ما هو نزيف الإباضة.. والفرق بينه وبين الدورة الشهريةحدث في دوري الدرجة الثالثة.. ضرب مبرح لحكم رفض احتساب ضربة جزاء (فيديو)عبدالله مشرف: رسوبي مرتين في الثانوية العامة سبب دخولي التمثيل (فيديو)لماذ يكره عبدالله مشرف المسرح؟.. تعرف على السبب (فيديو)شاهد.. ماذا حدث لمها أبوعوف بعد 15 سنة من عدم الإنجاب (فيديو)إعادة تدوير الإنسان يناقشها "ريسايكل" على مسرح الطليعةأغلى ما في حياتي.. ميرهان حسين تهنئ والدها بعيد ميلادهإنجي المقدم نجمة العدد الأول لشهر المرأة من غلاف مجلة شهيرةتركي آل الشيخ يجمع آراء 26 مليون شخص عن حفلات الفرق الموسيقية الكوريةالعثور على جثمان سيدة متوفية داخل منزلها أيام فى الأقصرعصابة تكشف كواليس سرقة خزينة شركة في بولاق الدكرور.. السر في الجار الخائنمحمد حسن درة نائب رئيس «الهندسية للإنشاء والتعمير»: المشروع الرئاسى «حياة كريمة» سيغير وجه الريف المصرى«عقارات المصرى اليوم» تجيب عن أهم التساؤلات التى شغلت المواطن حول «التسجيل»نصائح قبل شراء وحدة سكنية مع تعديلات القانونهذا الزيت سر جمال البشرة.. يخلصك من البثور ويقاوم الشيخوخةقطع المياه عن مدينة طوخ لغسيل الشبكات.. اليوم13 نقطة إسعاف ضمن خطة " حياة كريمة " فى قرى كفر سعد بدمياطالهيئة الإنجيلية تنظم اليوم ندوة عن "مواجهة خطاب الكراهية"عروض فنية متنوعة خلال شهر مارس بمكتبة الإسكندريةالصحة: 66 أسرة شهيد من الفرق الطبية حصلوا على شهادة الوفاة الإصابية

حديث الصور .. العلاج بالكروشيه !

   -  
العلاج بالكروشيه !

ليست مزحة، فقد أكدت سلسلة من الأبحاث العلمية في كبري الجامعات العالمية أن تحويل الخيط إلي نسيج باستخدام إبرة الكروشيه وتوظيف الأصابع في حركات منتظمة لتكوين وحدات الغرز يعزز الأمان النفسي وينظم التفكير ويساعد في علاج الاكتئاب . الموضوع ليس حديثا، لكنه ظهر علي السطح مجددا مع المشكلات النفسية التي انتشرت بسبب العزل الذي فرضه فيروس « كورونا ».
كريج ساوتشاك الرئيس المناوب لقسم العلاج السلوكي التكاملي بـ«مايو كلينك» يؤكد أن هذه الحرفة علي وجه التحديد يمكنها أن تساعد الإنسان في التغلب علي أزماته النفسية وتصرف انتباهه عن كل ما يثيرها. كما أنها تمنح الإنسان، في ذروة شعوره بالعجز، تأكيدا قويا بأنه قادر علي الإنتاج. بل يظل هذا الإنتاج أمام عينيه دافعا قويا لحمايته من أي هجمات اكتئابية.
وبعد أن أصبحت الكمامة واقعا في حياتنا، قدم حرفيو الكروشيه «ماسك الكمامة » حتي يخففوا من وطأتها علي الأذن. ولم تكن هذه هي المشكلة الوحيدة التي حلها الكروشيه ، بل فتح الباب للإبداع وصنع العرائس الملونة والستائر الجميلة و المفارش الزاهية و حقائب اليد وملابس الأطفال.. معدلات إنتاج فاقت 300% عن المعتاد في بريطانيا وحدها.
دروس كثيرة منحها الكروشيه لهواته خلال العزل ، أهمها أن حل المشكلة قد يكون بين يديك وليس بالضرورة أن تبحث عنه بعيدا.


العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
العلاج ب الكروشيه !
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة