ليفربول «المفكك» يواجه فولهام أملا في تصحيح المسار واللحاق بسباق المربع الذهبيالعناية بالشعر ومنع تساقطه.. اختيار الطعام والتدليك بالزيوت أهم الخطواتأمريكا: توقف محرك بطائرة بوينج 737 ماكس أثناء الطيران لكنها تهبط بسلاماحتجاجات باراجواي المناهضة للحكومة تتحول إلى أعمال شغب"أنا اللي قتلته".. تفاصيل مقتل "شاب الأميرية"على يد كريمة ونجلها الأصغر "حودا البلطجي"| صورعمره 45 مليون سنة.. كل ما تريد معرفته عن جبل المدورة بالفيومرانيا يوسف تستعرض رشاقتها في جلسة تصوير جديدةالبداية بحكاية "مالناش إلا بعض".. مواعيد عرض مسلسل "ورا كل باب"صورة نادرة تجمع محمد صبحي ونور الشريف من كواليس "فارس بلا جواد"بالأسماء.. قادة وعسكريون ومستوطنين إسرائيليين متوقع اعتقالهم بتحقيق الجنائية الدوليةليبرمان: حرب أكتوبر كانت كارثة بالنسبة لنا.. ولسنا في حاجة لانتظار أخرى في إسرائيلبابا الفاتيكان: العراق عاني آثارا كارثية للحروب وجروح بغداد العميقة ستشفى في سنواتبايدن : سأعيد النظر في كل التفويضات المبررة لهجمات أمريكية بالخارج مثلما حدث بـ العراقبايدن يمدد سريان قانون الطوارئ منذ 1995 بشأن العقوبات على إيران لمدة عام6 آلاف فدان تتحول من الرى بالغمر إلى الحديث بدمياط.. وخطة لزيادة المعدلات4 أسباب وراء تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة 2.44%.. تعرف عليهاباميلا أندرسون تبيع منزلها ب15 مليون دولار لتسكن فى بيت جدتهااشتباكات بالسنغال بعد اعتقال المعارض الرئيسي للسلطة بتهمة الاغتصاب.. فيديوأبرز لقطة.. مفتى الجمهورية: بر الوطن واجب على الجميع.. وعقوقه خيانة ومنهج للهدمهل يصرخ طفلك كثيرا.. إليك 5 طرق لتهدئته

طلعت مصطفى ستوقع عقدًا لتطوير مدينة جديدة بحدائق العاصمة بتكلفة 500 مليار جنيه

-  
مجموعة طلعت مصطفى

كتبت- شيرين صلاح:

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، أنها ستوقع عقدا من خلال إحدى الشركات التابعة لها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاستحواذ على 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة شرق القاهرة لتطوير مدينة جديدة متعددة الاستخدامات بتكلفة استثمارية 500 مليار جنيه.

وبحسب بيان الشركة، يأتي هذا العقد في إطار الشراكة المتميزة بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة وهيئة المجتمعات العمرانية، واستكمالا للتعاون المثمر، والذي ساهم في خلق مجتمعات عمرانية متكاملة مثل مشروعي الرحاب ومدينتي وما تشمله من خدمات وبنية تحتية عالية الجودة.

ويقع هذا المشروع في مدينة حدائق العاصمة، بالقرب من مشروعي مدينتي والرحاب، كذلك بالقرب من مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة على طريق السويس، وفقا للبيان.

وأضافت الشركة، أنه من المتوقع أن يضم المشروع حوالي 140 ألف وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات، بالإضافة إلى مناطق خدمات تجارية وإدارية وطبية وتعليمية ونادي رياضي.

كما سيضم المشروع خدمات عامة مثل الجوامع والكنائس والخدمات الحكومية التي تخدم قاطني المشروع، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه، بحسب البيان.

وذكرت الشركة، أن هذا المشروع يعد ثاني أكبر مشروع في محفظة الأراضي الخاصة بالمجموعات للمدن العملاقة، كما سيوفر هذا المشروع ضرائب مباشرة وغير مباشرة لموازنة الدولة تبلغ 110 مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل خلال فترة تطوير المشروع من عمالة مباشرة وغير مباشرة.

وبحسب البيان، فإنه من المتوقع أن يستوعب المشروع حوالي 600 ألف نسمة عند اكتماله، كما سيشمل المشروع حرما جامعيا على مساحة 37 فدانا، وناديا رياضيا على مساحة 90 فدانا، وفندقا خمسة نجوم.

كما تم تخصيص حوالي 30 فدانا للأنشطة التعليمية للمراحل المدرسية من الحضانة حتى الثانوية العامة بمختلف نماذج التعليم الحديثة، تماشيا مع استراتيجية مجموعة طلعت مصطفى لدعم التعليم المحلي.

وسيتم دفع ثمن الأرض من خلال مزيج من برنامج الوحدات السكنية العينية وأقساط نقدية، مما يوفر مرونة قوية في إدارة رأس المال للمشروع، ويساهم بشكل إيجابي في التدفقات النقدية المتوسطة وطويلة الأجل.

ووفقا لبيان الشركة، فإن هذا التوسع الكبير في بنك الأراضي سيؤدي إلى زيادة إجمالي الأراضي المملوكة للمجموعة إلى 74 مليون متر مربع، وهي الأكبر بين مطوري العقارات المدرجة في مصر والشرق الأوسط، مما يوفر حجم الأساس لعقود من النمو التشغيلي والمالي الجديدة مع زيادة قوية في مبيعات العقارات الجديدة.

وقالت الشركة، أنه تم تكليف مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية ذوي الخبرة العريضة لخلق مخطط عام متكامل يراعي التطورات في التصميمات المعمارية والفنية لتواكب التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية.

وتعمل مجموعة طلعت مصطفى، في مجال التطوير العقاري، باستثمارات 200 مليار جنيه ورؤوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31.7 مليار جنيه، كما تبلغ أصول المجموعة أكثر من 102 مليار جنيه، وفقًا لبيان سابق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة