%100 لـ مسلسل For All Mankind بعد طرحه فى فبراير الجارى على Apple Tvالعربية: إنهاء خدمة 233 موظفا بالبنك المركزى فى السودانس و ج.. كيف يساهم "الاستثمار المؤثر " فى دعم المجتمع؟وزيرة التخطيط: الدولة وضعت برامج تأهيلية للمرأة لخلق نماذج قيادية تخدم المجتمعدينا عبد الفتاح: الدولة تسعى دائما لدعم المرأة وتنمية قدراتهاتوقيع بروتوكول تعاون بين منتدى الخمسين والقومى للحوكمة لدعم تمكين المرأةفاينانشيال تايمز: تدقيقات أستراليا الصارمة تهوى بالاستثمارات الصينيةقمة مصر للأفضل تشهد توقيع أول ميثاق لمنع التحرش والعنف ضد المرأة فى بيئة العملبالفيديو.. أوناجم يتألق ويسجل في اكتساح الوداد لكايزر تشيفز بدوري الأبطالأجايي يحرز أول أهدافه هذا الموسم مع الأهلي في طلائع الجيشأحمد سمير يسجل في الأهلي ويصارع أوباما على صدارة الهدافينالاتحاد العام للمصريين في الخارج يناقش مشاكل أبناء الوطن في الخارج مع نواب البرلمان"رعاية أطفال السجينات" تنظم ورشا متخصصة حول حقوق الطفل والتطريز اليدويالرئيس السيسي يأمر بسرعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل«مدينتي» حاضنة الرياضة.. شاهد جولة الدراجات وسط الطبيعةغلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة.. تدشين كنيستين بالإسكندريةأفضل الإطلالات من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021.. أزياء من دولاب الأمهاتالأوقاف تدعم نشر الإسلام الوسطى فى كينيا بندوة حول "الإسراء والمعراج"طالب بالأزهر يشكر إدارة الجامعة لتوفير لجنة بالمستشفى لامتحانه بعد اجراء عملية.. فيديو15 دقيقة.. الشناوي يحمي مرمى الأهلي من هدف مبكر لطلائع الجيش

قصر أردوغان الصيفي يثير الغضب: تكلف 85 مليون دولار

-  
أردوغان

يتكلف القصر الصيفي الذي يجري تشييده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة مارماريس الساحلية بجنوب غرب تركيا 640 مليون ليرة (85.6 مليون دولار)، وفقًا لبرنامج الاستثمار لعام 2021 الذي نُشر في الجريدة الرسمية للحكومة التركية يوم السبت.

جرى إنفاق ملايين الليرات على المبنى المكون من 300 غرفة الواقع في خليج أوكلوك، كما جرى تخصيص 20 مليون ليرة أخرى للقصر في عام 2021، وفقًا للميزانية السنوية.

وذكرت صحيفة «بيرجون» التركية، أنه جرى تخصيص 65 ألف متر مربع من الأرض للقصر، الذي من المقرر أن يضم عددًا من القصور الصغيرة مع حمامات سباحة وثلاثة مهابط للطائرات العمودية.

تعرض المشروع لانتقادات من نواب معارضين وجماعات حماية البيئة، بسبب تدمير الطبيعة لإفساح المجال لبنائه.

وأعاد هذا القصر الذاكرة إلى قصر أردوغان الرئاسي الرئيسي المكون من 1150 غرفة في أنقرة، والذي بناه على مساحة 3.1 مليون قدم مربع وتم بناؤه بتكلفة 615 مليون دولار.

ويجري تشييد قصر رئاسي ثالث في بلدة أحلات القديمة في مقاطعة بدليس شرقي تركيا.

وقال فيسي أويانك، الرئيس الإقليمي لحزب الشعب الجمهوري، على تويتر، أن أردوغان يبني القصر بمعدل سريع.

وأعلن أردوغان عن خطط بناء هذا القصر في 2019، ويقع بالقرب من بحيرة فان، يعتبر متحفًا في الهواء الطلق بسبب آثاره من العصر السلجوقي، بما في ذلك أعمال البناء والمقابر التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، والمنطقة مرشحة لموقع التراث العالمي.

ويجري بناء القصور على الرغم من الأزمة الاقتصادية في تركيا جراء تفشي وباء كورونا، وتدهور سعر العملة المحلية، وارتفاع الديون والبطالة إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ تركيا.

وكثفت المعارضة التركية جهودها لفضح ممارسات الرئيس التركي في بناء القصور، فيما يزداد معاناة الناس مع وباء كورونا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة