيدة إلي أهليتهاأهالي نجع مطيريد يؤدون صلاة الجنازة على 5 أطفال من ضحايا مركب مريوط.. صوربرلمانية تحصل على موافقة من الأوقاف بـ فرش 5 مساجد في السويسلجنة البت توافق على تقنين أوضاع أراضٍ زراعية وأميرية بالسويس

حديقة فريال تصبح قبلة للجمال بعد سنوات طويلة من الإهمال.. صور

   -  

ظلت حديقة فريال بمحافظة بورسعيد تعانى من الإهمال الشديد طوال السنوات الماضية، على الرغم من موقعها المميز فى أرقى أحياء بورسعيد وقرب المسافة بينها وبين المجرى الملاحى لقناة السويس وأهميتها التاريخة، حيث شهدت حفل افتتاح قناة السويس بحضور ملوك دول العالم، كما أنها محاطة بالعديد من المبانى التراثية ذات الطابع المعمارى الفرنسى الذى تميزت به أغلب مساكن وبيوت بورسعيد.

وأعطى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تعليماته بسرعة البدء فى إعادة تطوير وتجميل حديقة فريال بالكامل والمنطقة المحيطة بها من طرق وواجهات سكنية لكى تنضم لمبادرة حدائق بلا أسوار التى تم تعميمها على أغلب حدائق بورسعيد، ونالت إشادة عدد كبير من المواطنين.وتضمنت عملية تطوير الحديقة 3 منصات جرى إنشاؤها لحفل افتتاح القناة خصصت الكبرى وقتها للملوك والأمراء، والثانية لرجال الدين الإسلامى ومنهم الشيخ مصطفى العروسى والشيخ إبراهيم السقا، وخصصت الثالثة لرجال الدين المسيحي.

كما تضمنت أعمال التطوير مساحات خضراء وزهورا ونباتات وأشجارا بأشكال جمالية، وطاحونة حمراء تكون مركزًا لكاميرات المراقبة، فضلًا عن كوبرى خشبى وعددا من الجداريات التى تحكى مقتطفات من تاريخ بورسعيد، بالإضافة إلى مسرح، ومسجد على الطراز الأندلسي، وأماكن جلوس خاصة لكبار السن، وأعمدة ديكورية.

ولضمان الحفاظ على كافة أعمال التطوير التى تمت بالحديقة جرى تعيين رجال أمن منتشرين بكافة أنحاء الحديقة وعمال خدمات وفريق فنى متخصص فى أعمال الصيانه.

وأصبحت حديقة فريال مقصد لكل المواطنين بمحافظة بورسعيد وخارجها، وبدأت شهرتها تزداد يومآ بعد يوم عقب أعمال التطوير التى شدتها الحديقة وحولت المنطقة بالكامل إلى لوحة فنية متناسقة فريدة من نوعها. 

WhatsApp Image 2021-01-19 at 2.56.20 PM
WhatsApp Image 2021-01-19 at 2.56.23 PM
WhatsApp Image 2021-01-19 at 2.56.25 PM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة