منها «تأجيل الدراسة».. الحكومة تنفي 8 شائعات خلال أسبوعشيكابالا يخضع لفحص طبى اليوم لتحديد حجم إصابته قبل مواجهة دجلةاليوم.. المصرى البورسعيدى يستدرج سيراميكا المنتشى فى مؤجلات الدوريقصة هدف.. عماد متعب يمنح الفراعنة فرصة المباراة الفاصلة أمام الجزائرمسحة طبية فى الأهلي اليوم قبل مواجهة طلائع الجيشكيف تحافظ على صحتك من داخل مطبخك؟ تناول هذه الأطعمةبلاش زعل.. الاكتئاب والقلق يجعلك أكثر عرضة للإصابة بألزهايمر فى سن مبكرةأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الجمعة 26 -2- 2021درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 26-2-2021 بمحافظات مصرلإنقاص الوزن وتقوية عضلات البطن.. تمارين رياضية لمختلف الأعمار.. فيديوتعرف على الحالة المرورية بطرق القاهرة اليوم الجمعةعيار 21 يسجل 791 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 -2-2021أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم الجمعة 26 -2- 2021محلل مالي: مصر مؤهلة لتكون مركزا لتصدير الخدمات التكنولوجية لإفريقيا.. فيديوتحيا مصر: نور حياة استهدفت مليونا و60 ألف شخصالرئيس السيسي يوجه بالتوسع في برامج تأهيل الرائدات الريفيات.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوطقس الجمعة..أمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل..وانخفاض في الحرارة ليلاترقبوه باللون الأحمر.. "بدر رجب" يزين سماء الجمعةأمطار خفيفة على السواحل الشمالية والقاهرة اليوم.. والصغرى بالعاصمة 11 درجةالسكة الحديد تستبدل تركيب قطارات عادية بعربات روسية ومميزة من الغد

مصلحة الضرائب: حريصون على توعية الممولين في الإجراءات الجديدة

-  
رضا عبدالقادر - صورة أرشيفية

نظمت مصلحة الضرائب المصرية، الندوة الرابعة، لتوعية ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين، ومركز كبارالمهن الحرة، بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، عبرالفيديو كونفرانس.

أكد رضا عبدالقادر، رئيس المصلحة، أن المنظومة تعتبر جزء من محاور التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب حاليًا، والتى تم تطبيق المرحلة الأولى منها في أول ينايرالحالي على الممولين بمراكز كبار ومتوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، لافتًا إلى أن وزارة المالية، والمصلحة حريصة على توعية الممولين بالمراكز الثلاث بهذه المنظومة من خلال تنظيم المصلحة لسلسة ندوات مجانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وحسب بيان صحفى للمصلحة اليوم الثلاثاء، قال عبدالقادر، إن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة، يتم من خلالها ميكنة 16 إجراء ضريبي، تتضمن ٦٤ إجراءً فرعيًا من الأعمال الضريبية الرئيسية على مرحلتين، لافتًا إلى أن المرحلة الأولي من المنظومة، والتي بدأ تطبيقها بداية الشهر الجاري، على ممولي مراكز كبار ومتوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، تم خلالها ميكنة إجراءات التسجيل، والإقرارات، والمدفوعات.

وأشارإلى أنه سيتم استكمال ميكنة باقي الإجراءات الضريبية بالمرحلة الثانية والمخطط أن تنطلق في 30 يونيو 2021، وتشمل الإجراءات الضريبية، مثل المراجعة، والفحص، والطعن، كما سيتم نشر هذه المنظومة، بباقى مأموريات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية خلال عامين بدءً من يناير الجارى.

واستعرض وائل السيد، مديرعام المكتب الفنى لقطاع البحوث والاتفاقيات الدولية، خلال الندوة خطوات تقديم إقرارضريبة المرتبات وما في حكمها موضحًا أنه بالنسبة إلى نموذج السداد الشهري – مرتبات فإنه تطبيقًا لنص المادة (14) من قانون الضريبة على الدخل رقم (91) لسنة يلتزم أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة بما في ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة أن يحجزوا مما يكون عليهم دفعه من المبالغ المنصوص عليها في المادة (9) من هذا القانون مبلغا تحت حساب الضريبة المستحقة، ويتعين عليهم أن يوردوا إلى مأمورية الضرائب المختصة خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من كل شهر ما تم حجزه من الدفعات في الشهر السابق.

وقال الدكتورمحسن الجيار، مديرإدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، إن المصلحة لديها خطة تطوير شاملة متعددة المحاور، وفقًا لرؤية استراتيجية لتطويرالمصلحة، وهى الوصول إلى التحول الرقمي لكافة العمليات الضريبية، وكيفية تقديم خدمة ضريبية متميزة تحظى بثقة المتعاملين مع المصلحة، ورسالة المصلحة هي تيسير الإجراءات من خلال تقديم خدمات متميزة، وكذلك زيادة الحصيلة من خلال توسيع قاعدة الممولين، وليس من خلال زيادة الأوعية الضريبية .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    157,275
  • تعافي
    123,491
  • وفيات
    8,638
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    95,990,091
  • تعافي
    68,608,100
  • وفيات
    2,048,565
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة