نشر سيارات إغاثة بالطرق للتعامل مع الأثار السلبية المحتملة للشبورة المائيةاليوم.. الحكم في دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفسادشيرين رضا: عمرو دياب رومانسي وكل أغانيه كانت ليامصرع شخص إثر تناوله جرعة مخدرات زائدة في الغربية"زراعة طنطا" تنفذ ورش عمل حول "البحث العلمي" لأعضاء هيئة التدريستحرير 306 مخالفات مرورية في حملة على الطرق بالغربيةمصرع شاب متأثرًا بتسمم غذائي في منزله بالمحلة الكبرىضبط 38 مخالفة في حملة لـ "تموين الغربية" على الأسواقاللهم خفف من بكي وجعا... رضوى الشربيني تتوسل إلى الله لشفاء والدتهاشيرين رضا تتألق مع ابلة فاهيتا.. والجمهور: بتصغر وتحلوشيرين رضا : عمرو دياب رومانسي ونور تشبهنيعلي متن يخت.. شاهد هنا شيحا تستعيد ذكرياتها في الصيفياسمين رئيس تروج لمسلسلها الجديد ملوك الجدعنة"الإداري" تفصل في دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفساد.. السبت"رى الشرقية": تبطين وتأهيل 100 ترعة بطول 415 كم بتكلفة 1.400 مليار جنيهاقرأ مع زكى نجيب محمود.. "موقف من الميتافيزيقا" لماذا تفكر بـ ارتجال؟تجنبي السكر والملح لطفلك.. إليكِ البدائلهالة صدقي: السوشيال ميديا وراء إشعال المشكلة مع زوجي.. والقسوة بتموت الحبلينا شاكر تكشف لـ«المصري اليوم» تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالسرطانفي أول ظهور بعد الحادث.. عمرو أديب يشكر السيسي ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد

«التضامن» تصدر 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال أيام

   -  
جانب من المشروع القومى لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

قال خليل محمد خليل مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إنَّ هناك 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة سيتمّ طباعتهم خلال أيام معدودة، لافتًا إلى أنَّه يتمّ إصدار بطاقات بشكل يومي.

إرسال الطلبات يومي 1 و15 من كل شهر للطباعة

وأضاف «خليل»، لـ"الوطن"، أنَّه عند تقديم الأشخاص ذوي الإعاقة لبطاقة الخدمات المتكاملة يتمّ مراجعة طلباتهم، وإرسالها لطباعة البطاقات يومي 1 و15 من كل شهر، يتمّ إرسال ملفات لشركة الطباعة والتي تتولى طبع البطاقات.

منظومة الأطراف الصناعية

ولفت مدير ادارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنَّ المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، تمّ إطلاقها، وسيتمّ إطلاق حملة إعلامية للتعريف بها.

وأوضح أنَّ المشروع يهدف إلى توفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية، بجودة عالية ومواصفات معتمدة، مشيرًا إلى أنَّهم في مرحلة التسجيل والحصر على الموقع الإلكتروني http://study.edaegypt.org/mossforms/disart.

المرحلة الأولى تتضمن تكوين قاعدة بيانات عن المستهدفين

وأكّد مدير ادارة التأهيل، أنَّ المرحلة الأولى تستهدف تكوين قاعدة بيانات عن أعداد المستهدفين ومستواهم الاقتصادي وخصائصهم الديموجرافية، وتوزيعهم الجغرافي، من خلال تسجيل بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنَّ العمل يتمّ بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتضامن والهيئة العربية للتصنيع ومصنع الأطراف الصناعية «الوفاء والأمل».

ونوه إلى أنَّ مركز الطب الطبيعي والتأهيل وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة يقوم بالتعاون مع وزارت الصحة والتعليم العالي، بإجراء الكشف الطبي على المتقدمين للحصول على طرف صناعي أو جهاز تعويضي، ليتمّ استخراج التقرير الطبي، وحصوله على بطاقة خدمات متكاملة من وزارة التضامن.

وأوضح أنَّ بطاقة الخدمات المتكاملة تعمل على  توفير الرعاية الصحية لذوي الإعاقة، وتمنحه ميزة الإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة والأجهزة التعويضية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة