سفير الفاتيكان يشيد بالإجراءات الاحترازية خلال زيارته آثار بنى حسن بالمنيا.. صوروزيرة الثقافة تفتتح "سينما مصر" فى بورسعيد.. صورمحافظ بورسعيد: 20 جنيها ثمن التذكرة بـ"سينما مصر"قيود جديدة على الإنترنت في السنغال بسبب احتجاجات طفح الكيليوتيوب تحدد موعد إعادة حساب دونالد ترامب بعد تجميدهإسرائيل تؤجّل حملة التطعيمات للعمال الفلسطينيين حتى إشعار آخرإدانات عربية وإسلامية لمحاولات الحوثيين استهداف المدنيين والممتلكات في السعوديةكل ما تريد معرفته عن أول "تابلت مدرسى" يحمل شعار صنع فى مصربورصة قطر تتراجع للأسبوع الثالث على التوالى.. وتخسر 8.3 مليار ريال فى 5 جلساتخبراء من 36 دولة يبحثون تطورات وضع تجارة المخدرات في العالماستشاري طب نفسي: كفالة الأطفال في البيوت تؤثر بالإيجاب على المجتمععربة ترام تطيح بـ 9 سيارات بسبب عطل في الفرامل .. شاهدظهور 100 حفرة ضخمة عقب الزلزال في كرواتيا .. شاهدرئيس محكمة استئناف القاهرة يكشف مزايا قانون الأحوال الشخصيةرئيس جامعة القاهرة: فض تجمع للطلاب خلال 3 دقائق أثناء الامتحانات.. فيديوالمصرية للتخطيط : الاستخدام الحالي لـ مجمع التحرير أساء لقيمة الميدان.. فيديوالضرائب تكشف تفاصيل مبادرة توفير سيارات متنقلة للممولينالشركة القابضة : لن يتم توصيل الغاز لهذه المنازل في القرى وهذا هو السبب .. فيديوالتضامن تزف بشرى بشأن تظلمات تكافل وكرامة.. فيديوتطورات حادث مقتل مصري وإصابة ابن خاله فى السعودية

زاهى حواس يكشف لـ"هذا الصباح" تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في سقارة

   -  

أعلن الدكتور زاهى حواس، عالم المصريات، تفاصيل الاكتشافات الاثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى وهو أول ملوك الأسرة السادسة من الدولة القديمة، مشيرا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و"بلطة" من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وقال "حواس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى على شاشة "اكسترا نيوز"، أن الجبانة تبين مدى أهمية الملك تيتي، مضيفا: "كشفنا 15 % فقط مما هو موجود حول هرم الملك تيتي.

كانت البعثة أعلنت العثور على أعداد كبيرة من المشغولات الأثرية و تماثيل على هيئة المعبودات مثل الإله اوزير، وبتاح، وسوكر، واوزير، بالإضافة إلى كشف فريد من نوعه، حيث عثرت البعثة على بردية يصل طولها إلى أربعة أمتار ومتر واحد عرض، تمثل الفصل السابع عشر من كتاب الموتى، ومسجل عليها اسم صاحبها وهو (بو-خع-اف) وقد وجد نفس الاسم مسجل على أربعة تماثيل أوشابتي. كما تم العثور على تابوت خشبى على الهيئة الادمية لنفس الشخص، بالإضافة إلى العديد من تماثيل الأوشابتى من الخشب والحجر الفيانس من عصر الدولة الحديثة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة