« زي النهارده » في 6 مارس 1999.. حمد بن عيسى أميرًا للبحرين«زي النهارده» في 6 مارس 1902 .. تأسيس نادي ريـال مدريد«زى النهارده» في 6 مارس 2009.. وفاة القارئ والمبتهل محمد الطوخي«زي النهارده».. وفاة الروائية الأمريكية بيرل باك 6 مارس 1973سرب من الطيور تتشكل على هيئة طائر عملاق فوق بحيرة بأيرلندا.. فيديو وصورأكلات رجيم لذيذة.. لازانيا وآيس كريم وكوكيز لإنقاص الوزن بدون حرمان« كان رايح يشترى العشاء » .. 3 مجهولين يطعنون مهندسا بالدقهلية لسرقته بالإكراهلجنة التشييد برجال الأعمال: انتعاشة مرتقبة بالمقاولات بسبب تطوير الريف المصرى بمبادرة حياة كريمةيزوره المحافظ اليوم.. متحف ملايين السنيين بوادى الحيتان باليوم يبوح بأسرارهسهر الصايغ تتعرض لأزمة وجمال سليمان يدافع عنها فى" الطاووس "محمد رمضان يتخلى عن الزى الصعيدى فى مسلسله "موسي" بعد الحلقة 15مسبار ناسا ""بيرسيفيرانس" يجري اختبار قيادة لمسافة 6.5 متر على سطح المريخوفاة أكبر معمر في كرواتيا عن عمر يناهز 109 أعوامعربة ترام تخرج عن مسارها وتصطدم بـ 9 سيارات بروسيا.. فيديولا يفوتك.. تفاصيل حالة الطفل "ريان" بعد حصوله على حقنه بـ34 مليون جنيه.. فيديوبشير التابعي: مين وسام العابدي ويامن بن ذكري علشان يقنعوا ساسي بالتجديد للزمالك؟تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة فيتا كلوب بدوري أبطال أفريقياتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الترجي بدوري أبطال أفريقياأحمد فتحي يحتفل بعيد ميلاد أفشة: كل سنة وأنت طيبلماذا تستهزأ «الجهاد الإسلامي» بـ«حماس» وتصفها بالخاضعة لسياسة «الجزرة والعصا»؟

القباج: صدور اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات ترجمة للامتيازات والحقوق الجديدة

-  
نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

كتبت-ياسمين سليم:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن صدور اللائحة التنفيذية لقانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي، جاء بعد انتظار طويل؛ لتعبر بشكل عادل عن الامتيازات الفريدة التي حملها القانون للجمعيات الأهلية.

وأضافت في بيان صحفي اليوم السبت أن قانون الجمعيات مثل نقلة نوعية فريدة للجمعيات الأهلية في مصر، ويحاكي في مواده المختلفة وامتيازاته العديدة أقوى قوانين العمل الأهلي في العالم.

وأشارت إلى أبرز هذه الحقوق هو الحق في تكوين الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة، ويمثل القانون انفراجة خاصة في مصادر تمويل الجمعيات والرقابة على أعمالها، ووضع ضوابطاً فعالة لحل الجمعيات ومحاسبتها.

كما تضمن القانون مواداً لدعم حرية التطوع، وموادا أخرى للمساءلة وحوكمة العمل والإجراءات، وفقًا للوزيرة، مشيرة إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون تمثل ترجمة حقيقية لتلك الحقوق والامتيازات.

وقالت القباج إن القانون 149 بلائحته التنفيذية الراهنة يعدُ دليلاً قاطعاً على التغييرات التي حدثت في مجال السياسات الاجتماعية، والتي عصفت بكافة السياسات القديمة، والتي كانت تتمركز حول تقديم خدمات اجتماعية محدودة وضيقة، وكانت معايير الاستحقاق فيها مجالاً دائماً للتساؤل والشك، إلى سياسات اجتماعية أوسع تؤمن بالتنمية الشاملة.

وبحسب الوزيرة فإن القانون يؤمن بأهمية الشراكة بين قطاعات الدولة الثلاثة، والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الأهلي كشريك أساسي للحكومة في التنمية والتطوير، والحد من الفقر بأبعاده المتعددة.

يذكر أن الجريدة الرسمية نشرت قرار رئيس مجلس الوزراء بصدور اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية.

في أغسطس 2019 صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

وفي نوفمبر 2018 طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراجعة قانون الجمعيات الأهلي، وشكل لجنة لذلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة