ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس يعيد للدولة ضرائب بقيمة 4.4 مليون يوروخبير: المستخدم العادي لن يتضرر كثيرا من السياسات الجديدة لـ«واتس آب»الإسماعيلى يرفع الحمل البدنى فى معسكر العين السخنة استعدادًا لمواجهة الأهلى5 عناصر أساسية تعود إلى قائمة أسوان لمواجهة البنك الاهليحمادة صدقى يدرس مباريات زعيم الثغر استعدادًا لموقعة 5 مارس بالإسكندريةأعراض مرض الاضطرابات الهضمية.. انتفاخ المعدة وتقرحات الفم وفقر الدمعمرو أديب: ارتداء الكمامة سيكون لمدة 5 سنوات.. فيديو108 جمعيات.. مدير مشروع 2 كفاية: نقدم خدمات التوعية فى 10 محافظاتعايزين يبعتولي حلة محشي.. عمرو أديب: حالتي تحسنت بسؤال الناس عني.. فيديوشيرين رضا تقلد الفنان أحمد عز على الهواء.. والجمهور يدخل فى نوبة ضحكنادر حمدي يعلم زوجته ووالدته التلحين على الهواء.. فيديوالشرطة الأمريكية تنقذ شخصين من سيارة اندلعت فيها النيران.. شاهدالبحرين تؤيد ما ورد في بيان الخارجية السعودية بشأن التقرير الأمريكي عن خاشقجيانفجار سفينة إسرائيلية في خليج عُمان (التفاصيل كاملة)عقب التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي... هاشتاج «كلنا محمد بن سلمان» يتصدر تويترنشر سيارات إغاثة بالطرق للتعامل مع الأثار السلبية المحتملة للشبورة المائيةاليوم.. الحكم في دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفسادشيرين رضا: عمرو دياب رومانسي وكل أغانيه كانت ليامصرع شخص إثر تناوله جرعة مخدرات زائدة في الغربية"زراعة طنطا" تنفذ ورش عمل حول "البحث العلمي" لأعضاء هيئة التدريس

برلماني: قانونا "البناء الموحد" و"المطورين" أبرز أولويات لجنة الإسكان الفترة المقبلة

   -  
أشرف الشبراوي أبو العلا

قال أشرف الشبراوي أبو العلا عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ب مجلس النواب ، إن الانتهاء من قانون البناء الموحد في مصر علي رأس أولويات اللجنة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن وكيل اللجنة المهندس طارق شكري ناقش عددًا من الملفات الهامة خلال آخر الاجتماعات في البرلمان، بالإضافة إلى أن قانون اتحاد المطورين العقاريين سيتم الانتهاء منه قريبًا.


وأضاف أبو العلا أن قانون اتحاد المطورين من أهم القوانين التى تعمل عليها الحكومة حاليا وإصداره ينظم القطاع العقاري ويضبط السوق ويمنع الدخلاء على السوق العقاري المصري ويحافظ على علاقة توازن بين المطورين والعملاء وحقوق كلا الطرفين، فضلا عن حقوق الدولة كطرف ثالث فى هذه العلاقة.
وتوقع عضو لجنة الاسكان أن يشهد السوق العقارى المصري انتعاشة قوية خلال العام الجديد نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية وقدرة السوق على امتصاص الآثار السلبية لفيروس كورونا والتعايش معه، خاصة مع إعلان وجود لقاحات جديدة للعلاج منه مع ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الإنشاء.
وناقشت لجنة الإسكان بالبرلمان عددا من مشروعات القوانين التى تخدم قطاعات التطوير والاستثمار العقارى والإسكان والبنية التحتية، وأهمها مشروع قانون الاتحاد العام للمطورين العقاريين، علما بأن المشروع قد تم الانتهاء من صياغته، وعرضه على مجلس الوزراء، وحاز على توافق من جانب الحكومة وشركات التطوير العقارى.
وشددت لجنة الإسكان على أهمية العمل سريعا على وضع إطار تنظيمى وتشريعى مستحدث لتنظيم أعمال الصيانة والحفاظ على الثروة العقارية فى مصر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة