حقائق لا تعرفها عن دهون الجسم.. ألوانها أبيض وبنى وبيج وأصفردراسة: استخدام المراهقين للإنترنت بكثافة يؤدى إلى الاكتئابطلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة | صورورشة عمل لدعم الأسرة المصريةمصر للطيران تجدد شهادات «الأيزو» للعام الثالث عشر على التواليباحث اقتصادي: مصر مازالت قادرة على تخصيص جزء كبير من إيراداتها للاستثمار.. فيديوتوفير فرص عمل لائقة.. تحديث الصناعة تزف بشرى لأهالي القرى.. فيديوالشهر العقاري يوضح كيف يستطيع المواطن تسجيل وحدة سكنية بدون أوراقهيئة الدواء: أى مستحضر لا بد أن يتم تسجيله تحت إشرافناالشهر العقاري: من لا يرغب في تسجيل وحدته السكنية يلزم منزلهالصحة تكشف حقيقة ظهور نوع جديد من شلل الأطفال في مصرننتظر خبرا سارا.. أحمد موسى يطالب الحكومة بحذف إضافات الإخوان على رسوم الشهر العقاريالشهر العقاري: تسجيل الوحدات السكنية يرفع من قيمتهارئيس مصلحة الشهر العقاري يرد على أكاذيب الإخوان حول المبالغ الخيالية لتسجيل الشقق| شاهدأشرف سنجر: الانقسام السياسي أكبر التحديات أمام فنزويلا .. فيديوحصاد الرياضة المصرية اليوم الأربعاء 24\2\2021رئيس الاتحاد المصرى للرماية يكشف استعداد تنظيم مصر لبطولة العالموالتر بواليا عن السقوط أمام سيمبا التنزانى: قادرون على الصعودوزير الري لـ«الوطن»: العلاقة بين مصر وإثيوبيا تشبه الزواج الكاثوليكي«عايز أدعم الرئيس السيسي».. متبرع بقطعة أرض مساحتها 1100 متر بأسيوط

أبراج سكنية وسلسلة فنادق.. أبرز المعلومات عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

   -  
مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيروا.. صورة أرشيفية

تشهد منطقة «مثلث ماسبيرو»، مشروعات تطويرية عدة ضمن المشروعات التى تنفذ داخل محافظة القاهرة لإعادة رونقها الحضاري، وسيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير، إذ تولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية كبرى لتطوير المنطقة.

وتقع المنطقة في نطاق حي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبدالمنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة نحو 900 م.

وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقا من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التي تقطن بها، تم البدء في أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية. 

ويبلغ مسطحها التقريبي نحو 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

 

«الوطن» تستعرض خلال السطور التالة، أبرز المعلومات عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

- موعد تسليم الوحدات السكنية للمواطنين في نهاية عام 2021.

- تبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبي حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

- إضفاء عدد من عناصر جذب للتجارة والسياحة.

- عمل سلسلة من الفنادق المهمة لتنشيط العملية السياحية بالمنطقة.

- تبلغ المساحة المخصصة لمشروع الأبراج 6.2 فدان.

- يتكون المشروع من دور بدروم "جراج سفلي" بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، وطابق أرضي "تجاري" بمسطح 16970 م2، وطابق أول "جراج علوي" بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها.

- إقامة مبان وأبراج شاهقة ذات طراز معماري ومعاصر.

- كما يشمل المشروع تنفيذ أبراج سكنية بارتفاع 30 طابقًا، ترتكز على قاعدة من طابق أرضي وأول وثانٍ.

- توفير عدد من الأنشطة التجارية والإدارية والترفيهية، بما يصنع المفارقة الرائعة، مع المعمار التاريخي في منطقة وسط المدينة.

- يتكون كل منهما من 18 طابقا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع يتكون من بدروم + دور أرضي تجاري، و15 دورا متكررا بإجمالي مسطح 10200 م2.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة