المؤشر نيكي يصعد 0.93% في بداية التعامل بطوكيومبدأها نفع واستنفع.. تعرف على "الريمورا" مغناطيس القرش فى البحر الأحمر.. فيديو"إزاى تختار كارت الائتمان المناسب" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"لقطة اليوم.. الرعاية الصحية بالجيزة تفحص يحيى زكريا بعد استجابة الرئيس لحالتهالدورى الإنجليزي.. مانشستر سيتي يسعى للابتعاد بالصدارة أمام ولفرهامبتونموعد مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون والقنوات الناقلةتشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزيعميد إعلام القاهرة: صرف 200 جنيه لـ158 طالبا مقابل الإنترنت بامتحان الترم الأولحماة الوطن: مصر فتحت صفحة جديدة مع القارة الأفريقية منذ 2016صفاء الطوخى مديرة مدرسة فى مسلسل "ولاد ناس" رمضان المقبلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القياماليوم.. المقاولون يخشى مفاجآت مصر المقاصة بالجبل الأخضر فى الدورىعند ممارسة الرياضة.. ابتعد عن هذه الأخطاء لخسارة الوزن بشكل أسرع10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربية

«الري»: حلول جذرية لزيادة الملوحة ومياه الصرف الزراعي بواحة سيوة

-  
اجتماع وزير الموارد المائية والري لمتابعة تنفيذ خطة تطوير واحة سيوة

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة، وذلك بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس شحتة إبراهيم رئيس مصلحة الري، والدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط، والمهندس سيد شلبي رئيس قطاع المياه الجوفية، والدكتور أحمد الإمام والدكتور هشام بخيت أساتذة الري والهيدروليكا بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

متابعة ميدانية لمشروع تطوير منظومة الآبار والمياه والصرف بالواحة

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الإجراءات الحالية لتطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة، والتي تهدف لوضع حلول جذرية لمشكلة زيادة الملوحه ومياه الصرف الزراعي، كما استعرض نتائج المرور الميداني على الواحة، والذى قام به فريق بحثي من مهندسي الوزارة وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة خلال الأسبوع الماضي، وقامت اللجنة بتقييم حالة الآبار الجوفية والمصارف والبرك ومحطات الرفع، تمهيداً للبدء فى الإجراءات التنفيذية لتطوير منظومة الري والصرف.

يُذكر أن وزارة الموارد المائية والري بدأت في تنفيذ خطة لتنمية واحة سيوة، وتطوير ما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه، للحفاظ على الإنتاج الزراعي بالواحة، والتي تشتهر بزراعة الزيتون والنخيل، فضلًا عن التغلب على مشكلة الملوحة والصرف الزراعي بالواحة.

وكان الدكتور عبد العاطى قد قام بعمل زيارة لواحة سيوة فى شهر أكتوبر الماضي، حيث تم عقد اجتماع مع شيوخ القبائل، وزيارة كافة المواقع وبحث المشكلات بالواحة، وتلى ذلك وضع خطة لتطوير منظومة الري والصرف بالواحة تحت مسمى مشروع «تطوير منظومة الآبار والمياه والصرف بواحة سيوة»، كما تم إجراء إصلاح هيكلي لإدارات الري بالواحة بدمجها في إدارة واحدة متكاملة، الأمر الذي يسمح بإدارة منظومة الري والصرف بشكل متكامل ومنعاً لتشتت المسؤوليات.

وتعاني واحة سيوة من مشاكل عديدة في منظومة الصرف، بسبب ارتفاع معدلات سحب المياه الجوفية من الآبار، ما رفع من معدلات تصريف المياه في المصارف الامر الذي فاق قدرات محطات رفع المياه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة