سجن عشرات الناشطين في هونغ كونغ بعد جلسات ماراثونية للنظر في إطلاق سراحهم بكفالةالهلال الأحمر الكردي:فرنسيتان في حالة صحية حرجة في مخيم في شمال شرق سورياعرض مشروع لإصلاح النظام الانتخابي في هونج كونج على البرلمان الصينيأنقرة تعلن مقتل تسعة عسكريين أتراك في حادث تحطم مروحية"جئتكم حاجاً": ما هي الأماكن التي سيزورها البابا في العراق؟رئيس خارجية النواب الليبي: حريصون على تعزيز التعاون مع كندا في المجالات كافةالمحكمة العليا فى غانا تؤيد فوز أكوفو بالانتخابات الرئاسيةباولو ديبالا نجم يوفنتوس يسافر للنمسا للإطمئنان على إصابة الركبةسفير مصر في تونس يوجه دعوة العشاء للاعبي الزمالكإجراءات أمنية مشددة لتأمين بعثة الزمالك في تونسالطريق إلى أولمبياد طوكيو .. «علاء العشري» أحلام الميدالية في يد والمطرقة في الأخرىباتشيكو يفرض حظرًا إعلاميًا علي لاعبي الزمالك في مران الجمعةباتشيكو يحذر لاعبي الزمالك من الخسارة أمام الترجيكيف ألهبت انتصارات صلاح الدين الأيوبى حماسة الشعراء العرب فى عصره؟تعرف على أشهر المسلات المصرية التى أهداها محمد على باشا للدول الأجنبيةوزير الثقافة تفتتح قاعة فايزة أبو النجا بديوان عام محافظة بورسعيد.. صورنرمين الفقي مع بيومي فؤاد وهنا الزاهد من كواليس تصوير مسلسل النمرإياد صالح يستعيد كواليس "قارئة الفنجان" مع هاني سرحانخاص.. رامز أمير في وسط البلد من أجل "نجيب زاهي زركش"نجل توفيق الدقن يحكي موقفا محرجا لوالده مع بنت الجيران.. وسبب هروبه من الزمالك.. فيديو

دبلوماسي سابق: التجارة بين مصر والأردن محررة.. وحان الوقت للاستثمار

   -  
السيسي والعاهل الأردني

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كلا من مصر والأردن يعمّقان العلاقة بينهما، حيث إنهما يرتبطان بأكثر من اتفاق، مثل اتفاق تجارة حرة في إطار الجامعة العربية، إضافة إلى اتفاق أغادير، واتفاق آخر مع الأردن والدول الأوروبية، واتفاق آخر بين مصر والأردن والعراق، هذا البعد الاقتصادي، إضافة إلى أن التجارة محررة بين البلدين ولا يوجد فيها أي عوائق.

مصر والأردن والقضية الفلسطينية

وأضاف «بيومي» في مداخلة مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة dmc الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، الاثنين، أن هناك جالية كبيرة في الأردن، إضافة إلى أن مصر والأردن قادتا عملية ملف السلام، والقضية الفلسطينية، ولديهما سفارتين ولذلك يستطيعان أن يكونا على تواصل مباشر مع الطرف الآخر، والجلوس على طاولة مفاوضات حتى الوصول إلى اتفاق جيد ومرض.

الاستثمار بين دول الجوار

وشدد مساعد وزير الخارجية الأسبق: بحكم أننا دول جوار، فإن التجارة المصرية الأردنية مهمة، وكل مؤسسات التمويل الدولي أشارت إلى أن وضع الاقتصاد المصري جيد، حتى في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن التبادل التجاري ليس نهاية المطاف، وحان الوقت للحديث عن الاستثمار، لأن العالم العربي يستورد 70% من احتياجاته، وحان الوقت للاستثمار من أجل إنتاج بعض الأدوات والسلع التي نستوردها.

زيارة الرئيس السيسي للأردن

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يجري حاليا زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يلتقي العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الزعيمان سيتبادلان وجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار حرص الجانبين على مواصلة التنسيق المنتظم من أجل تضافر الجهود لصون الأمن القومي العربي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة