طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة | صورورشة عمل لدعم الأسرة المصريةمصر للطيران تجدد شهادات «الأيزو» للعام الثالث عشر على التواليباحث اقتصادي: مصر مازالت قادرة على تخصيص جزء كبير من إيراداتها للاستثمار.. فيديوتوفير فرص عمل لائقة.. تحديث الصناعة تزف بشرى لأهالي القرى.. فيديوالشهر العقاري يوضح كيف يستطيع المواطن تسجيل وحدة سكنية بدون أوراقهيئة الدواء: أى مستحضر لا بد أن يتم تسجيله تحت إشرافناالشهر العقاري: من لا يرغب في تسجيل وحدته السكنية يلزم منزلهالصحة تكشف حقيقة ظهور نوع جديد من شلل الأطفال في مصرننتظر خبرا سارا.. أحمد موسى يطالب الحكومة بحذف إضافات الإخوان على رسوم الشهر العقاريالشهر العقاري: تسجيل الوحدات السكنية يرفع من قيمتهارئيس مصلحة الشهر العقاري يرد على أكاذيب الإخوان حول المبالغ الخيالية لتسجيل الشقق| شاهدأشرف سنجر: الانقسام السياسي أكبر التحديات أمام فنزويلا .. فيديوحصاد الرياضة المصرية اليوم الأربعاء 24\2\2021رئيس الاتحاد المصرى للرماية يكشف استعداد تنظيم مصر لبطولة العالموالتر بواليا عن السقوط أمام سيمبا التنزانى: قادرون على الصعودوزير الري لـ«الوطن»: العلاقة بين مصر وإثيوبيا تشبه الزواج الكاثوليكي«عايز أدعم الرئيس السيسي».. متبرع بقطعة أرض مساحتها 1100 متر بأسيوطتكريم هالة صدقي في ندوة بـ صدى البلد .. صورشاهد .. بوستر مسلسل نجيب زاهي زركش لـ يحيى الفخراني

تموين الشرقية: التوسع فى إنشاء الصوامع أدى لتقليل نسبة الفاقد من القمح

   -  

قالت فائزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، إن المحافظة تعد سلة غذاء القمح بمصر، وأنها الأولى على محافظات الجمهورية فى إنتاج محصول القمح، وأن بها 7 صوامع تستوعب 300 ألف طن قمح سنويا.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن الشرقية تعد مخزنا استراتيجيا لمحصول القمح ليتم توزيع منه على معظم محافظات مصر.

وأوضحت أنه أثناء تفقد المهندس ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالسكة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة بوزارة التموين والمهندسة فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، والمهندس عبد الكريم عوض الله، مدير تموين الحسينية والمهندس عبد الباسط عبد النائب وكيل مديرية تموين الشرقية، أن صومعة الصالحية التى تبدأ فى استقبال القمح هذا العام تعد أكبر قدرة تخزينية بالمحافظة والتي يبلغ استيعابها 90 ألف طن لتصبح ضمن أكبر الصوامع على مستوى محافظات مصر.

وأشارت إلى أن نتيجة التوسع فى إنشاء الصوامع أدى إلى تقليل نسبة الفاقد فى المخزون إلى أقل نسبة ممكنة مع الحفاظ على جودة المخزون من بداية دخوله الصومعة وحتى تسليمه المطاحن لإنتاج الدقيق لينتج أفضل رغيف خبز للمواطن.

ولفتت وكيل وزارة التموين بالشرقية، إلى أنه يتم متابعة شديدة على الصوامع من خلال مفتشي التموين بشكل دورى للاطمئنان على جودة التخزين وعدم تعرضه لأى عوامل قد تؤدى لإتلافه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة