حدث ليلا .. تهديد بالاعتزال لـ نيدفيد.. بايدن يفرض قيودا جديدةوفقا لرؤية مصر 2030.. بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وهيئة تنمية الصعيد لتعزيز عجلة التنمية التكنولوجيةاليوم .. الوطنية للصحافة ترسل بدل التدريب عن شهر مارس وتصرف مكافأة نهاية الخدمة عن أكتوبر ٢٠١٩حقائق مرة.. رجائي عطية يعلق على تقرير المركزي للمحاسبات بشأن مشروعات الإسكان بالمحامين منذ 2009العسال : العاصمة الإدارية الجديدة أهم مشروع عقارى بالشرق الأوسطتحت مظلة البنك المركزى.. ميد بنك ينطلق بمصر داعما الشمول المالىالأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم تصل لـ 34.. والطقس حار تصاحبه أتربة وشوائبوزير القوى العاملة: تحويل 7.9 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنتوجيه الرئيس السيسي بالاستعانة بالمرأة في مجلسي الدولة والقضاء الأعلى يتصدر عناوين الصحفاعرف العلاقة بين رفاهية الحياة والعناية بصحة العين وعلاج مشاكل الإبصارشهر التوعية بإصابة الدماغ.. أنواعها وأعراضها وطرق العلاجتعرف على قيمة غرامة التهرب من دفع التذاكر بالقطارات بكافة أنواعهاوزارة التموين تعلن صرف 245 مليون جنيه من مستحقات البقالين ومنافذ "جمعيتى"عقوبات جديدة تصل للحبس والغرامة لمواجهة الباعة الجائلين بقطارات السكة الحديدالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعدادا لمواجهة الإسماعيليشيكابالا يخضع لاختبار طبي على هامش مران الزمالك اليومبيت العود العربى ينظم حفلاً لـ محمد يحيى.. الأربعاء المقبلانخفاض كبير متوقع.. سعر الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 9-3-2021رئيس شركة مياه أسيوط : 148 مليون جنيهًا لمشروع الصرف الصحي بدير درنكة ودرنكة الجديدة

صفاء أبو السعود عن رئيس أكاديمية الفنون الأسبق: فقدنا رمزًا من رموز الإبداع المصري والعالمي

-  
صفاء أبو السعود

نعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود ، دكتور عصمت يحيى ، رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، الذي رحل عن عالمنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.
وقالت الفنانة صفاء أبو السعود : إننا فقدنا اليوم رمزا من رموز الإبداع المصري والعالمي، وقيمة وقامة فنية وعلمية رفيعة وشخصية شديدة الرقي والإحساس والاعتزاز بما يقدمه من أعمال نادرة، مشيرة إلى أن د. عصمت يحيى ، كان بمثابة الأب والأخ والصديق والمعلم لأجيال كثيرة، ساهم معهم في إثراء الساحة الفنية والأكاديمية بعشرات الأعمال الإبداعية الراقية، وجيل من الأساتذة الذين يدينون له بكثير من الفضل، ويسيرون على نهجه باستكمال رسالته الفنية السامية، رحم الله الفنان والإنسان والأكاديمي العظيم د. عصمت يحيى .
جدير بالذكر أن الدكتور عصمت يحيى ، صمم وأخرج وشارك في العديد من عروض الباليه الكلاسيكي العالمي، وعروض الاحتفالات الخاصة بالمناسبات القومية، بجانب تصميمه لمجموعة كبيرة من أهم الاستعراضات في السينما والمسرح والتليفزيون منها فوازير "عمو فؤاد"، "احنا فين"، جدو عبده" ومسرحيات "البرنسيسة"، "المهاجر"، "راقصة قطاع عام"، كما شارك في تصميم الاستعراضات الخاصة لمسلسلات "زهور من نور" و"هارون الرشيد".
شغل الدكتور عصمت يحيى العديد من المناصب الأكاديمية، منها أستاذ الأداء الحركي بالمعهد العالي للفنون الشعبية، وعميد للمعهد العالي للباليه، وعميد للمعهد العالي للفنون الشعبية، ثم رئيسا لأكاديمية الفنون.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة