رئيس الاتحاد السكندري يطمئن على لاعب سيد البلد بعد جراحة الرباط الصليبيمحسن عبدالمسيح يروى تفاصيل فشل انتقاله من الإسماعيلي إلى المقاولون .. فيديومحسن عبدالمسيح يروى كواليس مجاملة وزير الرياضة لـ الأهلي .. فيديويفتقد 6 لاعبين.. ذخيرة سموحة خطة سامي لتخطي الجونة والوصول للمربع الذهبيرباعي الأهلي في بيراميدز.. طموح رمضان يرتفع وإكرامي يحصد ألقابًا فرديةالدوري الفرنسي.. باريس سان جرمان يسحق ديجون 4-0مصطفى محمد يقود جالاتا سراي لهزيمة إيرزوروم 2-0عظيم يا أناكوندا.. الجمهور يتغزل فى مصطفى محمد بعد تسجيله هدفين فى مرمى إيرزوروم.. شاهدخاص.. تعرف على موقف سموحة من نجم الزمالك المعار بعد تألقهروسيا تحسم ذهبية المختلط بكأس العالم للرماية خرطوشأحمد وفيق رجل أعمال في مسلسل "حكايات امرأة أربعينية" قصة "حتة منى"استئناف تصوير فيلم "آل هارون" وسط إجراءات احترازية مشددةوزيرة الهجرة أثناء حضورها تسجيل أغنية مبادرة "اتكلم عربى" مع كارول سماحة ومدحت العدلمحمد رمضان يتعاون مع الملحن إسلام عاطف فى أغنية سينجل جديدةكملت تعليمى برة لما سقطت فى الثانوية.. أسرار فى حياة شيرين رضا.. فيديوعلى ربيع فى أحدث ظهور له بجلباب وعمامة وشنب.. صورالثنائية الأولى.. مصطفى محمد يسجل هدفين ويقود جالاتا سراي للفوز على إيرزورومجالاتا سراي 2-0 إيرزوروم سبور.. ثنائية لمصطفى محمد في 7 دقائقعودة ورقة هجومية.. تعرف على قائمة الأهلي أمام طلائع الجيشبالفيديو.. مصطفى محمد يسجل ثنائية في 7 دقائق أمام إيرزوروم سبور

لطفي بوشناق في ذكرى ميلاده: أغنياتي الإنسانية ستشفع لي يوم القيامة

-  
لطفي بوشناق

يحتفل الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق، اليوم، بعيد ميلاده الـ69، وسط حب غفير وجماهيرية كبيرة كونها طيلة السنوات الـ50 الماضية بفضل أغنياته الوطنية والرومانسية والإنسانية التي دخلت قلوب عشاقه.

لطفي بوشناق يعد واحدا من أهم الموسيقيين والفنانين العرب في تاريخ الأغنية، ويرى أن تقديمه للأغنية الإنسانية دور هادف تجاه شعبه وقوميته وأيضا يراها حسنة وخير تشفع له يوم القيامة.

فى حوار سابق لبوشناق مع «الوطن» عام 2017، وعن سبب تقديمه الدائم للأغنيات الوطنية، قال :«حينما أقف فى يوم من الأيام أمام الله سبحانه وتعالى، فجنسيتي المصرية أو التونسية أو الجواتيمالية لن تشفع لي أمامه، إنما إنسانيتي والقضية التي حاولت أن أعمل عليها هي التي ستشفع لي، فأنا فنان أغني للإنسانية، لأننا في النهاية بشر، نشعر ببعضنا بعضاً».

أضاف: «وحينما ظهرت قضية البوسنة لم أستطع أن أمسك نفسي ولا أغني لها، حتى الآن أنا قلبي يتقطع على المجازر التي تحدث ضد المسلمين في بورما، وفي مختلف الدول الإفريقية المهجورة، يكفيني أن أغنيتي اختيرت ضمن 12 أغنية تابعة لمنظمة «اليونيسف» للأعمال الإنسانية».

«بافاروتي»

ولطفي بوشناق من مواليد 18 يناير 1954 ليس فقط مطرب إنما أيضا عازف عود، ويعتبر أحد أفضل الملحنين والمطربين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم العربي وقد أطلق عليه اسم بافاروتي في تونس. كما أنه شارك في المسلسلات التليفزيونية التونسية والأفلام بما في ذلك مكتوب والصندوق السحري ونوبة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة