استكمال تنفيذ 20 مشروع خدمى بمراكز الوادى الجديد بتكلفة 2 مليار جنيهرجال إطفاء إيرانيون يخمدون حريق خزانات وقود على حدود أفغانستانأربيل تغلق كل معابرها بسبب بابا الفاتيكانالمحتجون في تايلاند يطالبون بإطلاق سراح قادتهمرئيس الحكومة الفلسطينية الأسبق: سنخوض الانتخابات بقائمة مستقلة لا تتبع أي فصيلبايدن يقدم وعودًا جديدة للأمريكيين حول الوضع الاقتصادي فور اعتماد «خطة الإنقاذ»واشنطن: نراقب صواريخ إيران.. وطهران أصبحت إرهابية للجيرانألمانيا وفرنسا تؤكدان: لا غنى عن الانتخابات الليبية المقبلةأحمد صلاح حسنى: حرصت على تقديم شخصية جديدة بـ"الدايرة" مختلفة عما سبق وقدمتهإسلام جمال: أحمد صلاح حسنى شجعنى على الغناء فى مسلسل "الدايرة"أحمد صلاح حسنى: كرة القدم أعطتنى الكثير لكنى أعشق التمثيل منذ صغرىبشرى تكشف لبرنامج "سهرانين" عن أصعب أدوار قدمتهاأهم الأخبار.. بائعو الفاكهة: ربنا يخليك لينا يا ريس.. الأهلي يتعثر أمام فيتا والزمالك يغرق في رادسخالد الصاوى لسهرانين: أحب السهر فى فترات اكتئابىعبد الحليم قنديل: كلمة الرئيس السيسى كانت حاسمة بشأن الملء الثانى لسد النهضةأحمد صلاح حسنى لـ واحد من الناس: استعنت بأطباء نفسيين من أجل مسلسل "الدايرة"تعرف على مهام مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرىعلامات تحذيرية تكشف الإصابة بسرطان البنكرياس.. فقدان الشهية الأبرزعلاج تقرحات الفم بطرق عدة منها استخدام معجون الأسنان والماء الدافئ المالحالتحريات تؤكد استيلاء مستريح المرج على 50مليون من ضحاياه لاستثمارها بالتجارة

«الجامعات الخاصة»: إتاحة مصروفات الكليات أثناء التقديم على «التنسيق الموحد»

-  
إجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الماضي

كشف الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن نظام التنسيق الإلكتروني الموحد، للالتحاق والقبول بالجامعات الخاصة، المزمع تدشين الموقع الخاص به خلال الفترة المقبلة، يهدف إلى تحقيق مبدأ المساواة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة، وتقليل فرص تدخل العنصر البشري في عملية الاختيار بين الطلاب.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن النظام الجديد والموقع سيتيح لجميع الطلاب الاطلاع على قيمة المصروفات الخاصة بالكليات قبل تسجيلها للالتحاق وكذلك نظام السداد سواء كان الدفع كاش وعن طريق البنوك وكذلك نظام الأقساط المعينة ودفعاتها وطرق السداد، والمواعيد المقررة للدفع في حال القبول، مؤكداً أن النظام يجرى الآن العمل على قدم وساق للانتهاء من تدشين الموقع الإلكتروني للسماح للطلاب للالتحاق بالتيرم الثاني.

الجامعات الخاصة: 25 رغبة لكل طالب

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق سيتيح 25 رغبة لكل طالب للتسجيل واختيار الكليات المناسبة للقدرات والمجموع الخاص بالطالب بما يتناسب مع مجموع التقدم، على أن يتم الاختيار من قبل الموقع وفقاً للمجموع بما يتماشى مع عدد الطلاب المقرر لكل كلية، لافتا إلى أن النظام سيكون على 3 مراحل مثل نظام تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.

وتابع، أن الموقع الإلكتروني لتنسيق ليس له أي رسوم للتسجيل والالتحاق بالكليات، مشيراً إلى أن الرسوم المقرر تطبيقها وتم السماح بها للجامعات هي فيما يتعلق برسوم اختبارات القدرات واختبارات القبوب لكل كلية، مؤكداً أنه سيتم إتاحة فترة التسجيل والتعديل للرغبات لكل طالب في مدة 3 أيام منذ بدء التجسيل والاختيار، ومن ثم يتم غلق صفحة التسجيل أمام الطالب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة