طريقة عمل المكرونة بالدجاج والجبن الشيدر فى الفرنفضل شاكر ينشر "بوستر" أغنيته الجديدة "لسا الحالة ماتسرش"ممارسة الرياضة تساعد فى الحد من نوبات الصداع النصفى لدى الأشخاص الأكثر عرضة لهدراسة أمريكية: انخفاض القدرات الإدراكية للنساء بشكل أسرع مقارنة بالرجال مع التقدم فى العمرالمجمعات الاستهلاكية تفتح منافذها اليوم بالوجه القبلى لطرح السلع المخفضة82 % من القراء يؤيدون مطالب زيادة أفرع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والمحافظاتتعرف على شخصيات أبطال "النمس والإنس" لمحمد هنيدى قبل عرضه بالسينماتحدث ليلا.. 11 ألفا على شقة بـ400 ألف جنيه.. وزير العدل يوجه رسالة للمواطنين بشأن تسجيل العقارات.. 17 شخصا حصيلة قتلى الضربة الأمريكية في سوريا.. تعرف الأحد المقبل.. الصحة: إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسورياارتداء الكمامة إجباريا.. الطفولة المبكرة تستعد للامتحانات بالفيوممواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 2 - 2021 والقنوات الناقلةمدرب يانج أفريكانز التنزاني يكشف سر تفوق سيمبا على الأهلىأخبار الرياضة.. الأهلي يضم سيسيه عقب انتهاء عقده مع الزمالك.. حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانجالتخطيط تنتهى من ميكنة جميع المراكز والمدن بمحافظة الشرقيةالقابضة المعدنية تدرس تنفيذ مشروع مواسير غاز بشركة النصر بمشاركة عالمية«حديث المساء».. وزراء التضامن والرياضة وقائد القيادة الأمريكيةالحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيدوصلت للتكفير.. تفاصيل معركة صلاح جاهين ومحمد الغزاليالرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامة

في ذكري وفاة يحيى العلمي.. معلومات لا تعرفها عنه

-  

تحل اليوم ذكري وفاة المخرج يحيى العلمي، والذي أخرج عددا من الإعمال الفنية .

حصد العديد من الجوائز والتكريمات، وهي جائزة الدولة التشجيعية في الفنون عن المجلس الاعلي للثقافة 1982 وجائزة الانتاج من التليفزيون عام 1982 وجائزة مهرجان الراشيل الالماني واتحاد الاذاعات الافريقية عام 1985.

أخرج "رافت الهجان، هي وهو، ونصف ربيع الاخر، والايام، ودموع في عيون وقحة.. إنه المخرج يحيي العلمي الذي ولد في مثل اليوم بمدينة الزقازيق عام 1941.

بدا عمله في بداية الستينيات في السينما والتليفزيون بعد تخرجه من كلية الحقوق وتعاون مع المخرجين محمد فاضل واسماعيل عبد الحافظ، أثمر هذا التعاون عن اكتساب خبرات عديدة في دنيا الاخراج حتي استطاع ان يستقل بنفسه ويعتمد علي مواهبه الشخصية.

وأخرج العلمي ما يقرب من 30 فيلما ابرزها "خائفة من شيء ما.. وطائر الليل الحزين.. وتزوير في اوراق رسمية.. وشلة الانس وليل ورغبة وخطايا الحب والليلة الموعودة وشباب يرقص فوق النار".

ومن اهم اعماله الدرامية، مسلسل "رافت الهجان، الذي تجاوزت حلقاته الـ60 حلقة تطرق فيها لحياة رجل مخابرات مصري تم زرعه في اسرائيل، وكان له دور مهم في حرب 1973 وكانت شوارع القاهرة تبدو خالية في وقت عرضه على الشاشة الصغيرة.

أيضا تألق في عدد من الاعمال المهمة منها زينب والعرش، ودموع في عيون قحة، والزيني بركات، وبرج الحظ، والايام والعملاق ونصف ربيع الاخر، وصاحبة الحلالة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة