الطب الوقائى: لا يوجد نوع جديد من شلل الأطفال بمصر وآخر حالة سجلت فى 2004تشييع جنازة 5 أطفال من ضحايا مركب الإسكندرية الغارق | صورضبط 8 جزارين يعرضون لحومًا فاسدة فى ايتاى البارودإعدام 276 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 53 محضراً في حملة بشرم الشيخ | صورانتحار شاب بمدينة السادات شنقا بسبب تراكم الديونرئيس فريق التدخل السريع بتضامن الغربية ينجح في إعادة سيدة إلي أهليتهاأهالي نجع مطيريد يؤدون صلاة الجنازة على 5 أطفال من ضحايا مركب مريوط.. صوربرلمانية تحصل على موافقة من الأوقاف بـ فرش 5 مساجد في السويسلجنة البت توافق على تقنين أوضاع أراضٍ زراعية وأميرية بالسويسفي إطار تمكين المرأة.. تنفيذ برنامج رياضي للفتيات بالإسكندريةتوك توك داخل مستشفى قليوب والمدير يحيل الواقعة للتحقيق.. شاهدمحافظ بني سويف يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ"مات لوحده " .. العثور على جثة مسن متعفنة داخلة منزلة بالشرقيةالتأديبية تجازى مدير مدرسة اعتدى على زملائه وباع الأغذية للتلاميذ دون تصريحشاب يتخلص من حياته لمروره بضائقة مالية فى المنوفيةمصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم على صحراوى بنى سويفأمانى الشرقاوى تكتب عن محمد تيمور: "ما تراه العيون" كتابة رائدة فى زمن مبكرصحة القليوبية: انتظام العمل بوحدة الغسيل الكلوي في ناصر العاماستقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 24-2-2021 في مصرنادر حمدي ووالدته في ضيافة "معكم منى الشاذلي”

الأرصاد: الأمطار على الوجه البحري متوسطة وتصل القاهرة مساء اليوم

   -  
موجة الطقس السئ

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التوزيعات الضغطية على خرائط الطقس، توضح وجود منخفض جوي في البحر المتوسط، ويجلب رياح شمالية غربية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة من البحر المتوسط، ويتزامن معها وجود منخفض آخر من طبقات الجو العليا، وهذان المنخفضان يتسببان في حالة عدم الاستقرار التي نمر بها هذه الأيام، وتعمل على أن تكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، سواء على السواحل الشمالية والتي تسبب أمطار من متوسطة لغزيرة مثلما يحدث الآن.

فرص الأمطار من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا غدا 

وأضاف مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حديثه على شاشة «dmc» أن الأمطار على الوجه البحري ستكون خفيفة لمتوسطة وتصل للقاهرة مساء اليوم، وتستمر فرص الأمطار غدا أيضا من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، وتكون من خفيفة لمتوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وأيضا تمتد خفيفة لمحافظات شمال الصعيد.

يجب تجنب الأنشطة البحرية بسبب ارتفاع الأمواج 

وتابع مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الخميس تهدأ الرياح تماما على أغلب الأنحاء وتقل تماما فرص الأمطار، وتعود الأجواء المستقرة مرة أخرى، وتعود الشبورة المائية في الصباح الباكر، سواء على الطرق الزراعية أو الطرق القريبة من المسطحات المائية، مناشدا المواطنين بتجنب الأنشطة البحرية تماما لأن نشاط الرياح سيعمل على رفع الأمواج وخصوصا في البحر المتوسط إلى ثلاث أو أربعة أمتار في عمق البحر المتوسط، وستكون من مترين إلى ثلاث أمتار في عمق البحر الأحمر.

القيادة بهدوء على الطرق السريعة والمؤدية للسواحل الشمالية

ونصح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق السريعة والمؤدية لمحافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وهذه الأماكن المتوقع بها سقوط الأمطار الغزيرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة