تدابير للحد من حبوب اللقاح في غرفة النوممحافظ الجيزة: إطلاق أسماء شهداء الوطن على المدارس تقديرًا لتضحياتهمسعفان يبحث مع خبير بـ"العمل الدولية" التقدم المحرز في مشروع تعزيز علاقات العمل"هيكل" مشيدا بمسرحية "سينما مصر": فن راق وهادفالزراعة: تحصين 4.5 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدعبعد استمرارها 3 اسابيع.. "التنمية المحلية" تحتفل بانتهاء دورة قادة المستقبلآخرهم كمال عامر.. أبرز من حصلوا على رتبة فريق فخريرئيس مجلس النواب يهنئ أحمد أبو الغيط بتجديد الثقة له أمينا لجامعة الدول العربيةجمارك السويس تفرج عن 1267 سيارة بـ 235 مليون جنيه فبراير الماضيمطار الغردقة يستقبل أولى رحلات شركة الطيران الليتوانية - صورهادي خشبة يهاجم كهربا: «متسرع.. والأهلي لن يسمح بالخروج عن مبادئه»أحمد حسن: «الأهلي مش هيقف على كهربا»ليفربول × تشيلسي: سقوط تاريخي وإستبدال غير مسبوق لـ صلاح مع الريدز (تقرير)ليفربول يتراجع .. جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد هزيمة ليفربول من تشيلسيحكاية أول استخدام للطائرات الحربية فى العالم .. ذكرى أول المعاركلاعب ليفربول السابق يعرب عن اندهاشه بسبب تغيير محمد صلاحمحمد ثروت يشارك نجله الغناء لأول مرة :«خايف من المقارنة»"حُماة الوطن" بالجيزة: تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر تكريس لقيم الوفاءمحمد محسن يستعد لطرح فيديو كليب "النسيان"شاهد إنقاذ أسرة فى أمريكا بينهم طفل رضيع بعد سقوط سيارتهم فى نهر.. فيديو

إدراج إقامة محطتي تحلية لمياه البحر بسفاجا والقصير بتكلفة مليار جنيه

   -  

كشف مسؤولو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر عن إدراج تنفيذ محطتي مياه تحلية لمدينتي سفاجا والقصير بالبحر الأحمر في خطة العام المالي المقبل وذلك بتكلفة تصل لمليار جنيه المحطتين لسد العجز في المدينتين من مياه الشرب وذلك بقدرة 10 آلاف متر من المياه يوميا لكل محطة ترتفع لـ20 ألف متر يوميا في مرحلة التوسعات المستقبلية وذلك لمواجهة مشكلة العجز في مياه الشرب بالمدينتين.

فيما طالب أهالي مدينتي سفاجا والقصير بمحافظة البحر الأحمر الهيئة القومية لمياه الشرب بسرعة انشاء محطتي تحلية مياه البحر الجديدة وذلك لسد العجز الشديد في حصة المدينة من مياه الشرب مع وجود ازمة شديدة وعجزا في كمية مياه الشرب المخصصة للمدينتين خاصة مع طول مدة فترة الضخ التي وصلت 8 أيام حيث وصلت مدة ضخ المياه من الخزانات الرئيسية إلى الأهالي كل 8 أيام.

وأوضح أهالي المدينتين في شكواهم للمصري اليوم انه خلال فترة توقف ضخ المياه في الخطوط التي تصل إلى ٨ أيام يؤدى إلى ركود باقى المياه داخل الخطوط ونظرا لنسبة الرطوبة العالية تساعد على وجود بيئة مساعدة لنمو الميكروبات والطفيليات والديدان داخل الخطوط وعندما يستأنف الضخ يتم دفع كل هذه المياه الراكدة إلى المواطن ليشرب منها ويستخدمها في كل الأغراض المنزلية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    153,741
  • تعافي
    121,072
  • وفيات
    8,421
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    94,052,636
  • تعافي
    67,196,627
  • وفيات
    2,012,662
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة