توقعات الأبراج اليوم 6-3-2021: مفاجأة لـ الأسد ونصيحة عاطفية لـ العقرببعد مباريات الجولة الرابعة.. كيف يحسم دوري السوبر لكرة السلة؟اقرأ مع أحمد أمين.. كتاب "حياتى" سيرة ذاتية للكاتب وزمنهذاكرة اليوم.. نابليون يحتل يافا وميلاد ماركيز ومايكل أنجلو ورحيل ابن الهيثمشذى تستعد لطرح أغنية مقلوبة حياتيبـ ميكرو جيب.. لاميتا فرنجية تبهر متابعيها بإطلالة جريئةطارق لطفي يطرح البوستر الرسمي لمسلسل القاهرة كابولبتتجاوز لـ رامى جمال تتخطى مليون مشاهدة .. فيديوبعد اللجوء لشوط إضافي.. الأهلي يهزم الزمالك 112-106 قي قمة كرة السلةديفيد فيا يرشح مهاجم سبورتنج براجا لقيادة هجوم المنتخب الإسبانىباريس سان جيرمان يحبط مخطط برشلونة ويتفق مع بيرنات على التجديدنقل رضا عبدالعال إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحيةمهاجم الترجى يتوعد الزمالك«موسيماني» يحسم أزمة كهربا: «الأخلاق» شعار الأهلي.. وملتزم بمبادئه التي أعلمها قبل أن أتولى قيادة الفريق"الرياضة": تطلق النسخة الأولى من دوري منتخبات كرة السلة للصُم بناتوزير الأوقاف يناقش اليوم رسالة ماجستير بعنوان "تنظيم النسل في ضوء الخطاب الدعوي المعاصر"شيخ الأزهر ينعى ضحايا حادث طريق الكريماتينطلق 25 مارس.. «الأقصر للسينما الأفريقية» يطلق ملصق دعائي جديد لدورته العاشرةتركي آل الشيخ يجمع بين ناصر القصبي وعبد الله السدحان في عمل فني«الترتيب المعجمى عند العرب» بـ«ثقافة السويس»

رسائل وزيرة الهجرة للإعلام السوداني.. للمراة دور فعال في المجتمع

   -  
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

تحرص السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، علي القاء محاضرة للإعلاميين السودانين، كل فترة، وذلك لحثهم علي الدور الهام الذي يلعبه الإعلام المصري والسوداني، في تلك المرحلة التي تشهد حالة من بث الفرقة والتجاذب بين الشعبين،  وأن ننتبه لتلك الدعوات والمحاولات من بعض الأطراف الخارجية.

وتؤكد الوزيرة إلى أنه علينا دائما أن نتذكر أن التاريخ والعلاقة الثرية بين البلدين الشقيقين، لها أهمية كبيرة، في مواجه التحديات بين البلدين في تلك الفترة، وبث تلك الصورة الطبية بين الشعبين ليمثل حائط صد صلب في وجه المدعين، ويرصد التقرير التالي رسائل وزير الهجرة للاعلام السوداني: 

- السودان لها مكانة خاصة في نفوس المصريين، فـ مصر والسودان شعب واحد، ولديهما قواسم مشتركة وتاريخ من العلاقات الطيبة الممتدة عبر التاريخ.

- يوجد تعاون كبيرا بين وزارة الدولة المصرية للهجرة وجهاز شؤون المغتربين السودانيين، وسوف نتبادل الخبرات والتجارب مع الجانب السوداني الذي لديه نجاحات مهمة في ملف المغتربين.

-  تنظيم أداء عمل الأندية السودانية بالخارج من خلال قانون تنظيم العلاقة بين هذه الأندية وجهاز شؤون المغتربين.

- اهتمام الجانب السوداني بالمرأة السودانية بالخارج ودورها الفاعل في المجتمع، وهذا يعكس مدي التحضر والتطور السريع الذي يحدث.

-  وزارة الهجرة  تسلط الضوء على الجاليات الأجنبية التي عاشت لعقود على أرض مصر، ومن بينها الجاليات اليونانية والقبرصية، وكذلك الجالية السودانية لما لها من تاريخ كبير داخل المجتمع المصري.

- أهمية الدور الذي من الضروري أن يلعبه الإعلام المصري والجنوب سوداني في تلك المرحلة التي تشهد حالة من بث الفرقة والتجاذب بين الشعبين، فعلينا أن ننتبه إلى تلك الدعوات والمحاولات من بعض الأطراف الخارجية.

- التاريخ والعلاقة الثرية بين البلدين الشقيقين، واحد لنواجه بها معًا التحديات التي تواجه البلدين في تلك الفترة، وبث تلك الصورة الطيبة بين الشعبين لتشكل حائط صد صلبًا في وجه المدعين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة