البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات عربية وأجنبيةالرقابة المالية تطالب شركات البورصة بالالتزام بميثاق أخلاقي لمنع التحرش الجنسيأسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 3 – 3 – 2021الجزائر تطرح مناقصة لشراء نحو 30 ألف طن ذرةصالح الشيخ: التسوية لـ209 موظفين فى 3 وحدات إداريةلا داعي للقلق.. الجيزة تحذر المواطنين من روائح في الجو مساء اليومتسلقوا الجرارات الزراعية.. الفرق الطبية بالإسماعيلية تتحدى الصعاب لتطعيم الأطفال.. شاهدمحافظ كفر الشيخ يتابع حملات إزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة.. صورإحالة 55 موظفا للتحقيق لعدم الانضباط الإداري بمركز الدلنجاتصحة المنيا تقدم الخدمات الطبية لـ1614 مواطنا بقرية الجرنوسمحافظ كفر الشيخ يتابع أعمال الرصف في القرى والمدن.. صوربروتوكول تعاون بين أسوان وهيئة تنمية الصعيد لتنفيذ المشروعات المتعثرةرئيس مياه القناة : توصيل المياه لمنطقة الإصلاح بغرب القناة لخدمة أكثر من 2000 مواطنبوضع إكليل من الزهور.. قنا تحتفل بعيدها القومي أمام النصب التذكاري لشهداء معركة البارودعلى مساحة 2382 مترا.. إزالة 6 تعديات على الأراضي الزراعية بالبحيرةأكاديمية البحث العلمى تعلن دعم 1752 مشروعاً لطلاب الكليات العلمية بالجامعاتبالأسماء.. إيفاد 7 أئمة إلى موريشيوس والبرازيل لإحياء ليالى شهر رمضانالبابا تواضروس يستقبل الأنبا أرسانيوس على هامش انعقاد المجمع المقدسضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة شخصين بالإسكندريةهيئة «مفوضي القضاء الإداري» توصي بإحالة دعوى مرتضى منصور للمحكمة الدستورية

7 قرارات يوقعها بايدن يوم التنصيب منها إعادة دخول المسلمين لأمريكا

   -  
بايدن

يوقع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أوامر تنفيذية، خلال يوم التنصيب المقرر بعد غد الأربعاء، وتتعلق الأوامر التنفيذية التي سيوقعها بايدن بالاقتصاد الأمريكي وجائحة كورونا، وإلغاء قرارات للرئيس السابق ترامب، منها إلغاء قراره بشأن دخول رعايا عدد من الدول ذات غالبية مسلمة الأراضي الأمريكية.

وقال رون كلاين الذي اختاره بايدن لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، إن ترامب سيوقع قرارات تتعلق بأزمات تتطلّب تحركا عاجلا كالتصدي لجائحة كورونا، وتدهور الاقتصاد الأمريكي، إلى جانب إعادة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ الموقّعة في باريس.

وأوضح كلاين أن الرئيس المنتخب بايدن سيتخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي لهذه الأزمات ولتجنيب البلاد أضرارا طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أمريكا مكانتها في العالم، وفقا لقناة «سكاى نيوز».

وفيما يلى أبرز الأوامر التنفيذية التى سيوقعها بايدن فى يوم التنصيب:

1- إلغاء قرار ترامب بشأن دخول رعايا عدد من الدول ذات غالبية مسلمة الأراضي الأمريكية.

2- إجراءات جديدة للتصدى لجائحة كورونا.

3- تسريع حملة التطعيم ضد وباء كورونا.

3- إجراءات لمواجهة تدهور الاقتصاد الأمريكي.

4- لم شمل الأطفال الذين فصلوا عن أسرهم على الحدود مع المكسيك.

5- إلزام ارتداء الكمامات في المؤسسات الفيدرالية وعلى متن وسائل النقل بين الولايات.

6- خطة هجرة إلى الكونجرس خلال أول 100 يوم له في منصبه ستهيأ الطريق للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين.

7- إعادة أمريكا لاتفاقية باريس للمناخ بعد أعلن ترامب انسحابه منها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة