أحمد وفيق رجل أعمال في مسلسل "حكايات امرأة أربعينية" قصة "حتة منى"استئناف تصوير فيلم "آل هارون" وسط إجراءات احترازية مشددةوزيرة الهجرة أثناء حضورها تسجيل أغنية مبادرة "اتكلم عربى" مع كارول سماحة ومدحت العدلمحمد رمضان يتعاون مع الملحن إسلام عاطف فى أغنية سينجل جديدةكملت تعليمى برة لما سقطت فى الثانوية.. أسرار فى حياة شيرين رضا.. فيديوعلى ربيع فى أحدث ظهور له بجلباب وعمامة وشنب.. صورالثنائية الأولى.. مصطفى محمد يسجل هدفين ويقود جالاتا سراي للفوز على إيرزورومجالاتا سراي 2-0 إيرزوروم سبور.. ثنائية لمصطفى محمد في 7 دقائقعودة ورقة هجومية.. تعرف على قائمة الأهلي أمام طلائع الجيشبالفيديو.. مصطفى محمد يسجل ثنائية في 7 دقائق أمام إيرزوروم سبوربرشلونة يزيح ريال مدريد من وصافة الليجا مؤقتا بتجاوز إشبيليةالسفير الإماراتي لدى القاهرة: مصر تشهد نهضة حديثة في عهد السيسيحديقة الأورمان تكشف موعد افتتاح معرض الزهور.. و3 أسباب وراء زيادة الإقبالأول رد من أبو الغيط بشأن التقرير الأمريكي عن مقتل خاشقجيالسياحة والطيران المدني: مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى 15 مايوبحوث المحاصيل تصدر نشرة التوصيات الفنية لزراعة بنجر السكرسفير الإمارات الجديد ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية يصل القاهرةإنذار على يد محضر من نادي القضاة لـ نقابة الصحفيينأمير كرارة يستضيف يسرا في برنامج "سهرانين" (صور)حفيدته ممثلة شهيرة ونجله سُجن لهذا السبب.. حكايات محمد عوض

خالد الجندي: «زواج التجربة» تلاعب بشرع الله.. والمجتمع لا يحترمه

   -  
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، العالم بالأزهر الشريف، إن زواج التجربة يرفضه الأزهر الشريف، وكاتب هذا العقد المقصود بـ«زواج التجربة»، يشير إلى أن المرأة قابلة للتجربة، وهذا كلام خطير وتلاعب بشرع الله، ولا يوجد نكاح إلا ما تعارف عليه المجتمع، والدليل على كلامي أن المجتمع لا يحترم الزواج العرفي، وأي شقة من شقق الدعارة تكون ممتلئة بوثائق الزواج العرفي، ولو أبحنا الزواج العرفي سنضيع شبابنا، وهم في سن المراهقة.

وتابع: «إما الجواز طبقا للقانون، يا إما لأ، وشرطة الآداب لا تعترف بالزواج العرفي، ويقام به دعوة نسب، وليس للمرأة الحصول على حقوقها، والنيابة العامة أحالت أصحاب أحد المواقع الذي يتيح الزواج من سيدات، ويروج إعلانات على السوشيال ميديا، وأي واحد يعمل جواز عرفي، عاوز منط ينط منه في العلاقة، وعاوز وسيلة، ساعة الجد يخرج ويقول أنا متجوزتهاش".

نعتبر القانون رجس من عمل الشيطان 

وأضاف الجندي خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع على فضائية «DMC»، «لا يستطيع الرجل أن يرث زوجته، وأي مال تأخذه الست من معاش زوجها هو سحت، ويجب أن نسير وفقا للقانون، أومال القانون محطوط لمين لدولة فينقيا ولا للهكسوس، والقانون والشرع لا يصطدمان، إحنا عندنا إزدواجية نقعد نتكلم عن سماحة الإسلام ويسر الإسلام، وسماحة الخلفاء، إنما مبنعرفش نطبق ده علينا، وبنعتبر القانون رجس من عمل الشيطان، وده من واقع نابليون بونابروت، واستشهد بالأية القرآنية التي تقول إنت أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله، ده النص القرآني واضح».

85% من الشريعة أخلاقيات 

وتابع: «خد بالك الحدود 10% من الشريعة، والشريعة مش حدود بس، دي تدابير اجتماعية وتدابير احترازية، والشريعة تنظيمات أخلاقية، الشريعة تشريعات اجتماعية، الشريعة تدريبات أخلاقية، والشريعة علاقات أسرية، وده كله نسينا خالص، يعني 85% من الشريعة أخلاقيات»

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة