تقرير اللجنة الصحية يحدد مصير متهم ببيع دواجن فاسدة بالجيزةالمعمل الكيميائى يحدد مصير ربة منزل وعاطل حازا حشيش وهيروين فى السلاممصرع شاب وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم على الطريق الزراعى الغربى بسوهاجتدابير للحد من حبوب اللقاح في غرفة النوممحافظ الجيزة: إطلاق أسماء شهداء الوطن على المدارس تقديرًا لتضحياتهمسعفان يبحث مع خبير بـ"العمل الدولية" التقدم المحرز في مشروع تعزيز علاقات العمل"هيكل" مشيدا بمسرحية "سينما مصر": فن راق وهادفالزراعة: تحصين 4.5 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدعبعد استمرارها 3 اسابيع.. "التنمية المحلية" تحتفل بانتهاء دورة قادة المستقبلآخرهم كمال عامر.. أبرز من حصلوا على رتبة فريق فخريرئيس مجلس النواب يهنئ أحمد أبو الغيط بتجديد الثقة له أمينا لجامعة الدول العربيةجمارك السويس تفرج عن 1267 سيارة بـ 235 مليون جنيه فبراير الماضيمطار الغردقة يستقبل أولى رحلات شركة الطيران الليتوانية - صورهادي خشبة يهاجم كهربا: «متسرع.. والأهلي لن يسمح بالخروج عن مبادئه»أحمد حسن: «الأهلي مش هيقف على كهربا»ليفربول × تشيلسي: سقوط تاريخي وإستبدال غير مسبوق لـ صلاح مع الريدز (تقرير)ليفربول يتراجع .. جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد هزيمة ليفربول من تشيلسيحكاية أول استخدام للطائرات الحربية فى العالم .. ذكرى أول المعاركلاعب ليفربول السابق يعرب عن اندهاشه بسبب تغيير محمد صلاحمحمد ثروت يشارك نجله الغناء لأول مرة :«خايف من المقارنة»

وسائل التكنولوجيا وتدريس اللغة الإسبانية في مصر ورشة عمل بجامعة حلوان

   -  
شعار جامعة حلوان - صورة أرشيفية

نظم مركز الابتكار اللغوي بكلية الآداب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني، القائم بعمل عميد الكلية، ورشة عمل اونلاين بعنوان «وسائل التكنولوجيا وتدريس اللغة الإسبانية في مصر»، قدم الورشة الدكتورة رشا عبدالعظيم المدرس بقسم اللغة الإسبانية وأدار الندوة الدكتورة هيام عبده، الأستاذ بقسم اللغة الإسبانية

تأتي الندوة في إطار أنشطة مشروع اكسيلينج Xceling«نحو التميز في اللغويات التطبيقية.. التدريس المبتكر للغة الأجنبية في مصر» والممول من مشروعات الإتحاد الأوروبي ايراسموس بلس

هدفت الورشة إلى مشاركة تجربة كيفية الإستفادة من أدوات ووسائل التكنولوجيا المختلفة في تدريس اللغة الإسبانية في مصر. كذلك سلطت الضوء على الامكانات التي تتمتع بها الأجهزة المزود بها مركز الأبتكار اللغوي والتي تسمح بالبث الحي للورشة عن طريق خاصية Streaming وتسجيل الورشة وامكانية اعادة تشغيها من جديد.

وتضمنت الورشة مناقشة مجموعة محاور من خلال القاء الضوء على الطرق الحديثة المستخدمة لتدريس اللغة الإسبانية، وتعزيز فكرة التعليم عن بعد، واستخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة في تدريس اللغة الإسبانية عن بعد.

جدير بالذكر أن مركز الابتكار اللغوي بكلية الآداب بجامعة حلوان من مشروعات الإتحاد الأوربي تم تمويله ليصبح مركزا للتدريب على أحدث الطرق في تدريس اللغات الأجنبية والإستفادة من وسائل التكنولو جيا الحديثة في التدريس.

كما يهدف مشروع Xceling الذي تشارك فيه جامعة حلوان من خلال مركز الابتكار اللغوي بالتعاون مع خمسة جامعات مصرية (القاهرة، الأسكندرية، فاروس، المنيا والأقصر) وستة جامعات أوربية (سلامنكا، بولونيا، كويمبرا، بواتييه، هايدلبيرج وترينتي كوليدج) إلى إعداد جيل من المدربين من شباب الباحثين من الهيئة المعاونة لأقسام اللغات الأجنبية الأنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في التدريس، لذا تم تزويد مركز الإبتكار اللغوي Language Innovation Centre بجهاز تخزين وثائقي لتسجيل الدورات التدريبية واعادة بثها، كذلك به أحدث جيل من السبورات الذكية متعددة الأستخدام، وجهاز صوتي فائق الجودة وعدد من أجهزة اللاب توب مزودة ببرنامج Sanakoوهو برنامج متقدم جدا لتعليم اللغات الأجنبية ويسهم بشكل كبير في التعليم التفاعلي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    153,741
  • تعافي
    121,072
  • وفيات
    8,421
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    94,052,636
  • تعافي
    67,196,627
  • وفيات
    2,012,662
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة