محنطات نادرة ومنقرضة.. استمتع بالمتحف الحيواني بـ"10 جنيه فقط"5 مشكلات بالجهاز الهضمي تسبب آلام بعد الأكلمصرع 7 أشخاص في انقلاب سيارة بنهر النيل بأسيوطوزير الداخلية يكرم عددا من أسر الشهداء والمصابين والمتميزين من رجال الشرطةصرف مساعدات عاجلة لضحايا حادث أسيوطانقلبت بهم السيارة.. مصرع 7 أشخاص غرقًا في نيل أسيوط"حماة الوطن" يثمن قرار الرئيس السيسي بترقية اللواء كمال عامر إلى رتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيلوزير الخارجية التونسي: نتطلع إلى مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مصرالبرلمان العربي يطالب باتخاذ موقف دولي عاجل وحاسم لوقف هجوم ميليشيا الحوثي المتكرر على السعوديةرئيس حزب المصريين ينعى الفريق كمال عامر"أبو شقة" ناعيًا الفريق كمال عامر: كان نموذجًا مشرفًا للوطنية المصرية والأداء البرلماني المتميزالسفير السعودي بالقاهرة: افتتاح الملحقية العمالية بمصر يستهدف خدمة القطاع العمالي وتسهيل إجراءاتهم«الكنيسة» تبحث وضع ميزانية لدعم التعليم والصحة لأبناء المسجونين"الصحفيين" تحدد موعد إعادة فتح الاشتراك بمشروع العلاجمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط يحصل على شهادة اعتماد المعايير الدولية في مجال النظم الإدارية |صوروزير الأوقاف ناعيا اللواء كمال عامر: قامة عظيمة وطنيا ونيابيا وخلقياسفير الدنمارك: العلاقات مع مصر ممتازة ولديها تاريخ من الابتكارات"بقعة ساحرة من الطبيعة"..5 صور للكهوف الوردية مقصد الزائرين بأستراليامكياج عيون على طريقة المشاهير وعارضات الأزياء أبرزهن جيجى حديد وكايلى جينر2.7 مليار جنيه من العربي الإفريقي الدولي لتمويل أعمال شركة ريدكون بمدينة العلمين

بالصور.. وزارة السياحة تهدى "الاتصالات" مركبة أثرية لنقل الرسائل البريدية

-  
مركبة أثرية لنقل الرسائل البريدية

كتب - علاء حجاج:

أهدت وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركبة أثرية لنقل المواد البريدية موديل عام 1870 والتي كانت ضمن مقتنيات متحف المركبات الملكية لتنضم إلى مقتنيات متحف البريد المصرى على سبيل الإعارة، وفقًا لبيان من وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء.

ووجه عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشكر إلى خالد العناني وزير السياحة والآثار لهذا لإهداء لمتحف البريد المصري والذي يضم العديد من الكنوز والمقتنيات النادرة التي تبرز تطور دور البريد وخدماته، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات وتقديمها بمظهر حضاري يعكس عراقة مؤسسة البريد المصرى ويمزج بين الأصالة والمعاصرة.

جدير بالذكر أن سيارة نقل المواد البريدية الآثرية، شاسية رقم 182/2، كانت من ضمن العربات التي استخدمت في استقبال البريد من محطات القطار ونقلها للمدن الصغيرة. وقد كانت مثل هذه العربات متواجدة في إنجلترا في عام 1880، حيث كانت مخصصة لنقل الأمتعة والبريد الخاص بالملك في القرن العشرين. وهي على شكل صندوق كبير مصنوع من الخشب، مغلق له باب خلفي بضلفتين وكرسي أمامي مرتفع للسائق مصنوع من الخشب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة