دينا داش الأكثر بحثًا على جوجل بعد حفل زفافها (صور)تعرف على موعد إقامة حفل جوائز الدورة الـ73 لجوائز «إيمي» التليفزيونيةمسلسلات الـ15 حلقة تفرض نفسها على موسم دراما رمضان 2021.. ما الأسباب؟تقرير هولندي: مصر مؤهلة لتأمين احتياجات الأسواق الأوروبية من الغاز الطبيعي المسال«جامع» تؤكد أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير قطاع الحرف اليدويةالكشف على 610 مواطنين في قافلة طبية بقرية "الرفشة"| صورإصابة 20 عاملا بمصنع مفروشات في انقلاب أتوبيس بالعاشر من رمضانضبط 50 كجم من اللحوم و13 كجم من الدواجن غير صالحة للاستهلاك قبل بيعها في حيي الأميرية والخليفةرئيس القطاع الديني بـ"الأوقاف" يفتتح مسجدي عباد الرحمن ونور الإيمان في قوص| صورإجراء من "أوقاف" كفر الشيخ بالمساجد قبل صلاة الجمعة| صورنائب محافظ سوهاج يتفقد بدء تنفيذ مشروع الصرف الصحي "بتل الزوكي" في طماضبط 12 قضية مخدرات خلال 24 ساعة بالقاهرةتموين القاهرة تضبط 15 قضية غش تجارىأمن القاهرة يضبط 100 دراجة مخالفة ويعيد 3 سيارات مسروقة12 طعنة فى جسد شاب بالسلام .. التفاصيل الكاملةفتاة تتهم شابا باغتصابها.. والشاب: لم أشاهدها من قبلالمجنى عليها في واقعة «حديقة أبووافية».. المتهم استغلنى جنسيًا بعد هتك عرضى بـ«كتر»ضبط عامل وشقيقته ونجلها أثناء الحفر عن الآثار في منزلهم ببنهاسيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزةضبط عاطلين بحوزتهما نصف كيلو حشيش بقليوب

هل تواجه سيدات «التورتة الجنسية» مساءلة قانونية؟ خبراء يوضحون

-  
واقعة تورتة الأعضاء التناسلية في نادي الجزيرة

جدل واسع أاثارته واقعة نادي الجزيرة المعروفة إعلاميًا بواقعة «التورتة الجنسية»، على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مجموعة من السيدات لصورة حلوى على شكل أعضاء تناسلية، من حفل عيد ميلاد إحداهن بالنادي.

أثارت تلك الصورة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، إذ اعتبروا تلك الصور خادشة للحياء، منافية لمبادئ المجتمع.

هل تواجه سيدات الواقعة مساءلة قانونية؟

يقول إبراهيم نايل أستاذ القانون الجنائي، إن الواقعة لا تندرج تحت نص بعينه في قانون العقوبات، لأن الفعل الفاضح مثلًا لا بد أن يكون تجاه شخص ما وليس مجرد فعل غير أخلاقي أو خادش بشكل شخصي أو بين مجموعة من الناس فيما بينهم«.

أضاف «نايل» لـ «المصري اليوم»، «في هذه الواقعة يمكن الاكتفاء بالعقوبة التأديبية الموجهة من النادي تجاه الأعضاء مثل وقف العضوية الخاصة بصاحبات الواقعة لمدة مؤقتة، أو شطبها تمامًا».

أوضح «ولكن إذا أردنا تسمية الواقعة من الناحية القانونية، فهي أعمال مخلة بالحياء، وهي جنحة تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، مع الغرامة».

ومن جانبه، قال سيد عتيق الخبير القانوني إن الواقعة بحد ذاتها واحتفال هؤلاء السيدات بهذه الطريقة فيما بينهم ليست جريمة، لكن الجريمة تكمن في نشر الصور الفاضحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعد جنحة تحريض على الفسق والفجور ومخالفة مبادئ المجتمع.

أوضح: «طبقًا لنص المادة 171 تحقيق عنصر العلانية في مثل هذه الوقائع يعد جريمة»، مضيفًا «عقوبة هذه الجريمة التي تندرج تحت بند الجنحة، تبدأ من الحبس لمدة 24 ساعة، وحتى ثلاث سنوات كحد أقصى وفقًا لقانون العقوبات».

كذلك أكد الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام، أن فعل الاحتفال بهذه الطريقة ليس جريمة وليس له أي مسمى قانوني، لافتًا إلى أنه ليس هناك نص قانوني يُجرم صنع حلوى بشكل عضو من أعضاء الجسم.

أضاف لـ «المصري اليوم»، «الجريمة الحقيقية هي التصوير والنشر للصور الخادشة للحياء وما يرتيط به من تحريض على الفسق والفجور، والإخلال بالحياء العام، وفقًا لتقرير النيابة».

وأشار إلى أن العبرة بالتصوير والنشر وليس الصناعة، حيث إننا لم نكن لنعلم شيء عن تلك الواقعة سوى بعد فعل النشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أمس بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وتوجهت اللجنة لنادي الجزيرة للاطلاع على ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم استدعاء الأعضاء المذكورين والذين ظهروا في الصور للتحقيق، على أن يتم عقده يوم الأربعاء المقبل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    157,275
  • تعافي
    123,491
  • وفيات
    8,638
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    95,990,091
  • تعافي
    68,608,100
  • وفيات
    2,048,565
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة