اليوم.. الحكم في إعادة إجراءات متهم بـ"أحداث عنف المرج"اليوم.. النقض تنظر الطعون على أحكام المؤبد والمشدد بقضية "أحداث عنف سوهاج"محمد يطلب تطليق زوجته: "أنفقت مصروف البيت على بابجي"النشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة"مصر للطيران" تسير اليوم 42 رحلة دولية وداخلية وشحن جوى لنقل 3337 راكباالحكومة: الانتهاء من الهيكل الخرسانى لمستشفى "الأورمان للأطفال"بسوهاج الجديدةالحكومة تنفى إطلاق رابط إلكترونى لنتيجة الصفين الأول والثانى الثانوىالفريق محمد فريد يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسودانالتعليم: إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى على موقع الوزارةأمطار وشبورة واضطراب بالملاحة.. خريطة الظواهر الجوية حتى الإثنينمحافظة الجيزة لسكان الوراق: لا تنزعجوا من رائحة الغاز مساء اليومانتهاء الامتحان متعدد التخصصات لأولى إعدادى.. وطلاب: طريقة أفضل ومناسبةالصحة: تطعيم 15.627 مليون طفل ضد شلل الأطفال بينهم 15.704 ألف من غير المصريينوزير الخارجية الباكستاني: نسعى لتوطيد العلاقات الثنائية مع مصرمواعيد مباريات الأربعاء 3 مارس 2021.. برشلونة وأمل كأس الملك ومصطفى محمدرابيو: سبيزيا يمكنه الفوز على أي فريق.. سننافس على الدوري حتى النهايةتقرير يكشف تحقيقات الشرطة بشأن الشركة المتورطة مع بارتوميو.. "قوائم بالأسماء"هل تعانى من تدلى القدم؟ تخفيض نسبة السكر أول طرق الوقايةسكر الدايت قد يعزز مقاومة المضادات الحيوية.. دراسة تؤكدالتهاب المفاصل يشمل 100 مرض منها هشاشة العظام والروماتويد

لأول مرة.. 3 مستشارات بالنيابة الإدارية تباشرن سلطة الاتهام أمام المحاكم التأديبية

-  
المستشارات بالنيابة الإدارية

كتب- محمود سعيد:

أعلنت النيابة الإدارية عن حضور 3 عضوات جدد أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة بمحافظات مصر المختلفة لتمثيلها في مباشرة الادعاء التأديبي، إيمانًا بترسيخ دور المرأة في العمل القضائي واستمرارًا للسياسة التي ينتهجها المستشار عصام المنشاوي رئيس الهيئة حيال دعم وتمكين المرأة.

وكشفت النيابة في بيان اليوم الثلاثاء، أن المستشارات يحضرن لأول مرة، وهن كلٍ من: المستشارة رانيا جلال حسن الأبرق أمام المحكمة التأديبية بأسيوط، والمستشارة سهير فتحي إبراهيم، والمستشارة سارة سالم جمعة، أمام المحكمة التأديبية لرئاسة الجمهورية وملحقاتها.

يذكر أن النيابة الإدارية تباشر سلطة الاتهام أمام المحاكم التأديبية باعتبارها سلطة الاتهام،حيث نص قانون النيابة الإدارية رقم١١٧ لسنة ١٩٥٨ في مادته الرابعة على أن " تتولى النيابة الإدارية مباشرة الدعوى التأديبية أمام المحاكم التأديبية".

كما ينص قانون مجلس الدولة رقم ٤٧ لسنة ١٩٧٢ وتعديلاته في مادته التاسعة على أن " يتولى أعضاء النيابة الإدارية الادعاء أمام المحاكم التأديبية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة