تقسيم الطلاب على فترات وإجراءات احترازية.. جامعة بنها تنهى استعداداتها للامتحانات.. فيديو وصورالقبض على ربة منزل هاربة من 38 حكما قضائيا متنوعا في طما بسوهاجالقبض على سائق توك توك أصاب طفلا بطلق نارى بسبب مشادة كلامية في سوهاجسيدة تطلب ضم حضانة طفليها: "والدهما أجبرنى على التنازل عنهما"إحالة سائقين للنيابة عقب ثبوت تعاطيهما للمواد المخدرة أثناء القيادة بسوهاجضبط 34 قطعة سلاح وتنفيذ 1285 حكما قضائيا بحملة أمنية في سوهاجطريقة عمل المكرونة بالدجاج والجبن الشيدر فى الفرنفضل شاكر ينشر "بوستر" أغنيته الجديدة "لسا الحالة ماتسرش"ممارسة الرياضة تساعد فى الحد من نوبات الصداع النصفى لدى الأشخاص الأكثر عرضة لهدراسة أمريكية: انخفاض القدرات الإدراكية للنساء بشكل أسرع مقارنة بالرجال مع التقدم فى العمرالمجمعات الاستهلاكية تفتح منافذها اليوم بالوجه القبلى لطرح السلع المخفضة82 % من القراء يؤيدون مطالب زيادة أفرع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والمحافظاتتعرف على شخصيات أبطال "النمس والإنس" لمحمد هنيدى قبل عرضه بالسينماتحدث ليلا.. 11 ألفا على شقة بـ400 ألف جنيه.. وزير العدل يوجه رسالة للمواطنين بشأن تسجيل العقارات.. 17 شخصا حصيلة قتلى الضربة الأمريكية في سوريا.. تعرف الأحد المقبل.. الصحة: إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسورياارتداء الكمامة إجباريا.. الطفولة المبكرة تستعد للامتحانات بالفيوممواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 2 - 2021 والقنوات الناقلةمدرب يانج أفريكانز التنزاني يكشف سر تفوق سيمبا على الأهلىأخبار الرياضة.. الأهلي يضم سيسيه عقب انتهاء عقده مع الزمالك.. حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانج

الأنبا يواقيم يترأس صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بإسنا

-  
عيد الغطاس بالأقصر

احتفلت إيبارشية إسنا وأرمنت، مساء أمس الاثنين، بعيد الغطاس المجيد، الذي يوافق ذكرى تعميد السيد المسيح في نهر الأردن، وأقيم صلوات اللقان وقداس العيد وسط أجواء احتفالية ومشاركة محدودة من آباء الكهنة وخورس الشمامسة فقط، وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وترأس نيافة الأنبا يواقيم، الأسقف العام للإيبارشية إسنا وأرمنت، صلوات طقس اللقان وقداس عيد الغطاس المجيد، الذي أقيم بكنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا، وشاركه في الصلوات الآباء كهنة الكنيسة، القمص مينا جاد، والقمص بولا نصر الله، والقس فيلوباتير سفين، والقس إبراهيم عبادي، بينما قاد خورس الشمامسة بالكنيسة ألحان ومردات صلوات طقس اللقان وقداس العيد، والتي انتهت في الساعات الأولى من يوم العيد.

يشار إلى أن الاحتفال بعيد الغطاس يتضمن «صلاة اللقان» قبل القداس الإلهي، والتي تقام ثلاث مرات في السنة، وهي عيد الغطاس وخميس العهد وعيد الرسل ويحتفل الأقباط بعيد الغطاس، بأكل القلقاس والقصب وإضاءة الشموع بقشر البرتقال.

وفي نفس السياق، كثفت مديرية أمن الأقصر، بقيادة اللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الأقصر، واللواء أشرف منير حكمدار المديرية، من تواجد قوات الشرطة وخبراء المفرقعات بمحيط جميع كنائس وأديرة المحافظة، وذلك في إطار خطة تأمين الكنائس.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة