تعرف على شخصيات أبطال "النمس والإنس" لمحمد هنيدى قبل عرضه بالسينماتحدث ليلا.. 11 ألفا على شقة بـ400 ألف جنيه.. وزير العدل يوجه رسالة للمواطنين بشأن تسجيل العقارات.. 17 شخصا حصيلة قتلى الضربة الأمريكية في سوريا.. تعرف الأحد المقبل.. الصحة: إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسورياارتداء الكمامة إجباريا.. الطفولة المبكرة تستعد للامتحانات بالفيوممواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 2 - 2021 والقنوات الناقلةمدرب يانج أفريكانز التنزاني يكشف سر تفوق سيمبا على الأهلىأخبار الرياضة.. الأهلي يضم سيسيه عقب انتهاء عقده مع الزمالك.. حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانجالتخطيط تنتهى من ميكنة جميع المراكز والمدن بمحافظة الشرقيةالقابضة المعدنية تدرس تنفيذ مشروع مواسير غاز بشركة النصر بمشاركة عالمية«حديث المساء».. وزراء التضامن والرياضة وقائد القيادة الأمريكيةالحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيدوصلت للتكفير.. تفاصيل معركة صلاح جاهين ومحمد الغزاليالرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامةفتح تؤكد التزامها بخوض الانتخابات بقائمة موحدة(سي آي أيه) تطلق وحدة للتصدي للهجمات الإشعاعية ضد عملائهاأول ضربة في عهد بايدن.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسورياالشرطة الأمريكية : تهديدات محتملة بنسف مقر الكونجرس لدى إلقاء بايدن خطاب الاتحادنائب بالكونجرس يشيد بالرد الأمريكي على جماعات موالية لإيران في سورياأخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتك

«القومي للبحوث»: الانتهاء من اختبارات السل للقاح المصري

   -  
لقاح

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمركز القومي للبحوث، أن هناك موافقة تمت من قبل هيئة الدواء على عدد من الإجراءات المتعلقة بملف اللقاح المصري لكورونا المحضر من قبل علماء مركز التميز العلمي للفيروسات، لافتاً إلى أنه تم إخطار المصنع المكلف بتصنيع وتعبئة اللقاح على إنهاء عدد من الإجراءات والتواصل مع جهاز التنمية الصناعية لإصدار الموافقات والتصاريح اللازمة، لافتا إلى أن وفدا من الهيئة قام بزيارة المصنع للاطلاع على عدد من التجهيزات والاستعدادت المخصصة بتحضير عبوات اللقاح في المرحلة الأولى التي سيتم استخدامها في التجارب الإكلينيكية على المتبرعين.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المصنع بمثابة تسليم الملف النهائي للقاح بحد أقصى مطلع الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن نتائج عدد من الاختبارات التي طلبتها هيئة الدواء للتأكد من جودة اللقاح، ظهرت نتائجها، أبرزها اختبار «السل»، الذي ظهرت نتائجه بـ«السلبية»، موضحة أن اختبار السل هو عبارة عن اختبار وفحص للقاح للتأكد من خلوه من فيروس مرض السل.

مصادر: متابعة لحظية لوزير التعليم العالي لعمل المراكز البحثية

وتابعت المصادر أن المرحلة الحلية تشهد التجهيزات النهائية تمهيداً للبدء الفعلى للتجارب الإكلينيكية للقاح المصري لكورونا على المتبرعين، وذلك بعد مراجهة هيئة الدواء لملف اللقاح، وتأكدهم أن الخطوات التي تم تحضير اللقاح تسير وفقاً للبروتوكولات المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأكدت المصادر أن العمل يجرى على قدم وساق بجميع المراكز العلمية والبحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمساهمة في الوصول إلى حلول تسهم في الحد من انتشار مرض فيروس كورونا «كوفيد 19»، فضلاً عن أن هناك متابعة لحظية من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي للعمل الذي يتم في المراكز البحثية، موجهاً بتذليل جميع العقبات تجاههم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة