رئيس جامعة مطروح: نتابع باهتمام سير امتحانات الفصل الدراسي الأولمدير التأمين الصحي بـ«مطروح»: البروتين والزنك يساعدان في علاج «تقزم الأطفال»حملة مكبرة بوسط الإسكندرية.. تشميع 4 منشآت بدون ترخيص وتحرير 15 محضرا (صور)أحمد موسى عن واقعة سؤال بن شرقي: «مؤسفة وصعبة جدا»وزير قطاع الأعمال يكشف آليات تطوير تصنيع الدواء بمصرمصرع شاب شنقا لفشله في إيجاد فرصة عمل في الغردقةمحافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس شركات خدمات البترول للتنسيق للعيد القوميبروتوكول تعاون فى مجال التدريب بين نقابة الإعلاميين والهيئة الوطنية للإعلامتطعيم 96% من المستهدفين في اليوم الثالث للتطعيم ضد شلل الأطفال بأسوانمتحدث الزمالك يكشف تفاصيل جديدة عن أزمة أشرف بن شرقي في امتحان حقوق سوهاجإنهم يدعون إلى دين جديد .. مشادة كلامية بين ضيفي أحمد موسى بسبب قانون الأحوال الشخصيةخناقة بين ضيوف أحمد موسى بسبب لفظ 24 مليون عانس في مصرمتحدث الزمالك يكشف آخر تطورات تجديد عقد فرجاني ساسي وأزمة خصومات شيكابالامشجعة الزمالك : فرجاني ساسي لن يرحل عن الفريق .. وشيكابالا نور عيني .. فيديوإيناس عبد الدايم: جائزة المبدع الصغير ترسم خريطة جديدة لمستقبل أطفال مصرمحام يهاجم قانون الأحوال الشخصية: «سمك لبن تمر هندي»متخصصة منفعلة على الهواء: «قانون الأحوال الشخصية لن ينصف المرأة كما يعتقد بعض الرجال»عبد الرازق توفيق: أيمن نور دمية في يد أعداء الوطنخبير: القانون الشامل للمرور لم يصدر بعد.. وما نشر بـ «الوقائع» خاص بالملصق الإلكتروني فقطمن الخرطوم.. محلل سياسي سوداني يكشف كواليس لقاء مريم المهدي والرئيس السيسي

برلماني يطالب بكشف حساب عن مدى تنفيذ وزير الإعلام اختصاصاته

   -  
مجلس النواب
مصراوي

قال النائب هشام حسين، أمين سر لجنة المقترحات والشكاوى، إن هناك بعض الملاحظات حول دور الإعلام المصري، والدور المنوط بوزارة الدولة للإعلام، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، وفي ظل وباء التضليل المعلوماتي، وحرب الشائعات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالى، اليوم الثلاثاء، لمناقشة أداء وزارة الدولة للإعلام بحضور الوزير أسامة هيكل.

وأضاف "حسين": "أن الملاحظة الأولى، تتعلق بعدم وضوح الرؤية حول دور وزارة الدولة للإعلام، في ظل وجود الهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، ما يتطلب خطة واضحة موحدة محددة الأدوار والأهداف لنواب الشعب، يمكن من خلالها متابعة أداء الوزارة في الملفات المعنية بها".

وتابع عضو مجلس النواب: "نواجه ما يسمى بالوباء المعلوماتي، كم هائل من المعلومات المضللة يتلقاها المواطن عبر الإعلام"، مضيفًا: "وأمام هذا التضليل المستمر، لابد أن يكون هناك توضيح مستمر، رداً على تلك الشائعات، لتوضيح الحقائق عبر رسائل إعلامية بسيطة ومُركزة، وبشكل احترافي، لدعم جهود الدولة المصرية وتفويت الفرصة على أى تزييف للحقائق، وأعتقد أن هذا لم يحدث بالشكل الأمثل".

وأضاف النائب هشام حسين: "أن ما يتعلق بالاختصاصات التي حددها قرار رئيس الوزراء، بشأن دور وزارة الدولة لشئون الإعلام، هو إعداد الدورات التدريبية اللازمة للمتحدثين الإعلاميين، بمختلف الجهات والوزارات وتقييمهم دورياً، وهو أمر في غاية الأهمية، لأنه يؤثر مباشرة على علاقة الحكومة بالناس فى الشارع، لا أعتقد أن الوزارة قامت بذلك، حتى الآن هناك متحدثين لا يتحدثون، وهناك وزارات ليس لديها قنوات تواصل دورية مع الناس من الأساس".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى مجموعة من النقاط، في تقرير سابق للجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن مراقبة حسابات اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والذى أعلن عن خسائر بالمليارات، ومديونيات بالملايين، وقروض بالملايين بهدف تطوير لم يتحقق. وتابع: "أعلم جيداً أن ماسبيرو يتبع الهيئة الوطنية للإعلام، لكن مهام واختصاصات وزير الدولة للإعلام، بنص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2020، تتضمن العمل بالتعاون مع الجهات المختصة على تدعيم الإعلام الرسمي للدولة وإعادته للمنافسة، وكذلك تدعيم حرية الإعلام الخاص".

واختتم كلمته بسؤال: "هل تحققت أي من تلك الاختصاصات؟"، مستطردًا: "في تقديري أن هذا لم يحدث وهو ما يتطلب توضيحًا، ليكون هناك كشف حساب أمام نواب الشعب، بما تم وما يُنتظر تحقيقه".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة