رئيس جامعة المنيا: بدء الامتحانات لأقسام محددة اليوم.. والإثنين جميع الكليات23908 طلاب بالصف الأول الثانوى يؤدون امتحانات الفصل الدرسى الأول بكفر الشيخ"تعليم بورسعيد": تطبيق الإجراءات الاحترازية على 5324 طالبا وطالبة.. صوررئيس جامعة دمنهور يتفقد سير الامتحانات ويوزع الورود والشكولاتة على الطلاب.. لايفمحافظ القليوبية يتفقد لجان امتحان التيرم الأول بعدد من مدارس بنها.. فيديو وصورمحافظ الإسماعيلية: انطلاق مبادرة "نضف وأزرع شجرة" وتجميل الميادينإجراء امتحانات الصف الأول الثانوى بالوادى الجديد وسط إجراءات احترازية مشددةطلاب نقل الأزهرية بالإسكندرية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأولاستكمال أعمال رصف شوارع الإسماعيلية بتكلفة 22 مليون جنيهرئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الأولأشرف الكوري يجسد الأصالة المصرية في تماثيله وأعماله الفنيةجون ستاينبيك.. فشل فى التعليم الجامعى وحصد جائزة نوبل فى الأدبتعرف على شروط التقدم لـ"جائزة ثروت عكاشة" في المركز القومى للترجمةمن بينها الخنافس.. 8 حشرات لا يجب قتلها لهذا السبباستعدادًا للامتحانات.. أحياء الاسكندرية تجري تعقيمًا شاملًا للمدارس (صور)حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومصادرة الشيش من المقاهي المخالفة في الشرقيةسفير الإمارات ومندوبها في الجامعة العربية يصل للقاهرة لتسلّم عملهتسليم الصيادين والعمالة غير المنتظمة بوالص التأمين على الحياة بالإسكندريةمشاكل وصعوبات في دخول الطلاب على منصة امتحان اولي ثانوي بالقليوبية (صور)بدء امتحانات نصف العام في جامعة العريش وسط إجراءات احترازية مشددة

تحصيل 25 قرشا زيادة على كل علبة سجائر لصالح التأمين الصحي أول يوليو

   -  
يدء تحصيل 25 قرش زيادة على كل علبة سجائر لصالح التأمين الصحي في يوليو

قال مصدر مسئول بإحدى شركات السجائر، لـ«الوطن»، إن الشركات تستعد لزيادة الرسوم المحصلة لصالح تمويل مشروع التأمين الصحي بداية من يوليو المقبل، بواقع 25 قرشا على كل علبة سجائر أجنبية أو محلية.

لن تكون هناك زيادة في الضرائب حتى يوليو

وبحسب المصدر، فإن قانون التأمين الصحي الذي تم إقراره في يوليو 2018 نص على تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن يتم زيادتها كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرون قرشا أخرى حتى تصل إلى جنيه ونصف، مشيرا إلي أنه في يوليو المقبل ستكون مرت 3 سنوات على التطبيق الأول.

وأوضح المصدر أنه لن تكون هناك زيادة في الضرائب المقررة على كافة أنواع السجائر، وبالتالي أسعار السجائر، قبل يوليو المقبل، موضحا أن الرسوم والضرائب المفروضة تمثل نحو 75% من ثمن علبة السجائر.

وتعد الضرائب التي تفرضها الحكومة على منتجات التبغ والدخان واحدة من أهم موارد الخزانة للدولة، حيث تستهدف وزارة المالية في موازنة العام الحالي تحصيل ضرائب على تلك المنتجات بقيمة 74.6 مليار جنيه، مقابل 65.8 مليار جنيه العام المالي الماضي.

وتسهم الشركة الشرقية للدخان بحصة كبيرة في تلك الضرائب، وتتوزع الحصة الأخرى على شركات السجائر الأجنبية العاملة في مصر، والتي من أبرزها فيليب موريس وبريتش أمريكان توباكو، وجابان توباكو وغيرها.

وتسهم مصانع المعسل بحصة تقدر بنحو 30% من تلك الضريبة، حيث تورد إلي الخزانة ما يزيد عن 20 مليار جنيه ضرائب وفقا لتصريحات سابقة لإبراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات.

وتراجعت خلال الفترة الماضية مبيعات شركات المعسل نتيجة لأزمة فيروس كورونا وإغلاق المقاهي، ثم إعادة فتحها مع حظر تقديم الشيشة بها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة