طريقة عمل شوربة البطاطس فى 5 خطواتوثيقة التأمين .. طوق نجاة لإنقاذ 12953 عاملا وصيادا من العمالة غير المنتظمة في البحيرة .. شاهدتوسعات بطريق بلبيس - القاهرة الزراعى ضمن مبادرة "حياة كريمة"تكلفة استيراد الشاى 25 مليون دولار فى نوفمبر 2020النفط يواصل مكاسبه بفضل احتمال تمسك أوبك+ بخفض الإمداداتالسعودية تطرح مناقصة لشراء نحو 540 ألف طن من الشعير«حكَايتي».. لا أستطيع العيش بدونهاأخبار التوك شو .. السيسي يوجه بالاستغلال التنموي الأمثل لأصول الدولة .. أحمد موسى عن ملء سد النهضة: اللي حصل لن يتكررتعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم.. فيديومطربتا مسلسل "لؤلؤ" والإذاعية إيناس جوهر فى "معكم منى الشاذلى".. غداصحف القاهرة تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة واجتماع وزراء الخارجية العربأمطار خفيفة على شمال سيناءاليوم.. 3019 طالبًا بالصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الثانية وعلم النفس بشمال سيناءطرح أراض زراعية للمواطنين في منطقة وسط سيناءاليوم.. صرف دفعة جديدة من تعويضات أهالي الشيخ زويد بنحو مليون جنيهطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن ارتفاع أسعار الورش بمدينة الحرفيين في الغردقةوكيل صحة المنوفية: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتجريع 668 ألفًا و702 طفلتير شتيجن: برشلونة استحق التأهل لنهائي الكأس.. كانت مباراة مثيرةأخبار الرياضة.. الخطيب يطلب رحيل كهربا وعقوبات جديدة في انتظاره.. مدحت شلبي يهاجم مسئولي الأهلي.. الزمالك يبرر عرض تيشيرت فرجاني للبيعليلى علوى تعود للدراما التليفزيونية بـمسلسل "ست الهوانم" بعد غياب 4 أعوام

مصريون في النمسا عن مد الغلق التام: الوضع مخيف ولا مجال للترفيه

-  
مد الحظر التام في النمسا بسبب تفشي كورونا

تواجه النمسا تزايدا مستمرا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، على الرغم من استمرارها في الإغلاق التام، ومده للمرة الثالثة حتى 8 فبراير المُقبل، لمواجهة انتشار عدوى السلالات الجديدة للفيروس التي ظهرت في بريطانيا، وهو ما لاقى احتجاجا من الآلاف في «فيينا» على تلك القيود واستمرار الغلق، وفرض الكمامات الطبية من نوع «إف إف بي 2»، حيث إن سعرها أغلى من العادية، بحسب «روسيا اليوم».

مصري في «فيينا»: الحكومة النمساوية تواجه انتقادات بسبب تفشي كورونا

«الأوضاع الحالية يسودها حالة من الهلع والخوف»، حسبما يقول بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في «فيينا»، مضيفا أن تلك الحالة سببها تفشي الفيروس المستجد في البلاد، ولكنها حالة طبيعية، مشيرا إلى أن هناك انتقادات وجهتها أحزاب المعارضة للحكومة النمساوية بشأن قراراتها في أزمة كورونا.

التعليم عن بعد وغلق جميع المحال.. إجراءات النمسا لمواجهة تفشي كورونا

ضغط كبير تتعرض له المستشفيات وقطاع الصحة على وجه العموم بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس «كوفيد 19»، حسبما أضاف «العبيدي»، لافتًا إلى أن تمديد الحظر يعني استمرار الدراسة عن بعد «أون لاين»، وذلك لكافة المراحل التعليمية، كما يشمل ذلك إغلاق جميع المقاهي، ومراكز التسوق، وجميع المحلات باستثناء محلات المواد الغذائية، وتوفير الكمامات الطبية بسعر التكلفة في المحلات.

«عبيد»: المصريون ملتزمون بقرارات الحكومة لمواجهة أزمة كورونا

وعن أوضاع المصريين في النمسا، أوضح «العبيدي» أنهم يلتزمون بالتعليمات الصارمة التي أصدرتها الحكومة، وهو ما يجعل أوضاعهم مستقرة في مواجهة تفشي فيروس «كوفيد 19»، لافتًا إلى أن السفارة المصرية تتواصل باستمرار مع أبناء الجالية في النمسا، للاطمئنان عليهم وحل أي مشكلات.

وذكر إسلام طاحون، مصري مقيم في «فيينا»، أن الحكومة النمساوية تحاول السيطرة على أعداد الإصابات بالفيروس المستجد، وتفشيه في البلاد بأي طريقة، وهو ما جعلهم يخشون عودة الفتح مرة أخرى، خاصة بعد ظهور السلالات الجديدة الأكثر انتشارًا، مشيرًا إلى أنهم يستهدفون تقليل أعداد الإصابات إلى 700 في اليوم، لأن أكثر من ذلك يكون الوضع صعبا بالنسبة لعدد سكان النمسا.

«طاحون»: الحكومة استغلت إجازة نصف العام لمد الإغلاق

وأوضح «طاحون»، أنه على الرغم من تطبيق الغلق التام في النمسا، إلا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تصل إلى ما يقرب من 2000 يوميًا، وهو ما يجعل الحكومة تقلق بشأن إعادة الفتح مرة أخرى، لافتًا إلى أنهم استغلوا أجازة نصف العام لمد الحظر، مع منع دخول أي محال أو مراكز تجارية أو استقلال المواصلات العامة بدون الكمامات الطبية من نوع «إف إف بي 2».

«طلعت»: استمرار الغلق في النمسا يشعرنا بالضيق والملل

ونوه محمد طلعت، مصري مقيم في «فيينا»، إلى أن الأوضاع في النمسا صعبة، ولا يوجد أي مجال للترفيه، أو الخروج مع الأبناء، وهو ما يشعرهم بالملل والضيق، مضيفًا أن الحكومة تمنع خروج المواطنين إلا في الأوضاع الهامة فقط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة