هانى يونس يعلن تجهيز طفل الدقهلية المصاب بتضخم الوجه لإجراء جراحةالزراعة تقدم حزمة توصيات حول طرق غرس القصب الخريفىجزويت القاهرة تعلن القائمة القصيرة لـ جائزة يحيى حقى للروايةذاكرة اليوم.. إعادة فتح قناة السويس والاحتفال باليوم العالمى للمرأةمصر تدين استمرار عمليات الحوثيين الإرهابية ضد السعوديةدافئ نهارًا وتصاحبه شبورة .. حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظاتقطع مياه الشرب عن 12 قرية بـ3 مراكز في الدقهلية لمدة 10 ساعات اليومالكشف الطبي بالمجان على 1451 مواطنًا بقرية البراشية في دمياطمحافظ دمياط تتابع معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية.. وتناقش المتغيرات المكانية"كين" و"بيل" يقودان توتنهام لفوز كبير 4 - 1 على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزيلابورتا يتفوق على فونت وفريشا في انتخابات برشلونة بعد فرز50% من الأصواتثراء جبيل تكشف لـ صدى البلد تفاصيل دورها في مسلسل ورق التوتمهرجان مالمو للسينما العربية يكشف الملصق الرسمي لدورته الحادية عشرةياربّ يحفظ غاليتنا.. أصالة تدعم السعودية بعد استهداف ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكوحظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 8/3/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىريهانا ترفع شعار "الدفء أهم من الأناقة" فى جولتها بشوارع نيويورك.. صورقصة أم شجاعة ضحت بنفسها لحماية أولادها من الموت بحادث سيارة.. صورهاني سلامة يتصدر بوستر مسلسل «بين السما والأرض»راغب علامة يفتتح لقاءه مع «يوم ليك» بـ«اللي باعنا خسر دلعنا» (فيديو)أحمد زاهر ينشر صورة جديدة مع ملك وليلى: «إخواتي»

درع التسامح .. مبادرة نسائية لإنهاء الخصومات الثأرية في محافظات الصعيد

   -  
مؤسسة مبادرة درع التسامح

قالت صفاء عسران ، مؤسسة مبادرة درع التسامح ، إنه كان من الصعب فى الصعيد لسيدة التدخل فى مشكلة لإنهاء الصلح والعرف والعادات والتقاليد .

وأضافت "عسران" ، خلال حوارها ببرنامج هذا الصباح ، المذاع على فضائية اكسترا نيوز ، أن هناك الملايين من الرجال فى الصعيد لم يهبهم الله موهبة التدخل لإنهاء الخصومات الثأرية.

وأشارت إلى أنه كان من الصعب حضور أو تدخل سيدات فى العرف والخصومات الثأرية بالصعيد، وهى أعراض ثابتة من مئات الأعوام ، منوهة إلى أنها استطاعت الدخول بجلسات الصلح مع الرجال بالصعيد .

وتابعت أن كل قضية لها حل معين لإرضاء الطرفين ، فأحيانًا يكون الحل بالكفن أو الدين ، لافتة إلى أن حمل الكفن فى جلسات الصلح عرف ومن المستحيل تغييره .

وأكدت أنه بنسبة 99.9% الصلح بالصعيد يصل لحمل الكفن ، وأوضحت أننا نقدم درع التسامح بجانب الكفن ، ولكن فى حالة التساوى فى الدم لا يقدم الكفن ولكن يقدم الدرع فقط بدلًا منه .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة