شريهان أبو الحسن فى "راجل و2 ستات": "الحب يعنى توقع الأشياء الجيدة من الشريك"كيف وصف القرآن تعذيب فرعون لسحرته بعد إيمانهم؟.. نادية عمارة تجيبصاحبة الامتياز العلمى بأفريقيا: التغيرات المناخية أهم تحديات تواجه البيئة البحريةعضو بالشيوخ: 95 % من العقارات المصرية غير مسجلة بالشهر العقارى«الموازنة الإطارية».. الحكومة تكشف عن خطتها لتطوير «التخطيط المالي»توقعات طقس 72 ساعة مقبلة.. أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطقمصرع عجوز في إحدى الترع بدمياط.. والتحريات: لا توجد شبهة جنائيةبعد شهرين من التأجيل.. 10 معلومات عن حفل «جولدن جلوب» الـ78نيابة الإسماعيلية تأمر بحبس قاتل سائق التاكسي للتحقيق«الرقابة المالية»: أرصدة التمويل متناهي الصغر سجلت 19.3 مليار جنيه بنهاية 2020بداية من 6 مارس.. شروط جديدة لتوصيل المياه للبيوت بسبب الشهر العقاريأبرزها حماية الخصوصية.. تعرف على التحديثات الأخيرة لتطبيق «تليجرام»بالتعاون مع «إي فاينانس».. «الأهلي المصري» يُطلق حملة لتفعيل السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائبعالمة أحياء تسبح بجوار أخطر سمكة قرش فى العالم.. اعرف نصائحها × 3 فيديوهاتأسواق مواشى أونلاين.. بيع وشراء واستشارات بيطرية والسعر "مش إنبوكس"فتوى اليوم.. ما حكم استعمال وسائل تنظيم الحمل؟رئيس جامعة عين شمس يستقبل وزير الأوقاف بقصر الزعفران لبحث التعاون وتدريب الأئمةنظر دعوى عدم دستورية قانون التخلص من البرك والمستنقعات بجلسة 6 مارسرابطة العالم الإسلامى تعلن تأييد بيان الخارجية السعودية الرافض لتقرير الكونجرس الأميركى حول خاشقجىهل تعود صلاة التهجّد بالمساجد فى شهر رمضان بعد إقرار التراويح؟.. الاوقاف تجيب

التعليم: حسم مصير امتحانات النقل قبل انتهاء أجازة نصف العام بـ15 يوما

-  
التلاميذ يلتزمون بارتداء الكمامات الطبية داخل الفصول خلال الفصل الدراسي الاول

أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستحدد مصير امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم، قبل انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى بنحو 15 يوما، حتى يتسني لجميع الطلاب الاستعداد للامتحانات، حال تم اتخاذ قرار بعقدها، بعد أن تم تأجيل الامتحانات بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة منحت الطلاب إجازة منتصف العام 36 يوما لأول مرة بسبب كورونا، حيث تبدأ الإجازة من 16 يناير الجاري، حتى 20 فبراير المقبل، موضحا أن ظروف العام الدراسي الحالى 2020-2021، استثنائية بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الوطن»، إن امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم، ستعقد تحريريا بالمدارس وليس «أونلاين» بالمنازل، حال استمرت أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه سيكون هناك اجتماع عبر الفيديو كونفرانس بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، خلال الفترة المقبلة، لتحديد شكل ومصير الامتحانات، والإجراءات الاحترازية التى سيتم تنفيذها للوقاية من كورونا، حال استقرت الوزارة على عقد الامتحانات، وذلك يتوقف على مستجدات فيروس كورونا، وفي حال استقرت أوضاع الفيروس، وقلة الأعداد، ستعقد الامتحانات عقب 20 فبراير المقبل مباشرةً.

ونوه المصدر، بأن وزارة التعليم، لم تطرح فكرة إلغاء الامتحانات التحريرية وتحويلها إلى مشروعات بحثية، كما أنها لم تفكر مطلقاً في إلغاء العام الدراسي الحالي، حال استمرت أزمة فيروس كورونا، لأن الإلغاء في حد ذاته، يمثل كارثة كبرى، لكن الوزارة لديها كذا سيناريو لاستكمال الدراسة، والخروج بهذا العام الدراسي لبر الأمان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابا إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، أكدت فيه، أنه في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، ونظرا لخطة الوزارة فى تطوير العملية التعليمية، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى التعليم، والتوسع في استخدام المنصات التعليمية، وتنوع مصادر التعليم، وكذلك الاعتماد الكلي على قاعدة البيانات المركزية فى رصد وتحليل البيانات، يتم منع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، من نشر أى تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، من جميع المديريات التعليمية بمنع نشر أى منصات تعليمية أو تدريبية، أو إجراء أي اختبارات أونلاين، إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة