أبطال مسلسل "الدايرة" ضيوف عمرو الليثى في "واحد من الناس" على الحياة.. الليلةرئيس البرلمان العربي يدين انفجار مقديشو الإرهابيبابا الفاتيكان يقبل علم العراق (صورة)الصين تُعلن عن تفشي حمى الخنازير في إقليمينسلوفاكيا تعلن عدم تخليها عن استخدام اللقاح الروسي «سبوتنيك V»الاتحاد الأوروبي يسعى للحصول على لقاح أسترازينيكا من الولايات المتحدةمحافظ القاهرة يؤكد إعادة تخطيط جميع الحدائق وتزويدها بالخدمات.. صوررئيس الوزراء يلتقى نواب البرلمان عن المنوفية خلال زيارته المحافظةالرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية غانا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلالبمناسبة يوم الشهيد.. جمعية المحاربين القدماء تقدم خطة الاحتفال عام 2021المحكمة الدستورية: تقديم الجدة للأم فى الحضانة لأنها الأوثق اتصالا بمصلحة الطفلالنقل: تنفيذ 79% من أعمال القطار الكهربائى عدلى منصور - العاصمة الإداريةفى شهر المرأة العالمى .. إزاى تحافظى على صحتك وتحميها من الشيخوخة المبكرةالداخلية تضبط قضايا احتيال وغسل أموال بقيمة 14 مليار جنيه خلال شهرحبس طبيبة متهمة بالتسبب بوفاة مسن أثناء تنفيذ حكم حضانة أبناء شقيقتها بالشرقيةالمشدد 3 سنوات لموظفين اختلسا أموالا من عملهما بأحد البنوك في القاهرةالقبض على متهمة بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تعيينهم في وظائف بطنطاتأجيل إعادة محاكمة 17 متهم بـ"فض اعتصام رابعة" لجلسة 3 إبريلتأجيل محاكمة شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة تزوير أوراق سفر للخارج لـ 10 مارسالداخلية تعيد طفل إلى أسرته فى مصر الجديدة

ماذا يحدث في البيت الأبيض أثناء دخول بايدن وخروج ترامب؟

-  
- صورة أرشيفية

يتولي موظفو الإقامة مهمة تحويل البيت الأبيض من منزل الرئيس ترامب إلى منزل الرئيس بايدن، وغالبًا ما يظل هؤلاء الموظفون لعقود خلال إدارات متعاقبة من كلا الحزبين، لذلك فهم متحفظون بشدة، ولا يناقشون الأحداث الداخلية في السكن، لذلك من الغير الواضح بالضبط كيف يتم نقل العائلة الأولي المنتهية ولايتها والقادمة.

ويختلف موظفي الإقامة في البيت الأبيض الذين يعملون على تلبية احتياجات الأسرة الأولي عن الطاقم السياسي والإداري في الأجنحة الشرقية والغربية الذين يتغيرون مع الرئيس.

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست قال غاري والترز، الذي صمم العديد من عمليات نقل العائلات خلال 21 عامًا من توليه وظيفة كبير المرشدين للبيت الأبيض: «أسميها فوضى منظمة». ويتم تنظيم عملية النقل بجدول زمني تقليدي ليوم التنصيب، ولكن انتقال هذا العام يكون غير تقليدي بسبب الوباء وتشديد البروتوكولات الأمنية بسبب التهديدات بالعنف.

ويستعد موظفو البيت الأبيض الدائمون الذين يزيد عددهم عن 90 موظفًا وعدد قليل من المتعاقدين الموثوق بهم في حوالي الساعة 4 صباحًا لتنفيذ الخطة التفصيلية التي تم وضعها. وقد يبدأ القليل من العمل المتحرك مبكرًا وبشكل غير واضح، لكن لا أحد من طاقم الإقامة يريد أن يبدو وكأنه يخرج العائلة الأولى من المنزل. قال كبير المرشدين السابق ستيفن روشون: «نتذكر دائمًا أن المنزل لا يزال ملكًا للرئيس الحالي حتى يرفع الشخص الجديد يده ويؤدي اليمين».

وبحسب الصحيفة يجتمع الموظفون في حوالي الساعة 8:30 صباحًا في غرفة الطعام الرسمية لتوديع العائلة الأولى. قال روشون عن بوش الأصغر: «كان الرئيس بوش يبكي إلى حد كبير عندما خاطب الموظفين». ويعطي الموظفون الرئيس المنتهية ولايته هدية خاصة.

أثناء رحيل الرئيس رونالد ريجان في عام 1989، قدم والترز، الذي كان آنذاك كبير المرشدين، للرئيس تذكارًا سيصبح تقليدًا فيما بعد: صندوق مصنوع من خشب البيت الأبيض التاريخي يحتوي على الأعلام التي رفعت فوق البيت الأبيض في يوم تنصيبه وفي آخر صباح له في منصبه. منذ ذلك الحين تم تكرار الهدية المقدمة لكل رئيس.

وبعد حوالي ساعة يأتي آخر حدث رسمي يحضره الرئيس المنتهية ولايته في البيت الأبيض، وهو فنجان قهوة في الغرفة الزرقاء يضم الرؤساء ونواب الرئيس القادمين والمغادرين وأزواجهم ومرافقيهم في الكونجرس.

وخلال الصباح يقوم الرئيس المنتهية ولايته بزيارة المكتب البيضاوي للمرة الأخيرة ويترك رسالة للرئيس الجديد. وفي حوالي الساعة 10:30 صباحًا في يوم التنصيب، يغادر الرؤساء المنتهية ولايتهم والقادمون معًا وتنقلهم سيارات الليموزين إلى مبنى الكابيتول.

وبمجرد خروج الليموزين الرئاسية تكون أكثر الاعمال كثافة في غرف معيشة الأسرة في الطابقين الثاني والثالث. وتنسحب سيارات الشحن الخاصة بالعائلة المنتهية ولايتها، بمرافقة الخدمة السرية، إلى الجانب الغربي من طريق خاص. وتتحرك شاحنات الرئيس الجديد باتجاه الجانب الشرقي للبيت الأبيض. إلى جانب نقل الشاحنات الصغيرة، تنقل الشاحنات الأخرى الأثاث والأعمال الفنية من وإلى مستودع البيت الأبيض في ماريلاند. ولأسباب أمنية، يُسمح فقط لموظفي الإقامة بنقل العناصر من وإلى البيت الأبيض.

وبعد نقل ممتلكات الأسرة المنتهية ولايتها، تعمل مدبرات المنزل على تنظيف واستبدال السجاجيد واطارات النوافذ وتنظيف المنزل والمكتب البيضاوي. وقال متحدث باسم إدارة الخدمة العامة لصحيفة واشنطن بوست: «بينما يعمل الموظفون في السكن والمكتب البيضاوي، ستقوم إدارة الخدمات العامة بتنظيف وتعقيم بقية الجناح الغربي والجناح الشرقي».

وبالإضافة إلى التنظيف يتم ضبط درجات حرارة الغرفة ومستويات الرطوبة وفقًا لتفضيلات العائلة الأولي الجديدة، والتي كان قد حصل عليها الرئيس قبل أسابيع كجزء من استبيان مفصل تم ملؤه بواسطة العائلة. ويمكن إعادة طريقة استخدام الغرف لتلائم احتياجات الأسرة الجديدة. فعلى سبيل المثال، خلال نقل عام 2017، تم تحويل غرفة كانت تُستخدم تقليديًا كصالون إلى صالة دراسة لابن ترامب.

ويحتوي السكن في البيت الأبيض على ما يصل إلى 16 غرفة نوم، ويمكن للنجارين تحويل الأجنحة إلى غرف نوم منفصلة أو العكس عن طريق فتح أو إغلاق الأبواب وألواح الجدران الموجودة. وتجلب معظم العائلات الأولى أثاثها غير الرسمي، لكنها قد تختار أيضًا استخدام عناصر من مجموعة البيت الأبيض الواسعة، بما في ذلك القطع التاريخية والأعمال الفنية.

والأسرة الأولي لديها مطبخ خاص ومخزن في الطابق الثاني، ومطبخ آخر في الطابق الثالث. وجميع مساحات المطبخ والمخزن مليئة بالطعام والوجبات الخفيفة والمشروبات وأي عناصر أخرى تطلبها الأسرة، ولكن الرئيس يدفع فاتورة مشترياته بنفسه.

لكن هناك غرفة واحدة يجب أن تكون في شكل لا تشوبه شائبة، وهو المكتب البيضاوي. ويقوم موظفو الإقامة بمعظم تغييرات المكتب البيضاوي بالتعاون مع الخدمة السرية.

وتعود العائلة الأولى الجديدة إلى البيت الأبيض في أي وقت بين الساعة 3:30 و5 مساءً في يوم التنصيب. لكن سيكون عرض التنصيب افتراضيًا هذا العام، لذا قد يكون التوقيت مختلف. ولكن عندما يصل أفراد عائلة بايدن، سوف يستقبلهم كبير المرشدين ويحييهم ويقول لأول مرة، «مرحبًا بكم في منزلك الجديد، سيدي الرئيس».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    157,275
  • تعافي
    123,491
  • وفيات
    8,638
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    95,990,091
  • تعافي
    68,608,100
  • وفيات
    2,048,565
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة