نشرة الحوادث.. تأييد خسارة مرتضى منصور الانتخابات وتفحُم "طفل فيصل"انعقاد المؤتمر العربي الخامس عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والموانئ الخميس المقبل"صرف خبز وهمي".. حبس مدير مخبز بتهمة الاستيلاء على 1.5 مليون جنيه من أموال الدعموزير التعليم: التشعيب فى الثانوية سيكون علمى وأدبى فقط العام المقبلوزيرة التضامن:القيادة السياسية تسعى لحفظ كرامة المواطن واستثمار القوى البشرية"التعليم العالى" تعلق شرط إقامة ولى الأمر لقبول خريجى الثانوية العامة من السودانجامعة أمريكية تكشف عن لقاح لعلاج التهابات المسالك البولية بـ "حقن المثانة"تربية الأطفال فى بيئة خضراء تقلل من إصابتهم بفرط الحركةرجل غير مسار التاريخ.. ميخائيل جورباتشوف يحتفل بعيد ميلاده الـ«تسعين»واشنطن تفرض عقوبات على مسؤولين روس في قضية «تسميم نافالني»إسرائيل تتحرك لحماية المئات من تحقيقات المحكمة الجنائية الدوليةرئيس «أرامكو»: الحكومة السعودية لا تزال تخطط لبيع أسهم من حصتها في الشركة«النواب» الأمريكى يبدأ معركة إصلاح النظام الانتخابىالبحرين تتوقع عجزًا قدره 3.2 مليار دولار في ميزانية 2021أردوغان لماكرون: يمكننا تقديم مساهمات لجهود الأمن والسلام في منطقة جغرافية واسعة«التعاون الإسلامي» تدين استهداف الحوثيين السعودية«نيويورك تايمز»: مقتل ما لا يقل عن 15 في حادث تصادم في جنوب كاليفورنياساركوزي يعلن استعداده لمقاضاة فرنسا أمام محكمة أوروبية لإثبات براءتهجلسة تحضيرية بين اتحاد الكرة و بريزنتيشن وتذكرتي للتجهيز للمئويةأهداف مباراة بيراميدز و المصرى البورسعيدى فى الدورى الممتاز

الصدر: نأمل أن يكون اقتراح تأجيل الانتخابات العراقية مهنيًا

   -  
مقتدى الصدر
بغداد - (د ب أ)

أعرب الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، مساء اليوم الاثنين، عن الأمل في ان يكون أقتراح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بتأجيل أجراء الانتخابات العامة البرلمانية في البلاد إلى 16 أكتوبر المقبل مهنيًا.

وقال الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي في تويتر "نأمل أن يكون اقتراح مفوضية الانتخابات اقتراحًا مهنيًا خالصًا لإتمام كل آليات الانتخابات".

وأضاف: "كما نأمل أن تكون بعيدة عن التدخلات السياسية والحزبية والطائفية والعرقية".

وحذر الصدر من أنه في حال كان "التأجيل لأسباب مهنية فسنذعن والا فأنتظروا منا قرارنا على أن يكون هذا آخر تأجيل للأنتخابات المبكرة التي وعدت الحكومة بأجرائها لدرء الفساد والظلم والأحتلال والتطبيع".

من جانبه، أعرب تحالف الفتح في البرلمان العراقي بزعامة هادي العامري اليوم عن الأنزعاج الشديد لتأجيل موعد الانتخابات المبكرة الذي كان مقررًا في السادس من يونيو المقبل.

وقال تحالف الفتح في بيان صحفي أن هذا التأجيل يشكل مخالفة لكل ما جرى الاتفاق عليه بأن تكون الانتخابات في فترة أقصاها سنة واحدة من تشكيل الحكومة، ونخشى من أن يكون هذا التأجيل سبباً في تأخيرها إلى 2022 لذلك نصمّم على ضرورة إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها الجديد، ولا نقبل بأي تأجيل آخر".

وحثّ تحالف الفتح الحكومة ومفوضية الانتخابات على العمل بجدية أكبر وإكمال البطاقة البايومترية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، وعلى الحكومة الإيفاء بالتزاماتها وتحقيق المناخات المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة