"أعظ شعبي".. ليبرون جيمس يرد على إبراهيموفيتشمباشر الدوري الإسباني - إشبيلية (0)-(1) برشلونة.. جوووووول ديمبيليقائمة الاتحاد - تواصل استبعاد الخماسي وغياب ويليامز أمام إنبيمران الزمالك – راحة لـ زيزو وبرنامج لتفادي الإرهاق.. وسلبية المسحة استعدادا لوادي دجلة«إبتسام أبودقة» أول سيدة تشغل ممثل إدعاء تأديبي بمحكمة قنافي طب المنصورة.. تخرج الدفعة التاسعة للطلاب الوافدين في برنامج مانشستر | صوروزير النقل: لن نضر المنصورة بمشروع تحيا مصر ونعمل على جذب الاستثمارات إليهاالكشف على 500 مواطن في قافلة طبية لمستقبل وطن بكفرالشيخ | صورإطلاق اسم شيخ الأزهر الأسبق على محطة سكك حديد بالدقهليةمحافظ مطروح: توفير التمويل اللازم لمشروعات الشبابتنظيم زيارات لشباب بورسعيد لتفقد إنجازات الدولة في المشروعات التنموية | صور"تعليم المنوفية": اختبار آخر للمتخلفين عن اختبارات "أولى ثانوي"ضبط 14 جزارًا يبيعون لحومًا فاسدة في البحيرةوزير التموين يتفقد مركز خدمة المواطنين بالشرقية | صورضبط صاحب مقهى وزوجة ابنه لحيازتهما المخدرات بالدقهليةإصابة مسعفين باختناق أثناء تعبئة أسطوانات أكسجين بالدقهليةحقيقة فيديو قيام أحد الأشخاص بدهس شقيقته بالشرقيةتسمم عامل تناول سم فئران بعد تعنيف والدته له بالدقهليةطرح الإعلان الدعائي لفيلم "عيد جواز" لـ دوللي شاهين استعدادا لعرضهحافية القدمين.. درة بـ البيجامة في منزلها

بالقشرة أم بدونها.. أيهما أفضل عند تناول الخضراوات؟

   -  
الخيار

وكالات

يعتقد الكثير من الناس أن قشور الفاكهة والخضروات هي مجرد أغلفة حافظة للثمار، وأن فائدتها الوحيدة تتمثل في حفظ مذاقها.

ويجمع خبراء التغذية على أهمية الخضراوات ومكانتها العالية في النظام الغذائي الصحي، ولكن هل يلزم تقشير الخضروات؟، وفقا لموقع 24 الاماراتي.

الخيار

لا ينصح بتقشير الخيار لأن القشرة تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين K، وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة، وهو ما يقي من أضرار البشرة وتلف الخلايا.

الجزر

يمكن تناول الجزر الطازج بالقشرة، ولكن الجزر المخزن لفترة أطول، والذي يحتوي على بقع داكنة وقشرة أكثر صلابة، فمن المستحسن تقشيره للحصول على طعم أفضل.

البطاطس

يجب توخي الحذر مع البطاطس، خاصة إذا كانت مخزنة لفترة طويلة، فالسولانين السام الموجود تحت القشرة ضار بالصحة، ولهذا ينصح المعهد الاتحادي لأبحاث البطاطس بعدم تناولها مع القشرة، ويسري ذلك أيضاً على الشمندر، حيث يوجد حمض الأكساليك في القشرة، وهو ما قد يضر بالأسنان والكلى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة