خبير استراتيجي يوضح دلالة أول ضربة جوية في عهد بايدن: «لحفظ ماء الوجه»العناني: انتهاء العمل بالمتحف المصري الكبير خلال 6 شهور50 صورة من حفل "بلاك تيما" على مسرح الزمالكرقصت بلدي واعترفت بسرقة "الشباشب".. شيرين رضا مع أبلة فاهيتا"عاري الصدر وبصحبته نمر".. محمد رمضان من كواليس Versace babyوصفات طبيعية لتبييض الأظافر.. من صودا الخبز لقشر الليمونلجان مكثفة لمتابعة المستفيدين من "البتلو" وحل مشاكل المربيين ..اقرأ التفاصيلشيرين رضا ترقص بلدى مع أبلة فاهيتا وتعترف: بسرق الشباشب من الفنادق.. فيديو وصورأحمد العوضي مع حفيد محمود ياسين فى صورة جديدة من كواليس "اللي مالوش كبير"تشكيل ليفربول المتوقع أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاززيارة تعريفية لـ 20 شركة أردنية للمقاصد السياحية والأثريةأهم الأخبار.. رد السعودية على أمريكا بشأن خاشقجي.. ومستقبل وطن يقدم تعديلا على قانون الشهر العقاريمنع رئيس نادي الشباب السعودي من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة عامرئيس كوكاكولا: نوفر جميع الإمكانات من أجل مواصلة الانتصاراتندفع قيمة عقده بالكامل.. الزمالك: راتب فرجاني ساسي أكثر من ضعف أعلى لاعب في مصرتعرف على ترتيب شركات السمسرة بالبورصة فى الأسبوع الرابع من فبرايرشباب الأعمال: استثمارات أجنبية متوقعة بقطاع التعليم بعد تعديل شرط المساهمةمصرع عامل تحت عجلات قطار في المنوفية: «مزقه أشلاء»نهال عنبر: حالة يوسف شعبان مستقرة ورفع أجهزة التنفس عنه خلال يوميننادر حمدي يتذكر عزوبيته: «بلاقي مراتي ماشية بالإسدال في البيت.. بقول مين دي»

بتكلفة 45 مليون جنيه.. تفاصيل خطة الجيزة لدعم منظومة النظافة بالمحافظة.. سيارات جديدة وإعادة صيانة المعدات القديمة

   -  
معدات دعم منظومة النظافة بالجيزة

في إطار خطتها للإرتقاء بمنظومة النظافة في جميع أنحاء أحياء ومراكز محافظة الجيزة، شهدت هيئة النظافة والتجميل بالمحافظة، طفرة كبيرة من المعدات خلال الفترة الأخيرة، ضمن خطة المحافظة لحل مشكلة القمامة، وتنفيذا لما اعلنه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، منذ اليوم الاول له في المحافظة بأن مشكلة النظافة حل أزمة القمامة على رأس أجندة اولوياته.

 

ولتحقيق خطة المحافظة في حل مشكلة القمامة، أعلن اللواء احمد راشد محافظ الجيزة عن دعم منظومة النظافة بقيمة 45 مليون جنية لتوفير احتياجاتها من معدات جديدة لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية وعددًا من المناطق التى بحاجة الى تكثيف دوريات العمل بها الى جانب تنفيذ عمرات جسيمة لمعدات متوقفه عن العمل للاستفادة منها وتشغيلها مجددًا.

 

معدات جديدة بـ 18 مليون جنيه

 

وعملت محافظة الجيزة على دعم منظومة النظافة بعدد من المعدات الجديدة، والبالغ تكلفتها 18,5 مليون جنية شملت المعدات الجديدة التي تم الدفع بها سيارة ديلوفو كنس الى بتكلفة 7 مليون جنية و 2 مكنسة كنس الى بتكلفة 1,5 مليون جنية ولودر 4 متر بتكلفة 3,6 مليون جنية وكلارك بتكلفة 2,5 مليون جنية و2 سيارة نظافه حمولة 10 طن بتكلفة 3 مليون جنية وماكينات للحام ومستلزمات ورش التصليح بتكلفة 700.

 

رصد 26 مليون لإصلاح المعدات

أوضح المحافظ أنه تم رصد 26 مليون جنيه لإصلاح وتنفيذ العمرات لحوالى 40  معدة نظافة متنوعة الاحجام والاستخدامات خلال العام المالى الحالى نظرًا لحاجة المحافظة لتدعيم منظومة النظافة بتلك المعدات فور الانتهاء من أعمال الأصلاح موجها بضرورة الأستفاده القصوى من كل الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكى لا تتهالك.

 

إعادة 27 معدة قديمة للعمل

كما عملت محافظة الجيزة على اعادة 27 معدة نظافة متنوعة المهام يبلغ سعرها السوقي حاليا أكثر من 28 مليون جنيه، للعمل مجددًا بعد تهالكها وتعرض البعض منها للتكهين والتوقف منذ سنوات وذلك في إطار الحفاظ على المال العام واستغلال الإمكانات المتاحة وتنميتها، بتكلفة اصلاحية اجمالية بلغت 1,8 مليون جنيه، و تم إعادتهم مجددًا للعمل بعد توقفهم حيث وفرت على الدولة عشرات الملايين التى يمكن استغلالها في مشروعات وخدمات أخرى للمواطنين .

 

شملت المعدات التي تم الانتهاء من اصلاحها، 20 سيارة نظافة حمولة 4 طن تبلغ تكلفتها الفعلية 13 مليون جنية وقد وصلت لحالة متهالكة وقد تم صيانتها واعادتها للعمل مجددًا بتكلفة 550 الف جنية و 4 سيارة اسكانيا 4 متر تبلغ تكلفتها الفعلية 9 مليون جنية وقد تم صيانتها واعادتها للعمل مجددًا بتكلفة 800 الف جنية بالاضافة الى 3 مكابس تبلغ تكلفتهم الفعلية 6 مليون جنية وقد وصلت لحالة متهالكة وقد تم صيانتها واعادتها للعمل مجددًا بتكلفة 500 الف جنية .

من جانبه كلف محافظ الجيزة رئيس هيئة النظافة بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات المعطلة حتى يمكن الدفع بها فى المناطق التى تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة بها استمرارًا لجهود محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة النظافة.

 وأكد المحافظ لعمال الورش تحفيزهم ماديًا حال الجد والاجتهاد فى العمل وتكثيف مجهوداتهم لإصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءه المعدات التى تعمل حاليًا .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة