10 معلومات عن الثروة الداجنة فى مصر.. أبرزها إنتاج 13 مليار بيضة فى 2020أول وحدة بخارية لتوليد الكهرباء فى الشرق الأوسط منذ 126 عاما بالإسكندرية.. صورقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامها5 معلومات عن مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغوليتشكيل الأهلي المتوقع ضد فيتا كلوب الليلة.. بواليا يقود الهجوم الأحمراستعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الأهلى وفيتا كلوب بـ استاد القاهرةوصايا مرورية مهمة لتلاشى الحوادث أثناء السير فى الطقس السيئاعترافات عاطل: "تاجرت فى الهيروين علشان بتاع الأثرياء واتمسكت بكمية فى الجيزة"فعاليات اليوم.. ريهام العدل تشارك بمعرض مؤنث وانطلاق ملتقى رواد الكاريكاتير100 ديوان شعر.. واقعية الحياة العربية فى معلقة النابغة الذبيانىبإطلالة غريبة.. ياسمين رئيس تثير السخرية .. ومتابعون: كنتي بتغشي في امتحان ايهشاهد | درة وزوجها برفقة شريف رمزي وزوجته يحتفلون بعيد ميلاد إنجي علاءبومبيو يضم صوته إلى الدعوات لمقاطعة الألعاب الأوليمبية الشتوية في بكينرضا عبد العال يشخص حالته الصحية ويكشف حقيقة إجرائه جراحة قلب مفتوح (صور)ريال مدريد يفتقد راموس ملك ديربي العاصمة الإسبانية ويستعيد بنزيماسولسكاير: هندرسون سيعوض دي خيا ومباراة سيتى اختبار مهم لناإنجي علاء : يوسف الشريف مش سي السيد بالبيت .. وأكبر غلطة للرجل الخيانة والكذب8 أفكار فعالة لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليهاأستاذ لغة إسبانية : مرسيدس زوجة ماركيز كانت مفتاح إبداعاته"شقاوة" طفل داخل مول فى موسكو تتسبب فى دخوله العناية المركزة.. فيديو

مع رفع نسب تخصيب اليورانيوم.. لودريان: لا بد أن نقول للإيرانيين "كفى"

   -  
تخصيب اليورانيوم

وكالات:

فيما تواصل إيران رفع نسب تخصيب اليورانيوم، والتخلي عن التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأحد، أن طهران بصدد الحصول على أسلحة نووية و"من الملح القول إن هذا يكفي".

كما دعا للعودة إلى اتفاقية فيينا التي انسحب منها الرئيس الأمريكي المُنتهية ولايته دونالد ترمب، أحاديًا في عام 2018، وأعاد منذ ذلك التاريخ فرض عقوبات قاسية على طهران.

وقال لودريان "إيران - أقول ذلك بوضوح - هي في صدد بناء قدرة نووية"، مًضيفًا "هناك أيضا انتخابات رئاسية في إيران في منتصف يونيو، لذا من الضروري أن نقول للإيرانيين إنّ هذا يكفي وأن تُتّخذ الترتيبات اللازمة لعودة إيران والولايات المتحدة إلى اتفاقية فيينا"، حسبما نقلت قناة "العربية" الإخبارية.

كما عبر لودريان في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية، عن مخاوفه بشأن الأنشطة النووية لإيران، داعيا إلى رد فعل فوري وإلى عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية عام 2015 بمجرد تسلّم الرئيس المنتخب جو بايدن مهماته.

وأوضح الوزير الفرنسي أن العودة للاتفاق لن تكون كافية، إذ يجب مناقشة الصواريخ الباليستية وأنشطة إيران المزعزعة لأمن المنطقة، قائلاً: "هذا لن يكون كافيا. سيتطلب الأمر محادثات صعبة حول الانتشار الباليستي وزعزعة إيران استقرار جيرانها في المنطقة. أنا ملزم بالسرّيّة بشأن روزنامة هذا النوع من الملفات، لكنه أمر ملحّ".

وينص الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 على رفع جزئي للعقوبات الدولية المفروضة على إيران، في مقابل اتخاذ إجراءات تهدف إلى ضمان عدم امتلاك هذا البلد أسلحة ذرية.

تأتي تلك التصريحات بعد أن أبلغت إيران الأربعاء الماضي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنها تتقدم في إنتاج معدن اليورانيوم، ليشكل وقودا لأحد المفاعلات ما يعتبر انتهاكا جديدا لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي الدولي الموقع عام 2015.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة