الفرعون يواصل التوهج عالميًا.. محمد صلاح يتساوى مع نيمار ويتخطى دي بروين ومانيخاص.. خالد قمر يحسم جدل خلافه مع حسام حسن وسر تراجع نتائج الاتحاد السكندريستيرلنج يقود تشكيل مانشستر سيتي ضد مونشجلادباخ في دوري أبطال أوروباتشكيل أتالانتا أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبامحمد صلاح ضمن قائمة أغلى لاعبي العالم.. ومفاجأة في استمرار كلوب مع ليفربولميسي يسجل هدفين.. برشلونة يكتسح إلتشي بثلاثية في الليجاشاهد.. ميسي يطلب قميص حارس إلتشى.. ورد فعل غريب من الأخيرمباشر ليلة الأبطال - أتالانتا (0)-(0) ريال مدريد.. طرد مدافع الفريق الإيطاليمباشر ليلة الأبطال - مونشنجلادباخ (0)-(0) مانشستر سيتي.. الدفاع يمنع الأولمصدر من الأهلي يوضح لـ في الجول حقيقة رغبة جالاتاسراي في ضم ديانجميسي يقود برشلونة لاستعادة الانتصارات على حساب إلتشيألبا: علينا الاستمرار في الفوز إن أردنا المنافسة على الدوري الإسبانيحقائق لا تعرفها عن دهون الجسم.. ألوانها أبيض وبنى وبيج وأصفردراسة: استخدام المراهقين للإنترنت بكثافة يؤدى إلى الاكتئابطلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة | صورورشة عمل لدعم الأسرة المصريةمصر للطيران تجدد شهادات «الأيزو» للعام الثالث عشر على التواليباحث اقتصادي: مصر مازالت قادرة على تخصيص جزء كبير من إيراداتها للاستثمار.. فيديوتوفير فرص عمل لائقة.. تحديث الصناعة تزف بشرى لأهالي القرى.. فيديوالشهر العقاري يوضح كيف يستطيع المواطن تسجيل وحدة سكنية بدون أوراق

في ذكرى ميلاده.. صلاح منصور التقى أنور السادات لهذا السبب

-  

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان صلاح منصور، والذي أدى العديد من الأدوار التى تعد علامة فى تاريخ السينما المصرية.

تألق صلاح منصور في مرحلة الستينيات، وتعد المحطة الذهبية لأهم أدوار صلاح منصور السينمائية وعلامات في تاريخ السينما المصرية، ومن أهم أفلامه "لن أعترف"، "الشيطان الصغير"، وفيلم "مع الذكريات"، وقال عنه الممثل البريطاني الشهير تشارلز لوتون، عندما عرض الفيلم في لندن عام 1962، بعدما صافحه: "لو أن هذا الممثل الموهوب موجود عالميًا؛ لكنت أسلمت له الشعلة من بعدي"، ويعد "الزوجة الثانية" أحد أهم أفلامه التي خلدت اسمه في السينما، إلى جانب "البوسطجي".

ارتبط منصور بالرئيس الراحل أنور السادات في واقعة مؤلمة، حيث مرض ابن الفنان واستدعت حالته جراحة عاجلة ببريطانيا، وكانت ستتكلف مبالغ مادية لا يملكها الفنان المصري القدير، وسافر الأب والولد على نفقة الدولة لإجراء الجراحة، مكث لفترة طويلة استدعت الحالة الصحية لتجديد فترة الإقامة، لكن الروتين الحكومي وقف حائلا وكان من الضروري سفر الفنان لبلدته، قبل إكمال العلاج، ولكن مع زيارة السادات لبريطانيا، حرص منصور على لقائه في السفارة وطلب منه مد فترة علاج ابنه، وهو ما وافق عليه السادات بعدما أحرجه قائلًا: "عندما يبرح الرئيس المكان ويتحرك الموكب الرسمي.. لا أحد يعرف أحدًا"، ولكن ابنه توفي بعد إجراء العملية، وواصل صلاح حزنه عليه لكنه لم يبتعد عن الفن حتى رحيله.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة