طلائع الجيش يواجه إنبي في الدوري الممتاز تحت شعار لا بديل عن الفوز«زي النهارده».. وفاة الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين 5 مارس 1953«زي النهارده».. صدور دستور الوحدة في ٥ مارس ١٩٥٨«زي النهارده».. وفاة عبدالله السلال أول رئيس لجمهورية اليمن في 5 مارس 1994المفهوم العلاجي الشامل يحارب الآلام المزمنةضابط شرطة أمريكى يفقد عمله بسبب "كلب".. اعرف القصة.. فيديو وصورتفاصيل آخر أعمال التطوير بطريق محور تنيدة منفلوط بالوادى الجديدسفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: قلقون إزاء الوضع الإنساني والحقوقي في إثيوبيا«هاريس» لـ«نتنياهو»: أمريكا تعارض أي تحقيق لـ«الجنائية الدولية» في جرائم حرب بفلسطينرغم عدم تحقيق تقدم.. نهج بايدن في التعامل مع إيران يلقى إشادة (تقرير)رئيس النصر للسيارات: نشر محطات الشحن بالمحافظات يدعم تصنيع السيارة الكهربائيةدراسة: ارتفاع بنسبة 40% في مرض التوحد بين الأطفال الأمريكيين ذوى الأصول الإفريقية والإسبانيةأحمد ثروت يحكم على والده بغناء "وحشتني"نجم الأهلي السابق يكشف عن رأيه في إمكانية قرب رحيل محمد صلاح عن ليفربول«زي النهارده».. وفاة صلاح نصر في 5 مارس 1982الصين ترفع أسعار تذاكر السينما.. والجمهور يقدم 100 ألف شكوىما هى الضوابط الواجب اتباعها لمزارعى العنب؟ الإجابة × 25 معلومة5 أسباب تزيد من فرص الإصابة بالتهاب الأمعاء أبرزها الوراثة والتدخينهل مضادات الاكتئاب مفيدة وآمنة لآلام الظهر والتهاب المفاصل؟ماهى الدهون الحشوية وكيف تصيبك بالأمراض المزمنة؟ دراسة توضح

اتحاد طلبة الكويت يطالب بزيادة جامعات مصر المعترف بها في البلاد

   -  
اتحاد طلبة الكويت يطالب بزيادة جامعات مصر المعترف بها في البلاد

أكد أحمد المعضادي، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع مصر، استعداد الاتحاد لتنسيق مقابلة مع وكيل وزارة التعليم العالي في الكويت الدكتور صبيح المخيزيم، لعرض مجموعة من المطالبات، أبرزها زيادة عدد الجامعات المصرية المعترف بها من الوزارة الكويتية.

وقال المعضادي، في تصريح لصحيفة «الجريدة» الكويتية، إن هناك أعداداً كثيرة من الطلبة يرغبون باستكمال دراستهم في جامعات مصر، وفي تخصصات مختلفة، إلا أن اعتراف وزارة التعليم العالي الكويتية بـ7 جامعات فقط: جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، يعوق تحقيق رغبتهم.

وأضاف أن اللقاء سيشمل المطالبة بزيادة المكافأة الاجتماعية المالية، مشيرا إلى أن الطلبة لديهم احتياجات تتطلب زيادة في المكافأة الاجتماعية، وصرف جميع البدلات التي يحصلون عليها في مختلف الدول الأخرى، فضلاً عن المطالبة بالسماح للموظفين باستكمال دراستهم وهم على رأس عملهم.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة في جامعة «الكويت»، مؤخرا لقاءا تنويريا لطلبة الجامعة عبر قناة «اليوتيوب» بالتعاون مع مركز التعليم الإلكتروني، وبمشاركة ممثلين من إدارات عمادة القبول والتسجيل.

وقالت مي سلطان المفتاح رئيسة قسم الجدول بعمادة القبول والتسجيل، حول آلية التسجيل للمستجدين والمستمرين، إن الطالب المستجد يقوم بالتسجيل في المقررات على حسب التخصص الذي تم القبول فيه، ويكون جدول الطالب ثابت أي لا يستطيع التعديل عليه، وفبا لما ذكرته صحيفة «الجريدة».

وأوضحت المفتاح، أن الطالب في وقت التسجيل له حرية اختيار المواعيد أو اسم عضو هيئة التدريس، مضيفة أنه بعد الانتهاء من الفصل كطالب مستجد يحصل على كلمة سر ويقوم بتسجيل المقررات على ضوء مواعيد التسجيل المعلنة خلال الخطة الزمنية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة