الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامةفتح تؤكد التزامها بخوض الانتخابات بقائمة موحدة(سي آي أيه) تطلق وحدة للتصدي للهجمات الإشعاعية ضد عملائهاأول ضربة في عهد بايدن.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسورياالشرطة الأمريكية : تهديدات محتملة بنسف مقر الكونجرس لدى إلقاء بايدن خطاب الاتحادنائب بالكونجرس يشيد بالرد الأمريكي على جماعات موالية لإيران في سورياأخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتكطلاب أولى ثانوى يبدأون امتحان الفصل الدراسى الأول إلكترونيا فى المدارس غدانقل تايجر وودز إلى مستشفى آخر لمواصلة التعافيالمقاولون يستغل فترة التوقف فى معالجة الأخطاء الدفاعيةتعرف على سينمات عرض فيلم الخيال العلمي Boss Levelقصة موافقة الكنيسة الأنجليكانية على ترسيم النساء قساوسة وأساقفةتعرف على الأوراق المطلوبة للحصول على معاش «تكافل وكرامة»تعرف على اشتراطات البناء الجديدة: أبرزها توفير جراج داخل العقارتراجع سعر «بيتكوين» إلى 47202 دولارا.. وانخفاض «داو جونز» 561.36 نقطةعضو شعبة التطوير العقاري: الرئيس يولي عناية خاصة بمدن الجيل الرابعطقس اليوم: دافئ في القاهرة وأمطار خفيفة على الوجه البحري وشبورة«الإسكان» توضح كيفية استرداد مقدم الحجز في حالة عدم الحصل على وحدة سكنيةأهم المعلومات عن آخر المشروعات التموينية فى أسوان.. أبرزها مصنع سكر إدفوقرأت لك.. "الآثار المصرية فى الأدب العربى" كيف تحدث عنها الشعراء العرب

مبادرة «شتي في مصر» تنعش فنادق البحر الأحمر.. (صور)

   -  
انتعاش السياحة بفنادق الغردقة

أنعشت مبادرة «شتي في مصر» فنادق البحر الأحمر حيث ارتفعت نسبة الإشغالات في عدد من الفنادق إلى أكثر من 25% تزامناً مع إجازة نصف العام الدراسي وتوافد عدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا وبولندا والتشكيك ورومانيا، حيث من المتوقع زيادة في أعداد الرحلات السياحية خلال الأسبوع الجاري من عدة دول أوروبية مختلفة.

وقال عصام على الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن عدد الفنادق والمنتجعات السياحية المشاركة فى مبادرة تنشيط السياحة الداخلية بلغ 173 فندقا ومنتجعا، لافتا إلى أن «شتي في مصر» التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار المصرية بالتعاون مع وزارة الطيران المدني تعد خطوة جيدة من الدولة لدعم القطاع السياحي وفائدة كبرى لتدعيم حركة السياحة الداخلية في كل المدن السياحية المصرية، مؤكدا أنها انعشت الفنادق حيث ارتفعت نسبة الإشغالات بالفنادق إلى 25%.

وأشار الخبير السياحي إلى اقتراب عودة السائحين الروس إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ خاصة بعد إعلان وثيقة اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر وروسيا التي أجريت في 10 يناير الجاري 2021 والموقعة بين الطرفين عام 2018 حيذ التنفيذ والتي تنص على مواصلة تعزيز التعاون في المجالات السياسية والسياحية والاقتصادية والثقافية بين مصر وروسيا.

ومن جانب آخر، تستمر لجان مشكلة من وزارتى الصحة والسياحة فى أعمال التفتيش الدورى والمفاجئ على جودة الخدمات المقدمة بالفنادق والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتحقيق فى أى شكاوى من جانب النزلاء.

جدير بالذكر أطلقت غرفة المنشآت الفندقية مبادرة «شتي في مصر» وأرسلت منشورا لجميع الفنادق بالأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والفنادق العائمة لدعوتهم بالمشاركة في المبادرة والتسجيل فيها وذلك تشجيعا للسياحة الداخلية.

 وروَّجت فنادق الغردقة ومرسى علم بمدن البحر الأحمر للسياحة الداخلية وذلك بتخفيضات على الأسعار تصل إلى 50% وذلك تزامنا مع إجازة نصف العام الدراسي وذلك كبديل لتوقف السياحة الخارجية نظرا لجائحة كوورنا التي تمر بها البلاد. 

وأعلنت عدد من الفنادق والقرى السياحية عروضا بخفض الأسعار لتبدأ من 900 جنيه للغرفة المزدوجة إقامة شاملة، والأطفال حتى 12 عاما مجانا، وبالنسبة لفنادق الخمسة نجوم انخفضت أسعارها من 3 آلاف لـ1600 جنيه للإقامة الشاملة، وفى فنادق 4 نجوم من 900 لـ1600 جنيه وذلك بسبب ضعف الإقبال من المصريين على السياحة الداخلية وانخفاض السياحة الأجنبية.

وتجذب عدد من الفنادق الرواد بعمل ليلة مجانية على عرض حجز الـ3 ليال، أو الحجز مجانا للأطفال أقل من 12 عاما. بالإضافة إلى طفل مجاناً.

اقرأ أيضا 

https://www.elwatannews.com/news/details/5235150

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة