مزارع نموذجية وتعاون في اللقاحات البيطرية.. "الزراعة" تكشف خطة دعم التعاون الأفريقيالأزهر: ممارسة "الوشاح الأزرق" على تطبيق "تيك توك" حرام شرعاالصحة العالمية تطالب بتطبيق قوانين مكافحة التدخين.. فماذا عنها في مصر؟حملة لإزالة المخالفات والتعديات في القاهرة الجديدةبعد ساعات.. إغلاق مطلع الدائري للقادمين من أحمد عرابي في اتجاه المريوطية لمدة يومانمن خلال 7 مراصد.. الإفتاء تحدد يوم استطلاع هلال شهر شعبان"الوطنية للصحافة": إرسال بدل تدريب مارس للمؤسسات القومية الثلاثاءالطقس حار.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة من 6 إلى 8 درجات في هذا الموعدهل تعاقب الحكومة المواطنين الذين لا يبلغون عن إلقاء مخلفات في الترع؟ متحدث الري يجيبوسط إجراءات أمنية مشددة.. وضع كنوز توت عنخ آمون في فتارين المتحف الكبيربنك قناة السويس: قطاع المشروعات الصغيرة يشكل 80% من إجمالي الناتج المحليمصر القديمة تصنع الموضة.. فستان مطرز بالخرز أجمل صيحات الحضارةانتهاء استعدادات معارض «أهلا رمضان»الكشف على 1000 مريض في قافلة طبية بوحدة الندافين في الأقصرضبط 95 مخالفة تموينية متنوعة في المنياإزالة تعديات على 260 مترًا بقرية طفنيس في إسنا«علوم البحار» يحذر: الصيد بالبنادق يهدد سلاحف البحر الأحمرزوج إحدى ضحايا طبيب الصف المزيف: «خيط لمراتي غلط.. ولم أقدم فيه شكوى»رئيس مدينة إسنا يتابع أعمال الجسات لشبكة الصرف الصحي ضمن «حياة كريمة»إزالة حالة تعدي على أرض زراعية بطريق الأقصر - قنا

الأرصاد: مرتفع جوي وتغيرات المناخ وراء غياب الأمطار حتى الآن

   -  
الطقس

علقت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على غياب الأمطار منذ بداية فصل الشتاء بالشكل الذي اعتدنا عليه، قائلة إنّه منذ بداية فصل الشتاء في 21 ديسمبر كانت الأحوال الجوية مستقرة تماما، من حيث ارتفاع درجات الحرارة، كما أنّ فرص سقوط الأمطار كانت ضعيفة، لتأثرنا بمرتفع جوي كان يعمل على حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مع مرتفع جوي آخر في طبقات الجو العليا.

التغيرات المناخية لها دور كبير

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، في برنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية صدي البلد، أنّ التغيرات المناخية كان لها دور كبير وواضح في أننا لم نشهد حتى الآن أمطار بكثافة مثل الأعوام الماضية، مشيرة إلى أنّنا على مدار الـ3 سنوات الماضية كنا نشهد كميات أمطار كبيرة كانت أعلى من المعدلات الطبيعية للأمطار، وكان هناك انخفاض واضح في درجات الحرارة، وهذا العام هو الأقل حدة من السنوات الماضية طبقا للتنبؤات الفصلية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ويكون تنبؤ على مدار فصل كامل سواء في درجات الحرارة، أو كميات الأمطار.

درجات الحرارة هذا العام ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية قليلا

وتابعت أنّ درجات الحرارة هذا العام ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية قليلا، والشتاء سيكون دافئ عن الأعوام الماضية، وحتى الآن ما زال الشتاء دافئا للغاية وفرص سقوط الأمطار ضعيفة، لكن وارد مع تغيرات الخرائط والتوزيعات الضغطية أن يحدث منخفض جوي قوي يؤثر بانخفاض في درجات الحرارة، أمطار شديدة، لكننا ما زلنا في الشهر الأول من فصل الشتاء، وما زال هناك شهرين أيضا في هذا الفصل، ومن الوارد حدوث تغيرات جوية في أي وقت.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة