"مات لوحده " .. العثور على جثة مسن متعفنة داخلة منزلة بالشرقيةالتأديبية تجازى مدير مدرسة اعتدى على زملائه وباع الأغذية للتلاميذ دون تصريحشاب يتخلص من حياته لمروره بضائقة مالية فى المنوفيةمصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم على صحراوى بنى سويفأمانى الشرقاوى تكتب عن محمد تيمور: "ما تراه العيون" كتابة رائدة فى زمن مبكرصحة القليوبية: انتظام العمل بوحدة الغسيل الكلوي في ناصر العاماستقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 24-2-2021 في مصرنادر حمدي ووالدته في ضيافة "معكم منى الشاذلي”"اتدمرت نفسيا".. صفاء مغربي تواجه أزمة الترحيل من كندا بسبب "شائعة وفاتها"إيرينا شايك وابنتها مع هيو جاكمان وزوجته فى نزهة شتوية بنيويورك.. صورمنتخب شباب الطائرة يتوج بلقب إفريقيا للمرة الخامسة ويتأهل لكأس العالم 2021قائمة بيراميدز لمواجهة الجونة في الدوري المصريالإسماعيلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي«وادا» تعزز تعاونها مع الأمم المتحدة في مكافحة المخدرات والجريمة«زيدان» يعلن التشكيل الرسمي لريال مدريد أمام أتالانتاالتعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين برشلونة وإلتشي«ميسي» يفتتح التسجيل لبرشلونة في شباك إلتشيتوتنهام الإنجليزي يكتسح وولفسبيرجر النمساوي برباعية ويتأهل لدور الـ 16 بالدوري الأوروبيلوكاس ديني يمدد عقده مع إيفرتون حتى عام 2025برشلونة يضاعف تقدمه أمام إلتشي بثلاثية نظيفة

ضبط صواريخ في «كركوك».. ونائب يحذر من أطماع أردوغان بالعراق

-  
وكالة الاستخبارات العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، ضبط صواريخ مع منصتين لإطلاقها من مخلفات تنظيم «داعش» الإرهابي، داخل أحد المنازل الفارغة في قضاء «الدبس» التابع لمحافظة كركوك، خامس أكبر مدن العراق من حيث السكان.

وقالت الوكالة العراقية، في بيان، إن عناصرها نفذت عملية استخباراتية في قضاء الدبس بكركوك، موضحة أنه نتج عن العملية ضبط منصتين لاطلاق الصواريخ و 14 قوانة مدفع رشاش عيار 57 و6 صواريخ متوسطة و24 قنبرة هاون عيار 60 ملم و55 حشوة قنابر وتجهيزات عسكرية مختلفة، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية العراقية.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم، إلقاء القبض على أحد عناصر «داعش» الإرهابي بعد نصب كمين محكم، جنوب غربي «كركوك».

وقال إعلام الشرطة الاتحادية في بيان، إنه تبين بعد التحقيقات الأولية بأن العنصر الداعشي شغل عدة مناصب في التنظيم الإرهابي أهمها ناقل أشخاص وناقل مواد غذائية بين كركوك وصلاح الدين وديالى.

وفي سياق آخر، اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، أيوب الربيعي، أن التوغل التركي في البلاد يتحمل وزره نظام صدام حسين السابق، محذرا من أطماع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في العراق، واحتمال وقوع توغل تركي كبير في شمالي العراق.

وكانت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية حذرت في وقت سابق في تقرير من أن أردوغان بات يتطلع الآن نحو العراق، إذ لم يعد هناك ما يوقفه بالنسبة له، وأن العمليات العسكرية التركية تكثفت بقوة العام الماضي، وهو ما يوحي بعملية أكبر في الأشهر المقبلة واحتلال أراض عراقية بحجة تطهير المنطقة الحدودية بين تركيا والعراق من أي وجود لعناصر من حزب «العمال الكردستاني»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة