خاص| موعد عودة أحمد مكي لمسلسل الاختيار 2بعد نجاح اسلمي يامصر.. محمد محسن يستعد لكليب "النسيان"أبلة فاهيتا تتورط في جريمة قتل .. معلومات عن مسلسل دراما كوين قبل عرضهعلا رشدي تحتفل بعيد ميلاد ابنها وتسترجع الذكريات..صورتامر عاشور يشوق جمهوره لأغنية "بقول عادي" (فيديو)نانسي عجرم تطرح أغنية "ما تحكم ع حدا" (فيديو)"أمركم عجيب".. عباس أبو الحسن يستعيد ذكريات "مافيا"مواطنون يوجهون الشكر للرئيس.. ويؤكدون: انحاز للشعب بتأجيله تنفيذ قانون الشهر العقاريرفع 27 طن مخلفات من شوارع عدد من قرى الأقصر | صور"الصحة" بكفر الشيخ: تطعيم 97.3% من الأطفال المستهدفين بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال| صورمحافظ قنا يشدد على الانتهاء من إعداد خطة تنمية قرى المحافظة غداضبط 25 قضية تموينية في حملة بأسوانضبط شخصين بحوزتهما نصف كيلو بانجو في أسوانضبط صاحب شركة يوزع الإنترنت على سكان البساتينضبط 200 طربة حشيش في البحيرة«الداخلية» تكشف ملابسات ضرب شاب من ذوي القدرات الخاصة في الشرقيةسقوط «هارب كرداسة» بـ3 كيلو هيرويننيابة النقض توصي بتصحيح عقوبة طفل في «أحداث السفارة الأمريكية الثانية»: أيدت الإعداممن هو الدكتور ممدوح عنتر رئيس قطاع مياه النيل الجديد؟الحكومة توافق على تحويل المجموعة المصرية للمحطات المتعددة للعمل بنظام المناطق الحرة

الأمم المتحدة: نقص التمويل يعرقل مكافحة غزو الجراد في شرق إفريقيا

-  
الفاو

روما - (د ب أ)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، اليوم الثلاثاء، أن تنفيذ برنامجها لمكافحة غزو الجراد الصحراوي الذي يهدد الأمن الغذائي في شرق إفريقيا يتعثر بسبب نقص التمويل.

وهناك حاجة إلى ما يقرب من 34 مليون دولار للحفاظ على سير عمليات المكافحة حتى يونيو وحتى يمكن سداد ثمن الطائرات والمروحيات التي تستخدم لرش المبيدات الحشرية التي تكافح أسراب الجراد.

وبدون المال اللازم للوقود وزمن الطيران وساعات عمل الطيارين، قد يتم إيقاف الـ 28 طائرة في مارس.

وقال لوران توماس نائب المدير العام للفاو، إن الحكومات كانت قادرة من قبل على توفير ما يكفي من المال في وقت قياسي، وتم تقليص الأسراب نتيجة لذلك. وأضاف: "سيكون من المأساوي إهدار هذه الانجازات بينما تبدأ دول شرق إفريقيا في رؤية النور في نهاية النفق".

وضربت الموجة الأولى من غزو الجراد شرقي إفريقيا في يناير 2020، ودمرت الحقول والمراعي، مع عجز العديد من الدول عن مواجهة الآفة. وأعربت منظمة الفاو عن قلقها بشكل خاص بشأن اليمن، حيث تمثل الحرب الأهلية الدموية كذلك تهديدا كبيرا للأمن الغذائي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة