توقعات الأبراج اليوم 6-3-2021: مفاجأة لـ الأسد ونصيحة عاطفية لـ العقرببعد مباريات الجولة الرابعة.. كيف يحسم دوري السوبر لكرة السلة؟اقرأ مع أحمد أمين.. كتاب "حياتى" سيرة ذاتية للكاتب وزمنهذاكرة اليوم.. نابليون يحتل يافا وميلاد ماركيز ومايكل أنجلو ورحيل ابن الهيثمشذى تستعد لطرح أغنية مقلوبة حياتيبـ ميكرو جيب.. لاميتا فرنجية تبهر متابعيها بإطلالة جريئةطارق لطفي يطرح البوستر الرسمي لمسلسل القاهرة كابولبتتجاوز لـ رامى جمال تتخطى مليون مشاهدة .. فيديوبعد اللجوء لشوط إضافي.. الأهلي يهزم الزمالك 112-106 قي قمة كرة السلةديفيد فيا يرشح مهاجم سبورتنج براجا لقيادة هجوم المنتخب الإسبانىباريس سان جيرمان يحبط مخطط برشلونة ويتفق مع بيرنات على التجديدنقل رضا عبدالعال إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحيةمهاجم الترجى يتوعد الزمالك«موسيماني» يحسم أزمة كهربا: «الأخلاق» شعار الأهلي.. وملتزم بمبادئه التي أعلمها قبل أن أتولى قيادة الفريق"الرياضة": تطلق النسخة الأولى من دوري منتخبات كرة السلة للصُم بناتوزير الأوقاف يناقش اليوم رسالة ماجستير بعنوان "تنظيم النسل في ضوء الخطاب الدعوي المعاصر"شيخ الأزهر ينعى ضحايا حادث طريق الكريماتينطلق 25 مارس.. «الأقصر للسينما الأفريقية» يطلق ملصق دعائي جديد لدورته العاشرةتركي آل الشيخ يجمع بين ناصر القصبي وعبد الله السدحان في عمل فني«الترتيب المعجمى عند العرب» بـ«ثقافة السويس»

المصيلحي أمام النواب: الاحتياطي الإستراتيجي من القمح وصل إلى 5 شهور و3 شهور للسكر ولدينا تأمين للأرز

   -  
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الهدف الإستراتيجي الأول هو حماية الأمن القومي المصري وخاصة الأمن الغذائي.
وأشار - خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب - إلى أنه كان متوسط الاحتياطي الإستراتيجي شهر وشهرين وكان الهدف أن يكون الاحتياطي الإستراتيجي 3 شهور.
وأبدي المصيلحي سعادته بأن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح وصل إلى 5 شهور و3 شهور للسكر، ولدينا تأمين للأرز حتى الموسم القادم.
أما الزيت، فقال المصيلحي نستورد 95 % ولدينا إحتياطي 3.7 كفاية إنتاجية، موضحًا أنه لدينا توفر في اللحوم الطازجة والمجمدة، وقاربنا على اكتفاء الذاتي في الثروة الداجنة.
وأكد وزير التموين ، أن هذا لم يكن يحدث إلا بوجود رؤية إستراتيجية، واليوم نحن في موقف متميز وإتاحة السلع في السوق ولم نعد نسمع لأي احتكارات للسلع الإستراتيجية. كما أكد المصيلحي، أن متوسط أسعار السلع ثابتة ولم يتغير بالنسبة للدواجن واللحوم الطازجة، مشيرا إلى اللحوم السودانية الطازجة يتم نقلها بمبردات ويتم بيعها في المستهلكات ب85 جنيها للكيلو، وتم تخفيض كيلوا الدواجن من 37 جنيها إلى 30 جنيها. وأشار إلى حجم السعة التخزينية في الصوامع زادت إلة 500 ألف طن تخزين، موضحًا أنه كان من المهم زيادة السعات التخزينية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة