وكالة الفضاء المصرية تدشن غدا برنامج "الفضاء لك" للشباب بالمحافظاتفتوى اليوم.. حكم تعليم الأطفال الموسيقى بآلات الإيقاعأستاذ بمعهد الفلك: أقرب اقتران بين المريخ ونجوم الثريا يشاهد بالعين المجردةمايا مرسى تعرب عن سعادتها للمشاركة فى منتدى أسوانبهاء سلطان يطرح ابتهال سيدى يا رسول الله.. فيديومحمد رمضان يطرح أحدث أغانيه.. (فيديو)سامو زين يرد على تعليقات خناقة البقسماط وعبده الفتوة .. فيديوضبط عاطل تعدى بالضرب على فتاة بالإسكندريةثقة قادتها إلى خلف القضبان.. كيف خدع طبيب النساء المزيف طبيبة شهيرة بالجيزة؟تجديد حبس متهمين بالاتجار فى العملة خارج نطاق السوق المصرفيةضبط صاحب مخبز استولى على 51 مليون جنيه من أموال الدعم في القليوبيةفساد وظيفي وغسل أموال.. مغامرات مباحث الأموال العامة خلال يوم (فيديو)بغرض الترويج.. إحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة تزييف العملات النقدية فى عابدينجثة في الطريق.. الشرطة تسابق الزمن لحل لغز مقتل عربي بالحوامديةأخبار مصر.. وزراء الخارجية العرب يجددون ولاية أبو الغيط فى الجامعة العربيةالطب الوقائي: تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة غدا الخميسيحدث الآن .. أقرب اقتران بين المريخ وعنقود نجوم الثريا منذ 30 سنةمباشر الدوري التركي - أنقرة جودجو (2)-(0) جالاتا سراي.. أووه طرد مصطفى محمدالإسماعيلي يجري مسحة على نفقته قبل مواجهة دجلةتزيين طائرة الزمالك المتوجهة إلى تونس لمواجهة الترجى: ""كلنا وراك".. صور

طقس آخر يوم لنوة الفيضة الكبرى بالإسكندرية: مشمس.. وتغيرات مرتقبة

-  
سماء الإسكندرية اليوم

شهدت مدينة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، طقسًا مشمسًا ورياحًا باردة، وذلك في آخر أيام نوة الفيضة الكبرى، ورغم التوقعات التي تشير إلى تغيرات جوية بعد ساعات إلا أن الطقس هادئ.

فيما انتشرت سيارات الصرف الصحي في شوارع المدينة، وذلك للتعامل السريع مع النوة والأمطار حال تساقطها في الساعات المقبلة، ومنع أي تراكمات في الشوارع.

وأعلنت محافظة الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة صباح اليوم.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن الأرصاد  تشير إلى فرص سقوط الأمطار من قبل الظهر بساعات قليلة تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، ولكن من بعد الظهر قد تغزر قليلا خاصة على الساحل، وتبقى فرص الأمطار قائمة طوال اليوم على فترات متقطعة ولكن تخف حدتها تدريجيًا حتى دخول الليل.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر‏ واتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تبذل المزيد من العمل والاستمرار على هذا النهج في الإجراءات بكل حزم، مشددًا على أن تطبيق القانون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية فوق الجميع ولا وجود لأي استثناءات. 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بأنه لن يُسمح بأي تقصير في حق المواطن، وكلف باتخاذ إجراءات رادعة وصارمة تجاه أي موظف مقصر في مهام عمله أو يستغل منصبه بشكل سيئ، محذرًا من أنه لا مجال للفساد أو التقاعس بيننا وسيتم مكافحة ذلك بكافة الطرق. 

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بأن كلًا منهم مسؤول مسؤولية كاملة عن الحي الخاص به، مكلفهم بالمتابعة الميدانية وعمل جولات مفاجئة للوقوف على الخدمات والملفات، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة