انخفاض درجات الحرارة ورياح وأمطار.. التنمية المحلية تحذر من حالة الطقسشديد البرودة.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الخميسالسفير الباكستاني الجديد لدى مصر يصل القاهرة لبدء مهام عملهضبط 60 كجم دواجن مجمدة ومصنعات لحوم مجهولة المصدر في قنا«الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس خلال هذه الأيام.. وسقوط الأمطار «وارد»حالة الطقس في الأقصر : انخفاض درجات الحرارة وتزايد سرعة الرياحتغيب 12 طالبا عن امتحانات الصف الأول الثانوي بكفر الشيختحرير 139 محضر إشغالات ومرافق وتعدي على الطريق العام بالأقصر (صور)وزير الري الأسبق: تصريحات إثيوبيا الأخيرة «سفاهة».. ومصر والسودان نفد صبرهما (فيديو)الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة وتحذر من تخفيف الملابس«لن تتكرر إلا بعد 17 عامًا».. بدء اقتران كوكب المريخ مع «الثريا» في السماءتحرير 78 محضرًا لمخالفات المخابز والمحلات والمنشآت التجارية في بني سويفياسر محمود مديرًا لـ«تعليم القليوبية»الخطيب وحسن حمدي في جنازة شقيق جمال الجارحي ..صورتأجيل مباراة الاتحاد السكندري والبنك الأهلي 72 ساعةوزارة الشباب ومنظمة اليونيسف تنفذان دورة إعداد مدربين TOT لبرنامج مشوارى بالقليوبيةبمشاركة مصطفي محمد .. جالاتا سراي يخرج متأخرا من الشوط الأول أمام أنقرةلا أخشى الأهلي.. مدرب فيتا كلوب: سنبذل قصارى جهدنا للفوز على بطل إفريقياالمعارون كلمة السر.. مدرسة الفن والهندسة تتفوق على أبناء التتشتاريخ المواجهات.. الترجي التونسي فريسة للزمالك بدوري أبطال أفريقيا

بعد تحذير الأرصاد بوجود إنذار بحري.. 5 محاذير من محافظة الإسكندرية للمواطنين

   -  
صور| أمطار ورياح .. "الفيضة الكبرى" تواصل ضرب الاسكندرية

رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ للدرجة القصوى الاثنين بناء على التوقعات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أفادت بوجود إنذار بحري خاص بالبحر الأبيض المتوسط.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في بيان، الاثنين، إن المحافظة، رفعت درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة والتي تشير إلي زيادة سرعة الرياح من 25 إلى 33 عقدة، وارتفاع الموج من ٣.٥ إلى ٤.٥ متر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة بصاحبها سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة.

وشملت الاستعدادات القصوى ٥ محاذير للمواطنين لتوخي الحذر ‏وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم وهي تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    156,397
  • تعافي
    122,993
  • وفيات
    8,583
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    95,578,775
  • تعافي
    68,286,246
  • وفيات
    2,041,708
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة